مجوهرات أسبوع الموضة في باريس تنافس الهوت كوتور

De Grisogono

De Grisogono

De Beers

De Beers

LV

LV

pIAGET

pIAGET

Messika

Messika

Mellerio

Mellerio

Chanel

Chanel

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Cartier

Cartier

 Tiffany & Co

Tiffany & Co

Buccellati

Buccellati

Chaumet

Chaumet

Boucheron

Boucheron

Dior

Dior

Bulgari

Bulgari

في الوقت الذي كانت فيه العارضات تتهادين على منصات أسبوع الموضة الباريسي بأجمل ابداعات الهوت كوتور، كانت قطع من الابداع الفني في المجوهرات تتألق في العاصمة الفرنسية.

فقد استعرضت علامات المجوهرات الراقية أحدث مجموعاتها للموسم المقبل في عروض خاصة ومحدودة لسعداء الحظ من النخبة والخبراء، وتفننت في إبهارهم بقطع مذهلة من الفن.

ومن الماسات البراقة في سنابل القمح الى أحجار التورمالين والتصميمات الملكية مروراً بالزمرد الفاخر، تضمنت هذه العروض قطع مجوهرات مغلفة بالسحر والابتكار والإبهار.

ومن أجمل القطع التي لفتتنا في مجوهرات أسبوع الموضة في باريس:

1- قدمت بولغاري مجدداً رمزها الآسر وهو الثعبان ولكن بشكل مختلف عما قدمته سابقاً، حيث اختارت الشكل السداسي لخلايا جلد الثعبان ليشكل سواراً بالغ الفخامة من الذهب الوردي، الزمرد، والماس.

2- لمسة من البهجة والمرح والألوان رأيناها في مجموعة تيفاني آند كو مثل هذا الخاتم من الذهب الوردي والصافير الوردي والماس.

3- بريق ساطع يغطي الأنظار بالسحر والغموض مترافق بالفخامة في سوار على طراز الأرت ديكو من الماس من علامة كارتييه.

4- كعادة بوتشيلاتي تنسج الذهب وتصيغ مجوهرات متميزة بلمستها فقدمت هذا السوار من الذهب المخطط مع بريق الماسات الرقيقة.

5- واختارت شوميه حجر التورمالين ليكون بطل التصميم في خاتم من الذهب الأبيض والماس والصافير مستوحى من نباتات السرخس.

6- تفاصيل الفخامة استوحتها ديور من قصر الفرساي لتصيغ منها قطعاً لافتة بتفاصيل مذهلة، مثل هذا الخاتم من الماس الابيض والأصفر والياقوت والذهب.

7- استوحت بوشرون مجموعتها من عدة مصادر للإلهام لكن أكثر ما لفت انتباهنا كان هذه القطعة الفريدة بتصميم غرافيكي هندسي وهي من الأونيكس والزمرد والماس والذهب الأبيض.

8- فخامة وتميز ملوكي قدمته علامة فان كليف آند أربلز في قلادة تاريخية التصميم جديرة بعنق الأميرات من الماس والذهب الأبيض والزمرد.

9- سنابل القمح الخالدة التي عشقتها غابرييل شانيل جسدتها علامة شانيل في هذا السوار من الذهب الأبيض وأحجار التورمالين والأكوامارين والبريدوت والماس.

10- استوحت علامة دي بيرز مجموعتها الجديدة من مدينة لندن، فإستلهمت من معالمها الرئيسية كجسر ألبرت وساعة بيج بن ونهر التيمز قلادات سيطر عليها بريق الماس والتاريخ الانجليزي.

11- تصميمات رشيقة ومرهفة من عالم النباتات والكائنات البحرية قدمتها علامة دي غريزوغونو مثل هذا القرط من الماس والذهب الأبيض والزمرد.

12- تيمناً بالزهرة رباعية البتلات قدمت لويس فويتون هذه القلادة من الماس والذهب الأبيض والأكوامارين والعقيق الأزرق بجرأة لونية غير مسبوقة لدى العلامة.

13- زرقة مياه البحر على شواطئ فلوريدا ألهمت بياجيه بهذا السوار اللافت من الذهب الأبيض والصافير والماس الأزرق.

14- أحجار أنثوية من الصافير الملون منحت هذا االخاتم من ميليريو أناقة فاخرة مع تعانقها بالذهب الأبيض والماس.

15- انتقلت علامة ميسيكا الى مستوى آخر في التصميم مع مجموعتها الجديدة من الأقراط التي تميزت بتكوينها من مصفوفات الماس بقطع الاجاصة والزمرد لتناسب اطلالات السجاد الأحمر.