أشهر نجوم العالم يتضامنون مع أطفال غزة

ملك وملكة السويد بالكوفية

ملك وملكة السويد بالكوفية

رسالة سيلينا غوميز

رسالة سيلينا غوميز

سيلينا غوميز

سيلينا غوميز

ريهانا

ريهانا

بينيلوبي كروز

بينيلوبي كروز

 تغريدة مادونا

تغريدة مادونا

هى: عمرو رضا
بقدر اتساع المأساة... تتعالى صيحات احتجاج أشهر نجوم العالم رفضا لما يجري من عدوان همجى على أطفال غزة الذين يقتلون بدم بارد مما أثار غضب أغلب نجمات الفن ومشاهير السياسة في العالم كله. 
 
النجمة "بينلوبي كروز" وزوجها النجم الإسباني "خافيير بارديم" لم يكتفيا بإدانة الهجوم الوحشي على قطاع غزة ووصفه بـ"الإبادة الجماعية"، وإنما انضما لأكثر من 100 فنان إسبانى قاموا بالتوقيع على رسالة تدين العملية الإسرائيلية على القطاع، وقاموا بتقديمها إلى الاتحاد الأوربي.
 
وجاء في الرسالة "غزة تعيش أيام من الرعب والفزع في ظل الحصار الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا على السكان الفلسطينيين العزل وتدمير منازلهم وتشريدهم وحرمانهم من حقوقهم المشروعة من مياه وكهرباء وحياة آمنة، ويجب على المجتمع الدولى أن يفعل شيئًا حيال ذلك الأمر".
 
النجمة السمراء ريهانا غردت مرتين من أجل أطفال غزة العزل الذين يلقون حتفهم وهم عزل، فقد انضمت لهاشتاج حرروا فلسطين #FreePalestine، وقالت بغض النظر عن المعتقدات الدينية والسياسية، هناك أعداد لا تُحصى من المواطنين الأبرياء الذين يدفعون الثمن من دون أن يتمكنوا من الاختيار. 
أضافت: لكل هؤلاء أصلّي. وأصلّي لإيجاد حلّ لما يجري. كذلك، أصلي لآخرين حول العالم يرزحون تحت تبادل مشابه لإطلاق النار.
 
نجمة البوب الشهيرة مادونا من أبرز الداعمين للكيان الصهيونى طوال السنوات الماضية، ومع هذا لم تستطع مقاومة مأساة أطفال غزة ونشرت تغريدة للسلام، باللغات العربية والعبرية والانكليزية،  ثم نشرت صورة لها بفستان أحمر، وعلقت عليها بمناشدة للمجتمع الدولى ليتدخل لوقف هذه الحرب، وإنقاذ الضحايا الأبرياء.
وأضافت: "يجب عدم الفصل أو التمييز، فنحن جميعا بنفس اللون... ومن الضروري أن نعيش في حب".
النجمة الشابة سيلينا غوميز بعيدة عن الشأن السياسى دوما، ولكنها ضعفت أمام الصور المتتالية من غزة، ونشرت صورة حزينة عبر صفحتها على انستغرام، ناشدت فيها جمهورها بالصلاة من أجل الضحايا من أطفال غزة، وقالت: أنها مسألة إنسانية لنصل من أجل غزة، من فضلكم صلوا من أجل تلك الأسر والأطفال.. من فضلكم تذكروا دائما ما هو مهم في الحياة.. إننا هنا من أجل تقديم المساعدة والإلهام والحب".
 
فرقة "ماسيف أتاك" Massive Attack البريطانية أعلنت دعمها لغزّة على الهواء مباشرة خلال حفل موسيقي ضمن مهرجان "لونجتيود" (Longitude) في إيرلندا، بواسطة عرض أضواء خاصّ استعانت به على خلفية منصّة المسرح مكتوب عليه "غزّة محتلّة وهي تحت الحصار منذ العام 1948".
 
ملك السويد كارل كوستاف السادس عشر تخطى كل الأعراف الملكية وانضم مع زوجته لوقفة احتجاجية لرفض العدوان على أطفال غزة وارتدى للمرة الأولى فى تاريخ العائلات المالكة الأوروبية كوفية فلسطينية تحمل صورة المسجد الأقصى الشهيرة،