الأندية الموسمية للبنات بالرياض تتهيأ لانطلاق الفترة الثانية

من أنشطة الفتره الاولى

من أنشطة الفتره الاولى

من أنشطه الفترة الاولى

من أنشطه الفترة الاولى

وزارة التعليم

وزارة التعليم

من أنشطة الفترة الأولى

من أنشطة الفترة الأولى

من أنشطة الفترة الأولى

من أنشطة الفترة الأولى

جانب من الأنشطة

جانب من الأنشطة

 من الطالبات المشاركات في الفترة الاولى

من الطالبات المشاركات في الفترة الاولى

 بعض الطالبات المشاركات بالفترة الأولى

بعض الطالبات المشاركات بالفترة الأولى

بدأت الهيئة التعليمية والإدارية في وزارة التعليم السعودية باستقبال الطالبات الراغبات في الانضمام للأندية الموسمية بتعليم الرياض في فترتها الثانية، ويجري العمل حالياً على تهيئة المقرات وتجهيز الخطط والبرامج التي ستقدم خلال هذه الفترة. 
 
يأتي ذلك بعد أن اختتمت الأندية الموسمية بتعليم الرياض للبنات برامجها وأنشطتها للفترة الأولى، التي بدأت يوم 20 شعبان، واستمرت حتى منتصف شهر رمضان المبارك .
 
وتضمنت الأندية الموسمية خلال الفترة الأولى، العديد من البرامج والأنشطة المتميزة، ومنها:
 
- النادي اﻷول أقيم في حي النسيم الغربي، وقد اختتم برامجه بدورة "الذاكرة الحديدية" التي ألقتها أخصائية الاستشارات الاجتماعية والموظفة بوزارة التعليم المدربة هدى النفيسة، واستفاد منها أكثر من 120 حاضرة، وقدمت المدربة للحاضرات طرق تقوية الذاكرة وتنمية الذكاء، كما عرضت أساليب تذكر الأسماء والوجوه والقوائم والأماكن لبناء العلاقات وزيادة المعرفة، كما نظم النادي مسابقة "قيمي تيوب" من خلال حسابه في "تويتر" .
 
- النادي الثاني أقيم بحي الربوة، وقد اختتم برامجه بنشاط مهني فني في تصميم الأزياء للطالبات لتهيئتهن لسوق العمل، واستفادت الطالبات من هذه الدورة المهنية فتعرفن على صناعة تصميم الأزياء وحياكة النسيج، وعنيت هذه الدورة على تطوير مهارات وقدرات الطالبات وإكسابهن أساليب مختلفة في التصميم وتوظيف الحواس والأدوات المتاحة والخامات المختلفة.
 
كما نظم النادي الثاني لمنسوباته محاضرة توعية عن الأمن والسلامة، حيث تعرفت الطالبات في هذه المحاضرة على بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة التي تتسبب في الحرائق والكوارث وكيفية تجنبها، كما تدربت الطالبات على عملية الإخلاء اﻷمني وقت الأزمات للوصول بأمان إلى نقطة التجمع، وكذلك إرشادهن إلى أهمية تجنب الفزع وقت الحوادث لأنه بسببه تحدث الإصابات كالدهس والوفيات، ولقد شارك الدفاع المدني بآلياته ودعم النادي وسانده في هذه المحاضرة .
 
- النادي الثالث الذي أقيم بحي المصيف، اختتم أنشطته بمحاضرتين الأولى عن "بر الوالدين"، والثانية عن مخاطر السمنة حملت شعار "العقل السليم في الجسم السليم" حيث تم تنبيه الطالبات في هذه المحاضرة إلى وجوب الابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تسبب مشاكل صحية، كما أُرشدت الطالبات إلى أهمية ممارسة الرياضة البدنية .
 
يُذكر بأن الفترة الثانية للأندية الموسمية ستبدأ يوم الثلثاء الموافق الخامس من شهر شوال القادم، الموافق 21 يوليو 2015م، وستستمر حتى 28 من شهر شوال، الموافق 13 أغسطس 2015م، وسيبدأ الدوام فيها من الساعة الخامسة عصرا وحتى العاشرة مساءً بإذن الله .