أفضل خمس ممثلات لم يحصلن على جوائز الأوسكار

Naomi Watts

Naomi Watts

Naomi Watts

Naomi Watts

جوليا مور

جوليا مور

Helena Bonham Carter

Helena Bonham Carter

Helena Bonham Carter

Helena Bonham Carter

Amy Adams

Amy Adams

Amy Adams

Amy Adams

Diane Lane

Diane Lane

جوليا مور

جوليا مور

هي: عمرو رضا
 
الجمال يذهب والثروات يرثها الأحفاد... ولا يبقى لنجمات هوليوود إلا المجد التاريخي على الشريط الفضي، وهذا المجد فى هوليوود لا يتحقق الا بالحصول على جوائز الأوسكار... وبرغم أن لجان التحكيم تمنح المجد سنويا للعديد من النجمات... إلا أنها تمتنع حتى الآن عن خمس نجمات جميلات كل واحدة منهن حققت كل شيء الا رفع التمثال الذهبي الشهير.
 
ماذا تفعل النجمة إيمي أدامز لتحصل على الجائزة الذهبية؟ هذا السؤال يحير كل متابعي مسيرة النجمة التي قدمت العشرات من الأدوار المميزة، وتعد فتاة شباك تحصد أفلامها عشرات الملايين من الدولارات، بل وتترشح هذه الأفلام لنيل الأوسكار، ولكنها أبدا لا تحصل على الجائزة، برغم ترشحها للقائمة المختصرة أكثر من مرة بدءا من دورها الأول فى فيلم Junebu عام 2005، مرورا بفيلم Doubt الذى رشحت عنه للمرة الثانية عام 2008، وقد توقع الجميع أن تنال الجائزة مع الترشح الثالث عن فيلمهاThe Fighter  عام 2010 ولكن اللجنة كان لها رأى آخر وهوا ما تكرر فى الترشيح الرابع عام 2012 عن فيلمها The Master.
 
قدمت النجمة ناعومي واتس كل الأدوار التى تستهوى ذوق لجنة الأوسكار للحصول على المجد، ولكنها لم تقنع المحكمين بعد، لا فى الأدوار التاريخية كفيلمها الشهير ديانا، ولا فى فيلمها الأشهرGrams  الذى ترشحت عنه للقائمة القصيرة عام 2003 وخرجت خالية الوفاض، وهو ماحدث مجددا عام 2013 مع فيلمها البارز The Impossible.
 
لا يمكن تصديق أن نجمة بتاريخ الأسطورة جوليان مور لا تملك حتى الان جائزة واحدة من جوائز الأوسكار، رغم أنها ضيفة شبه دائمة على القائمة القصيرة منذ عام 1997، عندما قدمت دورها المدهش فى فيلم Boogie Nights، وبعدها ترشحت عن أفلام  The End Of Affair ، عام 1999، وحظيت بترشحين فى عام 2002 عن فيلمى Far From Heaven وThe Hours، أحدهما أفضل ممثلة دور رئيسي والثاني افضل ممثلة مساعدة، وخرجت خالية الوفاض، ولا يبدو أنها ستحصل على الجائزة.
 
النجمة هيلينا بونهايم بات أملها هو الترشح للقائمة القصيرة، بعدما يئست من الوقوف على منصة الأوسكار، فرغم عدد الأدوار الرائعة التى قدمتها لم تحظ الا بترشيحين فقط عن فيلمى The Wings Of Dove عام 1997 و King’s Speech عام 2010، وبهذا المعدل ينتظر أن ترشح مجددا عام  2023، ولهذا بادرت الملكة بتكريمها عن مجمل أعمالها عام 2012، فلا أحد يعرف متى سيطرق الأوسكار بابها مجددا.
 
ديان لاين اسم قد لا تعرفونه جيدا ولكنها واحدة من أبرز ممثلات هوليوود، ولعلها كانت ستصبح الأكثر حصولا على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، لو أن بينها وبين قلوب أعضاء لجنة التحكيم  القليل من الود، فقد بدات مسيرة التألق منذ كانت فى السادسة من عمرها، ولم تتلق حتى الآن وقد بلغت 48 عاما الا ترشيحا واحد عام 2002 عن فيلمها Unfaithful!!
 
نجمات لم يحصلن على الأوسكار... أو خسرتهن الجائزة الكبيرة