أحجار كريمة كابوشون في مجوهرات فاخرة 2017

قصة كابوشون cabochon  في الأحجار الكريمة هي قصة مقببة ومصقولة تجعل الاحجار تبدو كقطع الحلوى، وتتوفر منها عدة أشكال مثل البيضاوي وقطرة الماء والمستدير والمربع وغيرها.

وبالرغم من تطور قصات المجوهرات وزيادة تفاصيلها الدقيقة الا أن الكابوشون  مازالت تحتل مكانتها وتنعم بتأثيرها الساحر على المجوهرات الفاخرة.

والغرض من قصات كابوشون هو اظهار ما بداخل الحجر في بعض الأنواع التي تحمل عروق جميلة أو جزيئات من المعادن مثل حجر عين القط والأوبال، حيث ستقوم القصات المعقدة بالتشويش على مكنونات الحجر وتفاصيله الداخلية.

ولكن الغرض من القصات المعقدة مثل الاجاصة والايميرالد والبرلنت والبرنسيس أن تتعدد زوايا الحجر بشكل لا متناهي فيصبح أكثر قدرة على عكس الضوء لبث الفخامة.

لكن صقل الكابوشون  شق طريقه حتى في الأحجار العادية الخالية من التفاصيل والعروق مثل الزمرد والياقوت، وأصبح يرمز لفخامة استثنائية ترتبط بتيجان الملوك وقلائد الملكات.

وبسحرها الأخاذ وسطحها الناعم المصقول وجمالها الفريد كالحلوى الملونة أصبحت أحجار الكابوشون حليفة المجوهرات الفاخرة والمعاصرة.

واليوم نختار لكم تشكيلة من المجوهرات الفاخرة التي تنعم بأحجار كريمة كابوشون لمزيد من الدلال والفخامة الملكية..

قلائد باحجار كابوشون من بولغاري Bulgari

من علامة بولغاري نختار قلادتين ساحرتين من مجموعة Festa التي تمجّد الصيف بلياليه الساحرة وطقوسه الاحتفالية واحتفاء الطبيعة به.

والقلادة الأولى تصور نبات الزيتون الشهير في صيف الجنوب الفرنسي بأناقة فاتنة من الذهب الأبيض والماس وأحجار الكابوشون من البريدوت والجمشت والتورمالين الأخضر كحبات زيتون في مراحل نضج متنوعة!

أما القلادة الأخرى فهي لا تقل روعة، مصورة أجواء الاحتفال الصاخبة والمبهجة ببالونات مرحة وملونة من أحجار الزمرد والتورمالين الوردي والجمشت والأكوامارين بقصات كابوشون مع الذهب الوردي والماس.

قلادة بأحجار كابوشون من جيامبيرو بودينوGiampiero Bodino

أما القلادة التالية فهي من علامة جيامبيرو بودينو من مجموعة Mediterranea الساحرة المستلهمة من الصيف في البحر المتوسط.

ويأتي تصميم القلادة مشرقاً بأناقة لافتة من الذهب الوردي والماس مع أحجار كابوشون من الأوبال الناري والروبليت والجمشت والبيريل.

خاتم كابوشون من تيفانيTiffany

قدمت علامة تيفاني سحرها الخالد في مجموعة Blue Book 2017 المستوحاة من الطبيعة والغابات، والتي اخترنا منها هذا الخاتم الجميل بفخامة تصميم من غابات الأمازون تمت صياغته بالذهب الأصفر والماس والتسافوريت مع حجر كابوشون من التورمالين الأخضر.

قلادة بأحجار كابوشون من غرافGraff

فخامة وفتنة ملكية وترف استثنائي تقدمه علامة غراف في هذه القلادة الساحرة من الذهب الأبيض والماس مع أحجار متدلية من الزمرد الكابوشون الفاخر.

أٌقراط بأحجار كابوشون من شوميهChaumet

من علامة شوميه نختار أقراط من مجموعة والتي تتغنى بجمال دور الأوبرا والمسرح بستائرها ومقاعدها الحمراء، وجاء التصميم انعكاساً لهذه الأجواء المترفة بأنوثة الذهب الوردي والياقوت الاحمر والتورمالين الوردي وأحجار كابوشون من التورمالين الوردي والبيريل والرودوليت.

اسوارة بأحجار كابوشون من مارجوت ماكنيMargot McKinney

تعشق المصممة مارجوت ماكني التلاعب بألوان الأحجار الكريمة وخصوصاً بالقصات العضوية وقصات الكابوشون التي تبرز جمال خيرات الطبيعة.

وفي هذه الاسوارة المصممة من الذهب الأصفر اختارت مارجوت توليفة غنية من الماس والماندرين والاسبينل الوردي والياقوت والتورمالين الملون والبريدوت.

خاتم بحجر كابوشون من فايدي Faidee

من علامة فايدي نختار خاتم بتصميم الأفعى رمز القوة والحكمة من الذهب الأصفر وأحجار الماس وهي تسعى لإلتهام حجر من الياقوت الأحمر البورمي الثمين بقصة كابوشون.