تعرفوا الى حبيبة مهند الجديدة

من أصول عراقية

من أصول عراقية

 مسلسل ليث و نورا.

مسلسل ليث و نورا.

مشهد راقص يجمعهما سويا

مشهد راقص يجمعهما سويا

كيفانج في لقطة من المسلسل

كيفانج في لقطة من المسلسل

 فرح ومهند في مشهد من المسلسل الجديد

فرح ومهند في مشهد من المسلسل الجديد

فرح زينب عبد الله

فرح زينب عبد الله

 فرح زينب عبد الله

فرح زينب عبد الله

فرح زينب

فرح زينب

 بوستر المسلسل

بوستر المسلسل

زينة عبد الجليل – دبي 
 
يفاجئنا النجم التركي كيفانج تاتليتوغ كل يوم بحبيبة جديدة، وخلف كل مسلسل من مسلسلاته قصة عشق لا تنتهي، وبطلة تخفي وراءها العديد من الأسرار، أما اليوم فكيفانج الشهير بـ "مهند" في عالمنا العربي يعشق فتاة جديدة تشاركه بطولة المسلسل "ليث ونورا" الذي سيعرض قريبا على شاشة mbc.
 
قصة المسلسل تدور أيام الثورة البلشفية في روسيا القيصريه وتغلغلها في الحياة العامه لمدينة إسطنبول تبدأ قصة المسلسل Kurt Seyt إبن Mirza Eminof قائد عسكري في الجيش الروسي. وسيم، وطموح، ولد في عائلة ثرية وارستقراطية. توليه منصب المساعد الشخصي لقيصر نيكولاس الثانى كان كافيا لوضعه فى قائمه الاعدام عند قيام الثورة البلشفية. عند فراره من روسيا قام بتسليم شحنة الأسلحة المهربة المحملة على القارب لميليشيا مصطفى كمال باشا وعندما بدأ حياة جديدة في تركيا، كان كل ما يملكه هو كبرياؤه وحبه لـ"Shura". الفتاة الجميلة، والثرية فى السادسه عشر من عمرها، وفي ليلة ثلجية فى موسكو مغلفة بموسيقى تشايكوفيسكى الرومانسيه دخلت حياة Kurt حيث وقعت فى حبه من النظره الأولى. لا الثروة ولا المكانة العائلية النبيلة استطاعت أن تؤمن سلامتهما فى روسيا، و قررا الفرار. في خلال المغامرة الصعبة التى خاضاها سويا، حبهما اللانهائي لبعضهما البعض كان المعين الوحيد لتخفيف اشتياقهما لوطنهما. 
 
أما النجمة التي تعود لجذور عراقية – تركية فقد ولدت في مدينة اسطنبول لأب عراقي، وأم تركية عام 1988، وقد اشتهرت بدورها في مسلسل "على مر الزمان"، أكملت دراستها الثانوية في انكلترا، ثم استكملت دراسة المسرح هناك أيضاً.
 
اسمها المركب أضاف مزيدا من الشهرة لها، حيث تقول: "كثيراً ما يوجّه السؤال لإيلين حول اسمها المركّب فرح زينب، فتردّ بابتسامتها العفوية بأن والدي كان يرغب بتسميتي فرح إعجاباً بالإمبراطورة فرح، زوجة الشاه الإيراني الأسبق محمد رضا بهلوي الشهيرة بجمالها وأناقتها وشخصيتها المحبوبة. في حين أن أمي كانت ترغب بتسميتي زينب، ثم تضحك إيلين وتقول: "يبدو أن والديّ العنيدين لم يتوصّلا إلى حلّ توافقيّ. فانتهيا بتسميتي اسماً مركّباً يحمل الاسمين فرح زينب".
 
المسلسل يعد عملها الثاني إلى جانب مهند، حيث شاركته بطولة فيلم "حلم الفراشة" المأخوذ عن قصة حقيقية حدثت في العقد الرابع من القرن الماضي، حول إثنين من الشعراء الإتراك لقيا حتفهما بمرض السل في العشرين من عمرهم.. وهما الشاعران "روشتو اونر" الذي يجسد شخصيتة "كيفانتش تاتليتوغ "، والشاعر "مظفر طيب أوسلو" الذي يجسد شخصيتة الممثل التركي صاحب الأصول العربية "ميرت فرات".
 
الشابة العراقية الأصل ابنة الأربعة وعشرين ربيعاً، تعدّ اليوم أحد أهمّ الوجوه الفنية الشابة التي تتسابق شركات الإنتاج الدرامية والسينمائية لتقديم العروض لها، وخاصة بعد الجماهيرية التي اكتسبتها لعفويتها وبراءتها وجمالها المميّز.