من هن أشهر مصممات المجوهرات السعوديات؟

 المصممة رجاء الفاسي

المصممة رجاء الفاسي

 من تصاميم رانيا سراج

من تصاميم رانيا سراج

ليليان إسماعيل

ليليان إسماعيل

خواتم تصميم رانيا سراج

خواتم تصميم رانيا سراج

 خلود الكردي

خلود الكردي

أبدعت الكثير من السيدات السعوديات في مجال الأزياء والتصاميم ومن ضمنها تصميم المجوهرات والتي شاركت من خلالها في الكثير من الملتقيات الخاصة بهذا المجال في دول العالم المختلفة كان آخرها مزاد مصممة المجوهرات دانة العلمي. 
 
خلود الكردي: 
استحقت ماركتهاToujours  جائزة  Luxury Lifestyle Awardsوالتي تمنح الجائزة لأفضل قطاع يقدم الرفاهية، كما حصلت الكردي على العديد من الجوائز التي تكرمها كمصممة أبدعت في مجالها، و جاء ذلك من محبتها للرسم والفنون ودراستها في الولايات المتحدة الأميركية لدراسة التصميم، وإلى لندن لدراسة علم الأحجار، وأبدعت خلود في مجالها بسبب محبة ارتداء السيدات السعوديات للمجوهرات والأحجار الكريمة، وتخصصت في مجال دراسة علم الأحجار بتايلاند من حيث تأثيراته الفلكية والصحية و النفسية، و الشكل الجمالي للأحجار.
 
رجاء الفاسي: 
سيدة أعمال تمتهن صياغة الأحجار الكريمة، تخرجت من إدارة الأعمال ، وهي مصممة مجوهرات وأزياء، شاركت في العديد من المعارض المحلية والخارجية، و تعتمد رجاء في تصاميمها  على النمط التراثي الشرقي.
 
رانيا سراج: 
مصممة المجوهرات السعودية التي إستوحت مجموعاتها من عدة تفاصيل ، كان منها الالوان النقية النادرة من الاحجار الكريمة والحفريات والنوادر وتضم أنواعا من الخواتم بأشكال وتصاميم مختلفة تجمع بين شخصيات أنثوية مختلفة حسب صفاتها من التميز والأناقة والأنوثة.
 
ليليان إسماعيل: 
أصغر مصممة مجوهرات سعودية، تبحث عن العالمية في تصميماتها الشرقية العربية، فقامت بتصميم 80 قطعة مطعمة بالالماس والاحجار الكريمة، والتي تميزت بجرأتها في التصميم عن ما في داخلها من ابداع وجمال.