خاتم زواج أمل كلوني بمبلغ يفوق الـ700 ألف دولار! تعرفوا إلى مجوهراتها بمناسبة عيدها الـ44

المحامية والناشطة الحقوقية والكاتبة الإنجليزية أمل علم الدين Amal Alamuddin، من مواليد 3 فبراير(شباط) 1978 من أصل لبناني، متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان. وُلدت في بيروت، لبنان. وخلال الحرب الأهلية في لبنان التي اندلعت في ثمانينيات القرن العشرين، غادرت عائلة علم الدين لبنان واتجهت إلى المملكة المتحدة حيث استقرت في Gerrards Cross, Buckinghamshire.

في عام 2013 التقت أمل بالممثل الأميريكي الشهير جورج كلوني George Clooney خلال لقاء جمعهما بأحد أصدقائهم في بحيرة كومو بإيطاليا.

ثم أصبحت خطيبة أشهر عازب بهوليوود في 28 أبريل (نيسان) 2014، مما جعلها تحت مجهر الصحافة العالمية.

صورة من عقد زواج امل كلوني -الصورة من موقع afp
صورة من عقد زواج امل كلوني -الصورة من موقع afp

قدّم الممثّل الشهير جورج كلوني خاتم الخطوبة الذي اختاره لحبيبته أمل كلوني، بوزن إجمالي سبعة قراريط. يتميّز بباغيت على كل جانب من حجر الوسط الرائع. يعتقد المحترفون بأن الخاتم يكلف ما بين 600 ألف و750 ألف دولار.

خاتم خطوبة أمل كلوني Amal Clooney
خاتم خطوبة أمل كلوني Amal Clooney

و في 27 سبتمبر (أيلول) 2014 تزوج الثنائي رسمياً، في حفل أقيم في مدينة البندقية حيث تم تزويجهما من قبل رئيس بلدية روما السابق وصديق كلوني والتر فيلتروني Walter Veltroni.

 

  • حضر كلوني مع زوجته أمل مهرجان لندن السينمائي الذي فرد السجادة الحمراء لاستقبال نجوم العالم في دورته الخامسة والستين التي نسّقت فستانًا مليئًا بالريش الأبيض، من توقيع العلامة التجارية 16Arlington، وتمّت تغطية التصميم بالترتر الأبيض الثلجي، مع تفاصيل عند الخصر وحواف مليئة بالريش الأبيض، زيّنته بأقراط ماسية من مجوهرات MOUSSAIEFF :
أمل وجورج كلوني-  الصورة من موقع AFP
أمل وجورج كلوني-  الصورة من موقع AFP
  • أقراط Diamond Tassel من MOUSSAIEFF JEWELLERS
أقراط Diamond Tassel من MOUSSAIEFF JEWELLERS
أقراط Diamond Tassel من MOUSSAIEFF JEWELLERS

أقراط متدلية بتصميم الثريا بحبّات الماس على شكل كمثرى عيار 16.76 قيراطاً وألماس دائري الشكل، منها 12.52 قيراطًا ، وألوان H-I-J ، ووصفات SI2-I2 ، مركّبة من البلاتين والذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

 

Amal and George clooney - الصورة من موقع AFP
Amal and George clooney - الصورة من موقع AFP