أسماء ابناء المشاهير... من تفاحة غوينيث بالترو إلى لبلاب بيونسيه

 هالى بيرى فى اول ظهور لها بعد انجاب هدية من الله

هالى بيرى فى اول ظهور لها بعد انجاب هدية من الله

 نيكولاس كيدج مع ابنه سوبرمان الأصلى

نيكولاس كيدج مع ابنه سوبرمان الأصلى

 كاتى برايس وابنتها الأميرة

كاتى برايس وابنتها الأميرة

جوينيث بالترو وابنتها تفاحة

جوينيث بالترو وابنتها تفاحة

بيونسيه وابنتها Blue Ivy Carter

بيونسيه وابنتها Blue Ivy Carter

هل فكرت مرة في إطلاق اسم "تفاحة " على ابنتك؟ هل يعجبك اسم "قوس قزح"؟ هل انت من المؤمنين بأن لكل انسان حظ من اسمه؟ وان الأسماء الغريبة والعجيبة تضمن لصاحبها نصف الطريق للشهرة؟ المشاهير حول العالم الذين عانوا كثيرا في بداياتهم بحثا عن اسم فني يحقق لهم الرواج المنشود، يدركون كل هذا ولذا يتفننوا في اختيار الأسماء العجيبة والمركبة لأبنائهم ولا يهتمون لسخرية الناس، ففي النهاية الكل يسعى لتقليد المشاهير.
 
"تفاحة" أو Apple Blythe هو الاسم الحقيقي بالفعل لابنة غوينيث بالترو Gwyneth Paltrow من زوجها المطرب كريس مارتن، وقد احتار معجبوها في البحث وراء سر التسمية، فحمن البعض أنها مغرمة بالفاكهة المحببة، وادعى البعض الآخر أنها تريد لابنتها النجاح والازدهار مثل العلامة التجارية المعروفة في عالم الحاسبات الآلية Apple، بينما رأى بعض من يعرفون جوانيث أنها قصدت "الفتنة" وأن تسمية الابنة "تفاحة" مقتبسة من أساطير الكتاب المقدس، بينما اعترفت هي نفسها في حوار مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري أنها اختارت التفاحة لأنها "رمز الكمال" فهي جميلة وفاتنة ومقدسة.
 
"اللبلاب الأزرق" هو الترجمة الحرفية لاسم Blue Ivy Carter الابنة الوحيدة للمطربة العالمية الشهيرة Beyoncé من زوجها الموزع الموسيقى Jay-Z، وقد أضافت له كارتر لتخفيف وقع الاسم، ويبدو أن الاسم مجرد ترجمة لكلمة لبلاب التي ترمز بالرومانية الى رقم أربعة وهو يوافق عيد ميلاد بيونسي في شهر سبتمبر وعيد ميلاد زوجها في شهر ديسمبر، وتاريخ زواجها 4 أبريل 2008 وعنوان آخر البوم لها، وقد حاول الوالدان تسجيل الاسم كعلامة تجارية بعد 48 ساعة فقط من ولادتها، الا أن المحكمة رفضت لوجود شركة متخصصة في مجال تنظيم الحفلات الموسيقية تحمل الاسم نفسه.
 
“هدية من الله” أو ماكيو maceo، هذا هو اسم ابن النجمة السمراء هالى بيرى من زوجها أوليفيه مارتينيز ويبدو أن الأخير هو صاحب الاقتراح، لان الاسم "ماكيو" باللغة الإسبانية بالأساس، وكان رائجا في القرون الوسطى، واختفى تقريبا منذ القرن الرابع عشر بعدما اعتبر تقليديا.
 
الأميرة تيامى كريستا لاستير اندريه أو Princess Tiaamii Crystal Esther Andre، هذه كله هو الاسم الأول لابنة عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة كاتى برايس Katie Price، والاسم في الحقيقة يجمع النصف الأول من اسم والدة الأب ثيا، ونصفه الثاني اسم والدة كاتى إيمى، أما لقب أميرة فقد كانت كاتى تريد اطلاقه على كل أولادها للتأكيد على أنها "ملكة" ولهذا طبعت وشم التاج الملكي على رقبتها بعد إنجاب طفلتها مباشرة.
 
النجم نيكولاس كيدج Nicolas cage من عشاق روايات سوبر مان ولهذا أطلق على ابنه اسم kal-el "كالإيل" ، وهو مقتبس من النص الأصلى للرواية حيث كان يسمى به سوبرمان في كوكبه الأصلي "كريبتون" قبل هبوطه لكوكب الأرض.