في ذكرى ميلادها.. مجوهرات Audrey Hepburn في أفلام هوليوود الكلاسيكية

يصادف اليوم في الرابع من أيار/مايو عيد ميلاد واحدة من أيقونات سينما هوليوود الكلاسيكية، أودري هيبورن Audrey Hepburn. استطاعت هيبورن، على الرغم من حياتها القصيرة- إذ توفيت عن عمر يناهز 63 عاماً- أن تترك بصمة في عالم التمثيل، قبل أن تتقاعد وتكرس حياتها للأعمال إنسانية. وقد شاركت هيبورن بأفلام كثيرة، منها Breakfast At Tiffany’s، Sabrina، My Fair Lady وغيرها. في ما يلي نستعرض أبرز مجوهرات أودري هيبورن في أفلامها.

عقد تيفاني أند كو في Breakfast At Tiffany’s

هيبورن بعقد Ribbon Rosette الذي يحمل توقيع تيفاني أند كو

خلال الترويج لفيلم Breakfast At Tiffany’s في العام 1961، زيّنت هيبورن عنقها بعقد Ribbon Rosette الذي يحمل توقيع دار تيفاني أند كو. ويتألّف هذا العقد الساحر من مجموعة من أحجار الألماس الأبيض التي يتوسطها حجر ماسي أصفر برّاق. وينتمي هذا الحجرالضخمإلى مجموعة جان شلمبرغيرJean Schlumberger ويُقدّر وزنه بـ128.54 قيراطاً. وإذا كنت تودين رؤية هذا التصميم الساحر عن قرب، يمكنك زيارة الجادة الخامسة في نيويورك حيث تعرضه دار تيفاني أند.

أقراط سوداء مرصعة باللؤلؤ في Breakfast At Tiffany’s

أقراط من اللؤلؤ في Breakfast at Tiffany's

تلعب أودريهيبورن في هذا الفيلم شخصية هولي غولايتليالتي تحلم في الوقوع بحب رجل غني. وترتدي هيبورن في هذا الفيلم أقراط سوداء مربعة الشكل ومرصعة بثلاث حبات من اللؤلؤ الأبيض الناعم.

مجوهرات Funny Face

أودري هيبورن في Funny Face

لعبت هيبورنفي فيلم Funny Face في العام 1975 دور أمينة مكتبة شابة تُدعى جو ستوكتون. وتطل شخصية ستوكتون في أحد المشاهد وهي تزيّن شعرهابسلسلة ناعمة تتدلى منها مجموعة من أحجار الألماس البراقة. وفي المشهد نفسه أيضاً، يمكننا رؤية أقراط الأذن التي اعتمدتها هيبورن، وهي مرصعة بأحجار من الألماس على شكل كمثرى.

أقراط من كارتييه في How to Steal A Million

أودري هيبورن بشخصية الأميرة آن

أبهرت أودريهيبورنجمهورها بمجوهراتها في فيلم How to Steal A Million، ومن أبرزها أقراط كبس من تصميم دار كارتييه الفرنسية العريقة. وتتخذ هذه الأقراط شكلاً بيضاوياً وهي مرصعة بأحجار من الألماس الأبيض.

تاج شوميه في My Fair Lady

هيبورن بتاج شوميه في My Fair Lady

تلعب أودريهيبورن في فيلم My Fair Lady شخصية بائعة زهور جميلة. وترتدي هيبورن في مشاهدها مجموعة كبيرة من قطع المجوهرات الرائعة، ومنها هذا التاج المرصع بالألماس، وهو من تصميم دار شوميه. ومن أجل إطلالة ملكية فخمة، نلاحظ أنّ هيبورن نسقت مع التاج قلادة مخرّمة من الألماس وزوجاً من الأقراط المطابقة.

طقم من الألماس في Roman Holiday

هيبورن بأقراط كارتييه المرصعة بالألماس

تطل هيبورن التي تلعب في فيلم Roman Holiday شخصية الأميرة آن بتاج ساحر من الألماس الأبيض. وقد نسقت هيبورن مع تاجها، قلادة مخرّمة من الألماس وأقراطاً متطابقة.