مجوهرات أميرات اوروبا فخامة ملكية وإرث تاريخي

الأميرة ماري

الأميرة ماري

 الاميرة ماكسيما

الاميرة ماكسيما

 الاميرة ماكسيما

الاميرة ماكسيما

الاميرة مادلين

الاميرة مادلين

الاميرة شارلوت كاسراغي

الاميرة شارلوت كاسراغي

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

الملكة ليتيزيا

الملكة ليتيزيا

الأميرة كارولين

الأميرة كارولين

الأميرة مادلين

الأميرة مادلين

الأميرة كيت ميدلتون

الأميرة كيت ميدلتون

الاميرة ميت ميريت

الاميرة ميت ميريت

الملكة ليتيزيا

الملكة ليتيزيا

الأميرة شارلين

الأميرة شارلين

 الاميرة شارلين

الاميرة شارلين

 الأميرة كيت ميدلتون

الأميرة كيت ميدلتون

ثمة مجوهرات أكثر حظاً من غيرها، فهي لا تعانق جسد الفاتنات والشهيرات فحسب، بل تتألق بحسنها الأميرات والملكات فتصبح قطع المجوهرات جزءاً من هويتهن الخاصة.

وتمتلك العائلات الملكية في أوروبا العديد من قطع المجوهرات الثمينة والتي تتوارثها الأجيال، وأصبحت بعض القطع ترتبط بأسماء عائلات ملكية شهيرة على مر الزمان.

ولمتطلبات الطلّة الملكية تتوج الأميرات رؤوسهن بتيجان من ابداع أرقى صناع المجوهرات، وتزين نحورهن بنفائس مصاغة بفن راقٍ بمعايير ملكية، وتتبخترن بأحجار لا مثيل لها في العالم.. فهي مهداة لعالمهن الملكي فحسب.

واليوم نطالع بعض قطع المجوهرات التي تمتلكها أميرات العائلات الملكية في أوروبا وتهديها الملكات لبناتهن كإرث استثنائي ينتمي لتراث انساني ذو طابع خاص.

1- أشهر أميرات أوروبا التي تحظى بمتابعة عالمية غير مسبوقة الأميرة كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام ولي عهد العرش البريطاني، فهي تلفت الأنظار بإطلالتها المتقنة دون افتعال.

ومن أجمل قطع المجوهرات التي تألقت بها الأميرة طقم من الماس وحجر التنزانيت بشكل كمثري وهو قلادة وأقراط من علامة G. Collins & Sons وقد توافق الطقم بأناقة مع خاتم زواجها.

2- ومن أهم القطع التي ارتدتها كيت ميدلتون أيضاً، تاج من الماس من علامة كارتييه ينتمي للعائلة الملكية البريطانية حيث اختارت ارتداء هذه القطعة الملكية الفريدة في يوم زواجها الى الأمير ويليام.

3- وأبرزت الأميرة السويدية مادلين جاذبية أحجار التورمالين عند ارتدائها لتاج العائلة من الماس والتورمالين مع أقراط متوافقة مرصعة بالتورمالين أيضاً.

4- أما الأميرة ميت ميريت زوجة ولي عهد النرويج فقد تألقت بتاج الملكة ماري والدة زوجها وهو من الماس واحجار الجمشت بلونها الخلاب مع أقراط بنفس التصميم.

5- وببساطة وأناقة في آن واحد لفتت الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا الأنظار بفضل أقراطها الماسية من علامة كارتييه، واكتفت بها في الاطلالة مؤكدة على قوة كارتييه في منح اطلالتها الفخامة منفردة.

6- الأميرة شارلين أميرة موناكو وزوجة الامير ألبرت تعشق علامة غراف ولهذا ترتدي العديد من القطع بتصميم العلامة، ومنها أقراط من الماس بشكل قطرات الماء و أحجار التورمالين.

7- كما اختارت شارلين من علامة غراف أيضاً اكسسوار للشعر من الماس على شكل الورود ونسقته مع أقراط ماسية من نفس العلامة.

8- الاميرة كارولين تباهت بإرث عائلتها من خلال التألق بتاج الماس واللؤلؤ المميز بتوقيع علامة كارتييه.

9- الملكة الأسبانية ليتيزيا بدت اطلالتها ملكية بلمسة رومانسية مع تاج من الماس من علامة Mellerio للمجوهرات الملكية.

10- اطلالة الأميرة ماكسيما كانت في غاية الفخامة من خلال تاج العائلة المرصع بأحجار الماس والياقوت على هيئة طائر الطاووس، مع قلادة متوافقة من الماس والياقوت.

11- الأميرة ماري أميرة الدنمارك تباهت بإرث عائلة زوجها ولي عهد الدنمارك حيث اختارت لإطلالتها تاج بشكل عناقيد العنب وأوراقه المتراصة بأناقة من الماس والياقوت.

12- الاميرة ماكسيما عبرت عن شخصية ملكية راقية متألقة بتاج من الماس والزمرد مع قلادة متوافقة فبدت اطلالتها تاريخية.

13- ظهرت الأميرة السويدية مادلين متوجة جمالها بتاج من الماس والجمشت كان يوماً ملكاً للإمبراطورة جوزفين زوجة نابوليون بونابرت، وهو ارث تاريخي لا يقدر بثمن.

14- امتلكت الأميرة ديانا العديد من قطع المجوهرات الفاخرة، لكن أشهرها على الاطلاق هذه القلادة من اللؤلؤ ويتوسطها بروش من الماس مع حجر بيضاوي من الصافير الأزرق، وكانت الملكة الأم قد أهدت ديانا هذا البروش عند زواجها من الأمير تشارلز، لكن ديانا قامت لاحقاً بتحويله الى قلادة مميزة واستثنائية من خلال ربطه بسبع طبقات من سلاسل اللؤلؤ.

15- اميرة موناكو الشابة شارلوت كاسيراغي تعشق البساطة ككل الفتيات في عمرها لهذا تبتعد عن المجوهرات الثمينة والتيجان والقلادات الفاخرة، لكنها اختارت أقراطاً من الماس واللؤلؤ من علامة كارتييه بتصميم يناسب شخصيتها الحيوية.