بالصور: أكثر خمس نجمات شابات إثارةً في بوليوود

Deepika Padukone

Deepika Padukone

Nargis Fakhri

Nargis Fakhri

Nargis Fakhri

Nargis Fakhri

Neha Sharma

Neha Sharma

Neha-Sharma

Neha-Sharma

Neha Sharma

Neha Sharma

katrina kaif

katrina kaif

katrina kaif

katrina kaif

Deepika Padukone

Deepika Padukone

Ileana D Cruz

Ileana D Cruz

Ileana-D-Cruz-

Ileana-D-Cruz-

katrina kaif

katrina kaif

Deepika Padukone

Deepika Padukone

هي: عمرو رضا
 
100 عام من السينما لم تتوقف فيها استديوهات بوليوود عن تقديم أجمل ممثلات الشاشة الكبيرة في العالم كله، ويبدو أن الفترة القادمة ستشهد انطلاقة لموجة جديدة من الجميلات يمهدن لوضع السينما الهندية في المرتبة التي تستحقها عالميا، وهو ما رصده الموقع العالمي المتخصص في الفن imdb الذي أعلن عن أول قائمة لأكثر خمس نجمات شابات إثارة في بوليوود.
 
إليانا دي كروز Ileana D'Cruz تتصدر القائمة حيث يعدها البعض "صاروخ السينما الهندية القادم" وهى من مواليد 1 نوفمبر 1987 مومباي الهند. وبدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء ثم احترفت التمثيل وفازت بجائزة الفيلم فيلر لأفضل ظهور لأول مرّةِ عن فيلم التيليغو Devadasu، و ظهرت في أفلام مثل Pokiri, Jalsa , Kick, and Julayi.
 
النجمة كاترينا كايف Katrina Kaif احتلت المرتبة الثانية بجمالها الذى يجمع الأصول القوقازية والسحر الهندي بالبشرة البيضاء الإنكليزية، ووقد ولدت يوم 16 يوليو 1984 في هونغ كونغ لأب كشميري مسلم هو محمد كايف، وأم بريطانية، وحصلت على جنسية والدتها، احترفت مبكرا العمل كعارضة أزياء ومجوهرات في لندن وموديل للتصوير، ثم شاركت في بعض الأفلام المحلية بالهند، حتى تم اكتشافها في بوليوود من قبل المخرج كايزاد جوستاد، الذي قدم لها دوراً في فيلمه بووم (2003).لتصبح  بعدها واحدة من أكثر النجمات رواجا، كما تم اختيارها أكثر النساء جاذبية في آسيا عام 2008.
 
الممثلة الهندية ديبيكا بادكون تعد ثالثة الجميلات، مولودة في 5 يناير، 1986 في كوبنهاغن بالدانمارك وانتقلت عائلتها إلى بانغالور عندما كانت بالغة من العمر أحد عشر شهرا فقط، تم تتويجها وهى طالبة في الجامعة سفيرة للمجوهرات الهندية، وحصلت على خمس جوائز كأفضل عارضة مجوهرات، ثم تألقت عندما ظهرت في أغنية مصوّرة لنام هاي تيرا عام 2006، لتنتقل فورا لعالم السينما. ويعد أوّل ظهور سّينمائيّ لها فيلم Aishwarya.، ثم تألقت مجددا في أم شانتي اوم مع شاروخان.
 
من بعيد تأتي النجمة نيها شارما Neha Sharma  في المرتبة الرابعة، وينتظر لها الجميع تفوقا أكبر في السنوات المقبلة، فهى مصممة أزياء وعارضة شهيرة، ولدت يوم 21  نوفمبر 1987 في ولاية بيهار، وحاصلة على شهادة في تصميم الأزياء من المعهد الوطني لتكنولوجيا الأزياء بنيودلهي. ولكنها احترفت التمثيل منذ عام 2007 في فيلم Chirutha ، وقدمت بعدها سبعة أفلام كانت كافية لتاكيد موهبتها.
 
نرجس فخري Nargis Fakhri إسم عربي تمام للممثلة الأميركية الأصل والجنسية التي احترفت التمثيل في بوليوود بعدما حصلت على جائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل ثنائي، وهي من مواليد 20 أكتوبر 1979 في كوينز ولاية نيويورك من أم تشيكية وأب باكستاني، واحترفت العمل السينمائى في بوليوود عام 2011 مع فيلم Rockstar، ثم أكدت موهبتها في فيلم Madras Cafe، وباتت الأن واحدة من أبرز نجمات بوليوود الصاعدات وأكثرهن جنيا للربح.
 
خمس نجمات شابات هن الأكثر إثارة في بوليوود، وسفيرات جمال السينما الهندية للعالم في الفترة القادمة، ترى هل يمكن مقارنتهن بجميلات بوليوود القدامى؟