أكثر المشاهير جنياً للأرباح من وراء الإعلانات

تسعى كبرى الشركات العالمية لجذب الزبائن والعملاء عبر استقطاب نجوم الفن والغناء في الترويج لمنتجاتها، وهو الأمر الذي يترك أثرا لدى المستهلكين خصوصا من عشاق هذا النجم أو ذاك، وتنفق الشركات في هذا السبيل مبالغ طائلة للتعاقد مع مشاهير النجوم. 
 
تعرفي اليوم على أكثر المشاهير جنيا للأرباح من وراء الإعلانات وذلك وفقاً لتصنيف الأخير الذي أعلنه موقع therichest.
 
يأتي في المقدمة أحد ملوك صناعة الموسيقى الأمريكية، النجم "جاي زي" زوج النجمة بيونسيه، والذي تعاقد مع العديد من الشركات مثل Microsoft ،Budweiser، وآخر عقد وقعه مع شركة Samsung مقابل 20 مليون دولار للترويج لهواتفها الذكية.
 
النجمة كاثرين زيتا زوجة النجم مايكل دوجلاس، والحاصلة على جائزة الأوسكار، ورغم وصفها بالمقلة في أعمالها السينمائية، إلا أنها تعاقدت مع شركة T-Mobile للاتصالات لتمثيلها مقابل 20 مليون دولار.
 
الأمر لم يقتصر على نجوم الشاشة والطرب، فأسرع رجل في العالم الجامايكي يوسين بوليت وقع عقدا مع شركة Puma للألبسة والأحذية الرياضية مقابل إيراد سنوي قدره 8.6 مليون دولار، كما مثل شركة Virgin Media.
 
ونبقى في عالم الرياضة والنجم الأمريكي تايغر وودز أنجح لاعبي الغولف في العالم، رغم تضرر سمعته ومسيرته بسبب قضية الخيانة لزوجته، إلا أنه وقع عقدا مع شركة Nike الرياضية لمدة خمس سنوات مقابل 100 مليون دولار.
 
أيضا ومن مشاهير الرياضة في الإعلانات اللاعب المعتزل ديفيد بيكهام زوج النجمة فيكتوريا بيكهام، عرض إعلانات لعلامة Armani و H&M وشركة Samsung، وتعاقد مع Nike لعدة سنوات مقابل 150 مليون دولار، كما كان يتقاضى ما يقارب 55 ألف دولار يوميا فقط لقاء تعاقده مع Adidas. 
 
الإعلانات وأموالها لم تكن لتبتعد عن لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، الذي تعاقد مع Nike لمدة سبع سنوات مقابل 90 مليون دولار، كما قام بالتعاقد مع كوكا كولا، وماكدونالدز.
 
نعود إلى مشاهير السينما مجددا، ونعرج على النجم  براد بيت خطيب النجمة أنجلينا جولي، والذي قام بالتعاقد على العديد من الحملات الإعلانية، وأشهر حملة كانت مع Chanel ليكون الوجه الإعلاني لعطر  Chanel No. 5.
 
أيضا لدينا 50 سنت الذي قام بالتعاقد مع شركة  Glacéau لإنتاج المياه الصحية مقابل 100 مليون دولار.
 
كذلك النجم الشاب جاستن بيبر قام بتمثيل العديد من العلامات التجارية، وكان آخرها مع شركة طلاء الأظافر OPI.
 
وكما افتتحنا القائمة بجاي زي نختتمها بزوجته بيونسيه التي مثلت أمريكان اكسبريس، كوكا كولا، وبيبسي وهذه الأخيرة وقعت معها عقدا لمدة عدة سنوات مقابل 50 مليون دولار.