مبادرات الخير في شهر الخير

 مشروع حفظ النعمة

مشروع حفظ النعمة

 مبادرة صيف من أجل التغيير

مبادرة صيف من أجل التغيير

سقيا الإمارات

سقيا الإمارات

هي – هلا الجريد
 
يهل علينا هلال رمضان ليبشرنا بقدوم الشهر الفضيل كيف لا؟ وهو الشهر الذي ننتظره نحن المسلمون في كل أنحاء العالم بكل اشتياق لنكون من المحظوظين في شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
 
وخلال هذا الشهر نتسابق في العمل الصالح مع البذل والعطاء في كل أوجه الخير فهذا الشهر هو فرصتنا العظيمة لكسب المزيد من الحسنات. 
 
وفي سعينا جميعاً لكسب الأجر في هذا الشهر جاءت المبادرات الخيرية المتنوعة لتساهم في رفع المعاناة عن المحتاجين والفقراء منها: مبادرة سقيا الإمارات.
 
فقد أطلق الشيح محمد بن راشد آل مكتوب حاكم دبي مع أول يوم من أيام الشهر الفضيل مبادرة "سقيا الإمارات"، والتي تهدف إلى توفير مياه الشرب لخمسة ملايين شخص في البلدان التي تعاني نقص المياه. وجاءت هذه المبادرة في وقت استشعر فيه الشيخ محمد بن راشد خطورة نقص المياه الصالحة للشرب على مستوى العالم حيث تشير احصاءات الأمم المتحدة إلى أن هناك نحو 880 مليون شخص حول العالم لا تتوفر لهم المياه الصحية النظيفة وأن 3,6 مليون شخص 90 في المئة منهم تحت سن الخامسة يموتون سنويا بسبب العطش والأمراض الناجمة عن قلة نظافة المياه.
 
وتدل هذه المبادرة على دور الإمارات الكبير في الدعم الإنساني للدول والشعوب المحتاجة فما هذه المبادرة إلا امتداد لسلسة من مبادرات الأعواد السابقة لتحسين الظروف المعيشية للكثيرين في شتى بقاع الأرض ومنها مبادرة "نور دبي" للقضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية، التي يمكن علاجها أو الوقاية منه، ومبادرة "كسوة مليون طفل حول العالم".
 
مشروع حفظ النعمة
هي مبادرة إنسانية بهدف غرس مبادئ حفظ النعمة  في النفوس والتغلب على مظاهر البذخ ورمي الفائض من الطعام وإعادة توزيعه على الفقراء والمحتاجين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في الإمارات.
 
مبادرة صيف من أجل التغيير
وأطلق معهد إيتون مبادرة "صيف من أجل التغيير" لمساعدة تعليم الأطفال ومكافحة الفقر وزيادة الوعي بسرطان الثدي، وتم تخصيص شهر العطاء لمكافحة الفقر في جميع أنحاء العالم، وذلك بالتعاون مع منظمة ﺍﻟﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺗﻌﺎﻭﻧﻳﺔ ﻟﻠﻣﺳﺎﻋﺩﺓ ﻭﺍﻹﻏﺎﺛﺔ ﻓﻲ ﻛﻝ ﻣﻛﺎﻥ "CARE International"، وهي مؤسسة خيرية تعمل للحد من الفقر. كما سيتم توزيع حقائب رمضانية للرعاية Care Packages على المحرومين للمساعدة في دعم المحتاجين بالإضافة إلى إستضافة إفطار خاص للعمال.