نجوم هوليوود والعنف الجسدي: حكاية صمود

 مادونا

مادونا

 نايجلا لاوسون

نايجلا لاوسون

هال بيري.

هال بيري.

ويتني هيوستن

ويتني هيوستن

لا تويا جاكسون

لا تويا جاكسون

 ريهانا.

ريهانا.

 باميلا أندرسون

باميلا أندرسون

تينا تورنر

تينا تورنر

 دينيز ريتشاردز

دينيز ريتشاردز

 آيشوارايا راي

آيشوارايا راي

العنف الجسدي لا يفرّق بين العدو والحبيب ولا يعترف بمنصب ولا شهرة. فليست المرأة الضعيفة التي لا حول لها ولا قوة والتي لا تستطيع الدفاع عن نفسها هي الوحيدة التي تقع فريسة لشريك يتحوّل بلحظة من عاشق إلى بركان ثائر، يصب حمم غضبه عليها ولا ينطفئ حتى ينهال عليها ضرباً وإهانة. فهناك بعض النجمات اللواتي على الرغم من الشهرة، الثروة والحماية المأجورة (الحارس الشخصي bodyguard) اللواتي تتمتعن بها، نلن حصّتهنّ من التعنيف ومن أقرب الناس إليهم.
 
1-ريهانا Rihanna: عام 2009، تعرّضت النجمة ريهانا إلى ضرب مبرح ترك آثاره على جسدها ووجهها. ولم يكن المعتدي سوى حبيبها آنذاك المغني كريس براون Chris Brown، الذي فقد سيطرته على أعصابه ويديه عقب مشادة كلامية بينه وبين ريهانا بسبب رسالة هاتفية أرسلتها حبيبة سابقة لكريس على جوّاله. وبعد أن قبضت الشرطة عليه، إعتذر براون من ريهانا علناً.
 
2-ويتني هيوستن Whitney Houston: عانت المطربة الراحلة من زواج مليء بالعنف من مطرب الراب بوبي براون Bobby Brown الذي كان يضربها باستمرار ولأتفه الاسباب. واعتقلت الشرطة براون عام 2003 بتهمة العنف الجسدي بعد أن لم تستطع هيوستن تحمّل المزيد.
 
3-ماريا كاري Mariah Carey: اعترفت المغنية – الممثلة ببرنامج لاري كينغ Larry King Live عام 2009 وعلى الهواء مباشرة أنها كانت ضحية للتعنيف النفسي والروحي (أكثر مما هو جسدي) من زوجها السابق طومي موتولا Tommy Mottola. واعترفت أنها بقيت متزوجة منه رغم عنفه لأن مستقبلها الفني كان مرتبطاً به نوعاً ما.
 
4-آيشوارايا راي باتشان Aishwarya Rai Bachchan: كان حبيبها السابق سلمان خان يعنّفها كما قام بتعنيف غيرها من صديقاته. واعترفت على الملأ وفي مهرجان كان السينمائي وقبل عرض فيلم Provoked أنه كان يعنّفها ويطاردها.
 
5-هالي بيري Halle Berry: فقدت هال بيري حاسة السمع في إحدى أذنيها من جراء العنف الجسدي الذي كان يوجهه إليها أحد الأشخاص الذين أقامت معهم علاقات سابقة، ولكن بيري لم تفصح عن اسمه. والنجمة معروفة كونها ناشطة تقوم بحملات توعية ضد العنف المنزلي وتركز على ضرورة عدم التستّر على المعتدي.
 
6-نايجلا لاوسون Nigella Lawson: إنفصلت مؤلفة كتب الطبخ والشيف التلفزيونية الأشهر في بريطانيا مؤخراً عن زوجها الملياردير تشارلز ساتشي Charles Saatchi بعد عشر سنوات من الزواج. واعلن الثنائي طلاقهما على خلفية صور ملأت الصحف البريطانية لساتشي وهو يقبض برقبة لاوسون وكأنه يحاول خنقها.
 
7-دينيز ريتشاردز Denise Richards: كانت متزوجة من النجم تشارلي شين المعروف باعصابه المتوترة وطباعه الحادة، وطلّقته بعد أن هدّدها بالقتل بعد سلسلة من التعنيف التي تسبب بها إدمانه على الممنوعات.
 
8-لاتويا جاكسون La Toya Jackson: قالت لاتويا شقيقة النجم مايكل جاكسون ان زوجها ومدير أعمالها السابق جاك غوردون Jack Gordon كان يضربها ويحتجزها في خزانة الملابس. 
 
9-تينا تورنر Tina Turner: قضت 16 عاماً تعاني بصمت من زوجها السابق الفنان Ike وضربه لها إلى أن تم الطلاق عام 1978. وتقول تورنر أنها كان يضربها بقوة على وجهها حتى كانت تشعر انه يتحطم من لكماته، ولكنها لم تفعل شيئاً حيال ذلك.
 
10-مادونا Madonna: لا تزال مادونا تعتبر أن الممثل شون بن Sean Penn هو حب حياتها على الرغم من انها اتهمته بالعنف عام 1988 رسمياً، وبعدها بعام تم الطلاق. ويعرف عن شون بن فورات غضبه القوية تجاه زوجته والآخرين ولكنه حالياً لم تسجل حالات تعنيف أو شكاوى ضده.
 
11-باميلا أندرسن Pamela Anderson : تزوجت أندرسن من عازف الدرامز Tommy Lee عام 1995 وبعد 4 ايام من تعارفهما. واستمر الزواج ثلاث سنوات، قضى خلالها لي 4 اشهر في السجن بسبب الإعتداء على باميلا بالركل وكانت اثنائها تحمل ولدهما Dylan. وعلى رغم هذه الحادثة تصالحا سريعاً بعد خروج طومي من السجن لكنهما سرعان ما افترقا.