88 حرفية سعودية يصممن أكبر لوحة وطنية من الصوف

اقبال الزوار على جادة سوق عكاظ

اقبال الزوار على جادة سوق عكاظ

جادة سوق عكاظ

جادة سوق عكاظ

اللوحة الوطنية

اللوحة الوطنية

 اكبر لوحة وطنية من الصوف

اكبر لوحة وطنية من الصوف

لفتت الكثير من الحرفيات السعوديات بإبداعاتهن الحرفيّة أنظار الآلاف من العائلات في مختلف مناطق المملكة، وفي عمل فني إبداعي قدمت 88 حرفية أكبر لوحة وطنية باسم (وحدة وطن) في جادة سوق عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
 
كانت هذه اللوحة بمثابة مفاجأة الجادة هذا العام، نظراً لكبر اللوحة، والبراعة في تصميمها بأيدي حرفيات سعوديات، ما جعل زوار سوق عكاظ والجادة يتوقفون عندها كثيراً، ويبدون إعجابهم الشديد بها.
 
وأوضحت المشرفة على العمل رئيسة منظمة "بارعات" نوال الحسيني، أن العمل هو هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرة بأن عدد الحرفيات اللاتي قمن بهذا العمل 88 حرفية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ووصل عدد فريق العمل إلى ٩٦ شخصاً، لافتة إلى أنها لوحة وطنية بأيدي حرفيات سعوديات، يبلغ طولها ١٤ متر مربع، وعرضها ٨ متر مربع، أما المساحة الإجمالية فتبلغ ١١٢ متر مربع.
 
علماً بأن هذه اللوحة قد استغرقت من الحرفيات فترة  ٣ أشهر وأسبوعين لتنفيذها ، أما الحرف المستخدمة فيها فهي كروشيه، سدو، خوص، جلديات، خياطة وتطريز وخشب وخرز، وعدد الصوف المستخدم بلغ ١١٨٠ بكرة.
 
وقدمت رئيسة منظمة "بارعات" خالص شكرها لفرع هيئة السياحة بالطائف، ممثلة بمديرها عبدالله السواط، على كل الدعم الذي قدمه، ومتابعته لهذا العمل الوطني، مشيرة أنها لقيت والحرفيات دعم وتسهيلات، شجعهن على إخراج العمل بهذا الشكل .
 
يُذكر بأن منظمة "بارعات" التي ترأسها نوال الحسيني، هي منظمة تسويقية لمنتجات حرفيات المملكة، حيث أنها تملك قاعدة بيانات كبيرة لحرفيات المملكة باختلاف أعمالهن ومنتجاتهن.