مشاهير الآباء... قلوب أمهات ومشاعر أطفال

كاميرون مع ابنته

كاميرون مع ابنته

كاميرون مع ابنته

كاميرون مع ابنته

كاميرون مع ابنته

كاميرون مع ابنته

كانى ويست يضحك أخيرا مع نورث

كانى ويست يضحك أخيرا مع نورث

 هيو جاكمان مع زوجته وابنيه

هيو جاكمان مع زوجته وابنيه

ريكى مارتن مع ابنيه التوأم

ريكى مارتن مع ابنيه التوأم

 ريكى مارتن مع ابنه

ريكى مارتن مع ابنه

اورلاندو بلوم مع ابنه فلاين

اورلاندو بلوم مع ابنه فلاين

 بن افليك مع طفلته

بن افليك مع طفلته

 جاى زاى يحتضن ابنته.

جاى زاى يحتضن ابنته.

 ديفيد بيكهام مع ابنته هاربر

ديفيد بيكهام مع ابنته هاربر

الأمير وليام مع ابنه جورج.

الأمير وليام مع ابنه جورج.

هي: عمرو رضا
 
يقال أن رقة الأنثى تنضجها الأمومة، ولكن المؤكد أن خشونة الرجل لا يهذبها الا أطفاله، فكل رجل يزهو بقوته وقسوته، إلا أمام أطفاله، فهنا فقط يستعير الأب حنان قلوب كل أمهات العالم، ويزيد عليها صخب كل أطفال العالم... في يوم الأب تذكروا أن بداخل كل رجل طفل كبير.
 
رغم أنه "عفريت" لا يريد النوم، وشقي كثيرا مثل عمه هاري، يبدو أن الأمير جورج ابن أبيه فعلا وأغلب صوره نسخة من صور والده الأمير وليام وهو في نفس عمره، ويحظى منذ ولادته برعاية خاصة من ولي العهد الذي ترك مهنته كطيار من أجل البقاء بجوار ابنه، واعترف بنفسه انه تعلم تغيير الحفاضات والرضاعة الصناعية من أجل القيام بواجباته كأب.
 
المغني الشهير كريس مارتن قد يكون أكثر الآباء حزنا فى يوم الأب القادم، فبعد انفصاله عن زوجته غوينيث بالترو وعودته لبلاده المملكة المتحدة، سيكون يوم الأب القادم أول مناسبة يقضيها بعيدا عن أولاده جورج، آنا، ستيفاني، ولكن من المؤكد أنه سيتلقى اتصالا منهم خصوصاً وأنه معروف بحنانه الدائم تجاههم. 
 
النجم الأميركي جاي زي ليس مجرد فنان وموسيقى وانما هو امبراطورية مال وأعمال، ويقال أنه قاس جدا وحازم فى أعماله ولا يعرف الرحمة، الا أمام ابنته الوحيدة بلو آيفي من النجمة المطربة بيونسيه، فالصور الوحيدة لجاي بملامح هادئة وابتسامة عريضة لا تخلو أبدا من الطفلة الشقيه بين ذراعيه خوفا عليها من عيون الناس، وهو نفسه يتحول لشاعر عندما يتحدث عنها خاصة فى أغنيته الشهيرة "غلوري" المكتوبة خصيصا لتمجيد لحظة ولادتها ووصف فيها ابنته بهدية الله، وبأجمل الأشياء في العالم على الإطلاق. وقال فيها: "الكلمات لا تستطيع أن تعبّر فعلاً عمّا أشعر به، وفي الخلفية موسيقى يسمع فيها بكاء ابنته عند ولادتها".
 
والأرقام التي ينفقها "تدخل بحق موسوعة الأرقام القياسية" فقد وافق على دفع مليون دولار سنوياً مقابل إستئجار حضانة مميزة لابنته في مركز باركليز، وأهداها في عيد ميلادها الأول دمية باربي مرصعة بالماس. وبالأرقام بلغ ما أنفق على بلو آيفي في عامها الأول فقط ثلاثة ملايين دولار.
 
المطرب الشهير كاني ويست معروف بين نجوم هوليوود بالرجل الذي لا يبتسم أبدا حتى أن بعض المحللين النفسيين أكدوا أنه مصاب باكتئاب دائم، ولكن اللحظات النادرة لضحك كاني ويست هى أوقات اللعب واللهو مع ابنته الوحيدة نورث من النجمة كيم كارديشيان، هنا فقط ينسى كانى كل هموم العالم ويتحول لأم حقيقية وطفل يحمل كل شقاوة العالم.
 
