فخامة الثلاثينات في مجوهرات الأرت ديكو

نقدم لكم  احدث مجوهرات الارت ديكور حيث أن فن الآرت ديكو بالنسبة للمجوهرات بمثابة الفستان الأسود القصير في عالم الأزياء، فهو ذلك النمط الذي لا يفنى مهما مر الزمان.

فكلما احتارت الأنثى فيما تختاره لإطلالة السهرة تمتد يدها دون تردد الى الفستان القصير الأسود، وهو ما يفعله مصممو المجوهرات مع الآرت ديكو.

فهذا النمط الفني الغني لا ينضب ولا يكف عن منح الفنانين في مختلف المجالات إلهاماً يفوق الوصف في الفخامة والتراكبية التي يتميز بها.

فمنذ أن بزغ هذا النمط بعد الحرب العالمية الأولى سرعان ما شكل هوية الانسان المعاصر في عصر الآلات والعمارة والاستهلاك والتلفزيون والسينما.

انه فن البشر كما يطلق عليه، وله تلك اللمحة الرومانسية المرتبطة بفترة الثلاثينات وفي نفس الوقت هو لا يخلو من عصرية تعبر عن هوية الانسان واتساقه مع التطور الكبير في الحياة.

وحتى يومنا هذا لا تتوقف دور المجوهرات عن تقديم تشكيلات راقية بطراز الأرت ديكو حيث يمنحها فخامة وعصرية بلمسة الثلاثينات..فإليكِ ما اخترناه اليوم..

1- نبدأ مع قلادة كافيه سوسايتي من شانيل Chanel وهي من الذهب الأبيض والماس مع الأونيكس وتتمتع بتصميم راقي من الأرت ديكو يعتمد على التضاد بين الأبيض والأسود.

2- ثم نشاهد سوار من علامة لويس فويتون Louis Vuitton والتي استطاعت ابراز الهوية المميزة للعلامة في التصميم وهو من الذهب الابيض والماس والأونيكس مع حجر بقطع الاجاصة من التسافوريت.

3- ومن أكثر العلامات طرقاً لأبواب الأرت ديكو علامة كارتييه  Cartierالتي لفتنا منها هذا السوار بتصميم تركيبي من الذهب الأبيض والماس مع العقيق الأخضر والمرجان والأونيكس.

4- وقامت علامة بوشرون  Boucheronبإستلهام الآرت ديكو في قلادة غرافيكية الطابع مع حبات الخرز المنسدلة في تصميم لوني فريد بروح الثلاثينات من الذهب الأبيض، الزمرد والماس والأونيكس.

5- ومن علامة شوميه  Chaumetاخترنا هذه القلادة ذات الأهداب بتصميها المترف المحاكي لحفلات نيويورك في الثلاثينات وهي الذهب الأبيض مع حبات اللازورد و الأونيكس والماس.

6- بينما قدمت علامة تيفاني آند كو  Tiffany & Co.تحية خاصة لمعمار مدينة نيويورك وناطحات السحاب التي شكلت أهم رموز مطلع القرن العشرين من خلال قلادة بتصميم من الذهب الأبيض والماس.

7- وفي هذا الخاتم من علامة بودلز  Boodlesنلاحظ الخطوط الواضحة لتأثير الآرت ديكو بتصميم هندسي جمع بين الذهب الابيض والماس والتورمالين الوردي.

8- كما قدمت علامة بياجيه  Piagetهذه الأقراط من الذهب الأبيض مع الياقوت والماس لتحاكي فخامة قصور الثلاثينات التي اكتست بمعمارالأرت ديكو.

9- أما أقراط الأرت ديكو من لويس فويتون  Louis Vuittonفقدمت محاكاة للثريات الفاخرة التي منحت القصور ترف العصر الحديث وهي من الذهب الابيض مع الماس والزمرد.

10- نختتم الجولة مع قلادة شوميه  Chaumetحيث حبات الماس مع الجمشت والصافير يتعانقان في تصميم خلاب من الذهب الأبيض بينما حجر الأوبال يعبر عن فخامة حقبة الثلاثينات الغنية بالترف.