وفاء الجهني .. سعودية تهتم بالبيئة من خلال مشروع الكتروني

مناديل قطنية لتغليف الساندويتشات

مناديل قطنية لتغليف الساندويتشات

محافظ صوفية في متجر وفاء الجهني الالكتروني للمحافظة على البيئة

محافظ صوفية في متجر وفاء الجهني الالكتروني للمحافظة على البيئة

سلسال بتصميم شخصي من القطن الطبيعي

سلسال بتصميم شخصي من القطن الطبيعي

البيئة تلك الصديقة التي تحتاج إلى من يهتم بها ويحرص على المحافظة عليها ، وقليلون جدا من يهتم بهذا الجانب ، حتى توجهت الكثير من الدول على الاهتمام بها من خلال إعادة التدوير ونص القوانين الازمة للمحافظة عليها والتي قد تكون صارمة في بعض الأحيان . 
 
وفي المملكة العربية السعودية هناك فئات تهتم بهذا الجانب على الرغم من قلة الوعي لهذا الجانب والذي بدأ الآن في النمو والتغير وهذا ما أوضحته المهتمة بالبيئة وصاحبة مشروع متخصص بهذا الجانب وهي وفاء الجهني لمجلة هي التي عشقت الحياة الصحية منذ أن كان عمرها ١٨ عاما . 
 
وفاء تسعى من خلال مشروعها المتجسد في موقعها وعلامتها التجارية "Rainbow" الذي تديره من المنزل إلى نشر الوعي بخطر البلاستيك وتنبيه المجتمع عن أضرارها، وتطرح وفاء من خلال موقعها منتجات صديقة للبيئة من خلال خطي إنتاج؛ الخط الأول معاد تدويره أما  الخط الثاني فـ بدون إعادة تدوير ، لكن في النهاية جميع هذه المنتجات تهدف للحفاظ البيئة والإستغناء عن البلاستيك وأكياس السلفان لخلق أسلوب حياة صحي و سليم يساعد على أن نعيش على أرضنا بشكل نظيف. 
 
وأوضحت وفاء أن الجميع يمكنه الشراء عبر موقعها الالكتروني "اون لاين" كونه عبارة عن متجر متخصص في هذا الجانب و قالت وفاء أنها وجدت المواقع هذه أسهل وأوفر لها بسبب غلاء الإيجارات ، وبدأت فيه منذ عام ٢٠١٢م ،  و تستورد وفاء منتجاتها من من امريكا و نيو زيلندا و خصوصا منتجات محافظ الصوف التي يصعب أن تتوفر في السعودية. 
 
ومن التحديات التي تواجه وفاء هو توفير المنتجات في السعودية؛ ولكنها تجاوزتها بعمل مناديل محافظة للبيئة مع سيدة متخصصة في هذا المجال وهي مناديل خاصة بالفطائر وحفظ الساندويتشات وإستخدامها في جميع الأوقات ، بدات في بيع ١٦ مناديل ساندوتش ،  وحاليا ٤٠٠ منديل ويعود ذلك لوعي المستخدمين خلال العامين الماضيين .
 
 وأخيرا أكدت وفاء أن هناك وعي أكثر خلال هذه الفترة بالمحافظة على البيئة وخطورة بعض منتجات البلاستيك على الصحة العامة خصوصا من الجيل الحالي الذي يحرص على  استقصاء المعلومة والسؤال عن المنتجات التي تقدمها من خلال موقعها أو المعارض المشاركة فيها إلى جانب الشروع في بتصدير بعض المنتجات للخارج سواء لدول الخليج أو مصر وتونس وبريطانيا وأمريكا.