نجم كرة القدم السابق وعارض الأزياء حاليا ديفيد بيكهام مشهور عنه اختصاصه فى رعاية أصغر أبنائه من مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام، وله ألبوم صور يؤهله لتصدر قائمة أحن أب فى العالم، ولكن صوره مع ابنته الصغرى هاربر ترشحه للقب الأب العاشق، فهو لا يكتفي بالتدليل واللعب والرعاية، وانما يتبادل معها القبلات فى أي مكان. ويعترف بنفسه أن الفتاة التى جاءت بعد ثلاثة ذكور فجرت ينبوع الحنان ومشاعر الغيرة بداخله.
 
إذا كانت الرعاية تقدر بالمال فقط، فلا شك أن نجم أفلام الحركة غريب الأطوار توم كروز هو أفضل أب فى العالم، فهو صاحب أعلى انفاق على ابنته الجميلة سوري كروز فقد سدد راضيا 4 ملايين دولار فاتورة محتويات خزانة ملابسها الفاخرة منها 150 الف دولار مقابل أحذية اختارتها الصغيرة بنفسها من كبرى بيوت الأزياء، كما يدفع 50 ألف دولار أسبوعيا من جيبه الخاص مقابل تعيين حراس شخصيين من أجل حماية ابنته الوحيدة على مدار الـ24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.
 
إضافة الى ما يعادل نصف مليون دولار سنويا مقابل نفقات الإعاشة المعتادة، ولكن توم يكتفي الان بالانفاق فقط بحسب وسائل الاعلام الأميركية بأنه التى اتهمته بأنه تخلى طواعية عن رعاية ابنته وبات لا يراها الا نادرا، وهو ما نفاه تمام أمام القضاء الأميركي، مشيرا الى أن سفره المتواصل لتصوير أحدث أفلامه والترويج لعروضه فى الخارج، هو ما يمنعه من مواصلة التنزه معها، ترى هل سيحتفل معها بيوم الأب؟
 
لا يرى رئيس الوزراء البريطانى القوي ديفيد كاميرون الا في المعارك السياسية الصعبة يخوض معارك الكلام مع الأحزاب المعارضة، وحروب السلاح مع الدول المهددة لمصالح دولته، ولكن الجانب الآخر من حياة كاميرون يظهر فى شوارع لندن الجانبية حيث يحمل على كتفيه ابنته الصغيرة فلورانسا من المنزل الى المدرسة بالتناوب مع والدتها، وفي الطريق لا يتخلى عن كل وقار رئيس الوزراء ويتذكر مشاعر الأبوة فقط باللعب والضحكات والقبلات.
 
حنان الأباء ليس حكرا على البنات فقط، فالنجم أورلاندو بلوم بطل أفلام الحروب والفتى اللعوب، يعود لملامحه الطفولية مع ابنه فلاين، ويصبحان معا طفلين يتنزهان فى شوارع لوس أنجلوس.
 
إذا كنت تتساءل من أين يأتي المطرب الشهير ريكي مارتن بكل هذا الحنان والرومانسية فى اغنياته، فلا يجب ان يذهب خيالك نحو الملهمات من النساء فقط، فالرجل صاحب أشهر اللقطات الرومانسية لأب مع أبنائه.
 
النجم بن أفليك يحرص على وقاره دوما وهو يمهد الطريق أمام نفسه غالبا لمستقبل مرموق، ولكن هذا الوقار ينهار أمام مداعبات طفلته سيرافينا، التى لا ترضى لها موضعا الا فوق كتفيه، وتحول فى لحظات وجهه العابس الى طوفان من الفرحة والسعادة، خاصة عندما يصطحبها لنزهة على الشاطىء.
 
من الأكثر حنان الأب أم الأم؟ الاجابة غالبا الأم ولكن فى عائلة النجم هيو جاكمان، ستصبح الاجابة الأب بلا جدال، فهو صاحب الكتف التي لطالما دللت الصغار فى مواجهة العبوس الدائم للأم ديبورا التى أنضجت أنوثتها مشاعر الأمومة.
 
الأب ليس دائما مصدر القسوة فى العائلة، فهو غالبا "الأكثر حنانا" ومرحا مع الصغار، وإذا كنت تفتقدين هذه المشاعر فى أسرتك فيمكنك أن تشاركي زوجك مشاهدة الصور.