هل تؤمن نجمات هوليوود بالمساواة بين الرجل والمرأة؟

Madonna

Madonna

Lady Gaga

Lady Gaga

Taylor Swift

Taylor Swift

Kelly Clarkson

Kelly Clarkson

Katy Perry

Katy Perry

Beyoncé

Beyoncé

Carrie Underwood

Carrie Underwood

Demi Moore

Demi Moore

Amy Poehler

Amy Poehler

يبدو أن قضية حقوق المرأة ومساواتها بالرجل، مازالت تشغل العالم، رغم ما انتزعته المرأة من مكاسب، حتى ليخيل للبعض أنها أصبحت قضية بديهية في الغرب تحديداً، إلا أن هذا ليس صحيحاً، فما زالت الكثير من النساء تميل للنظرة الكلاسيكية في علاقة الرجل والمرأة، وتفضل كما يقال "ظل رجل ولا ظل حائط"، فكيف ترى نجمات هوليوود هذا الموضوع؟ وما هو موقفهن منه؟
 
النجمة Kelly Clarkson الحاصلة على لقب American Idol الأول، تقول "لا أستطيع القول أنني نسوية، إنها كلمة كبيرة جداً، وأشعر أنها تعني بالنسبة للكثيرين أنني لا أحتاج لأي شخص، وهذا غير حقيقي بالنسبة لي، فأنا أحب أن أجد من يهتم بي ويرعاني، وأن يكون الرجل هو القائد في العلاقة، بهذا المعنى أنا لست نسوية بالتأكيد".
 
النجمة Katy Perry قالت أنها لا تعتقد أنها نسوية، ولكنها تؤمن بقوة ونفوذ النساء.
 
النجمة Taylor Swift أجابت عن السؤال بشكل مختلف، فقالت أنها لا ترى الأمور بمنطق "رجال في مقابل نساء"، فقد رباني والداي على فكرة أن العمل هو من يصنع الانسان بصرف النظر عن نوعه، وهو من يحقق النجاح في الحياة.
 
أما النجمة Beyoncé فقد اعترفت أنها ترى كلمة "نسوية" متطرفة بعض الشيء، لكنها في نفس الوقت تؤيد الحركات النسائية ومطالبها، وتؤمن بالمساواة وتكره التسميات والتصنيفات، فتقول: "أنا فقط إمرأة، وأحب أن أكون إمرأة، وهذا لا يتعارض مع كوني متزوجة وأحب زوجي"
 
أما الممثلة الكوميدية المعروفة Amy Poehler فقد قالت بوضوح أنها "نسوية" بمعنى الكلمة، وأن هذا جزء من هويتها، ولا يتعارض مع كونها إمرأة، وأنها سعيدة بما حققته المرأة في السنوات الماضية، وتشعر بالامتنان لكل النساء الرائدات اللاتي قصّرن الطريق عليها وعلى جيلها، ومع ذذلك فهي ترى أن هناك الكثير الذي يجب أن يقدم للمرأة حتى الآن.
 
وعلى العكس من ذلك، أكدت Lady Gaga من قبل أنها تحترم الثقافة الأميركية الذكورية بكل تفاصيلها، بل وتحبها، لكنها بعد سنوات، قالت أنها ترى موجة جديدة من النسوية تختلف تماماً عن الفكر القديم، دون أن تحدد إن كانت أفضل أو أسوأ، وعن نفسها فهي تحب أن تشعر بقوتها عندما تستند إلى رجل تحبه.
 
المطربة الشابة Carrie Underwood تميل أيضاً لوجهة النظر القائلة بأن "النسوية" كلمة متطرفة أو غير محببة، وتفضل بدلاً منها أن تقول على نفسها "إمرأة قوية" كما علمها والداها، الذين ربياها على أن تكون شخصية مستقلة، ولا تعتمد على أحد.
 
أما النجمة العالمية Madonna، فقد لخصت الموضوع كله في جملة واحدة معبرة: "أنا لست نسوية، أنا انسانة".
 
بينما ترى الجميلة Demi Moore أنها ليست في حاجة لأن تطلق على نفسها لقب "نسوية"، فهي ترى أن المرأة قد حققت الكثير بالفعل، وهي أقو من أي وقت مضى، ولكنها أيضاً تؤكد عل دعمها الدائم والمستمر لكل قضايا النساء، وتطالب العالم في نفس الوقت، أن يكون أكثر انسانية بشكل عام.