مجوهرات لؤلؤ تنطق بالبراءة والنقاء

قلادة لؤلؤ من تصميم بولغري

قلادة لؤلؤ من تصميم بولغري

اقراط لؤلؤ من تصميم تيفاني اند كو

اقراط لؤلؤ من تصميم تيفاني اند كو

سلسال لؤلؤ من تصميم تيفاني اند كو

سلسال لؤلؤ من تصميم تيفاني اند كو

خاتم لؤلؤ رائع من تصميم ميكيموتو

خاتم لؤلؤ رائع من تصميم ميكيموتو

عقد لؤلؤ من كارتييه

عقد لؤلؤ من كارتييه

عقد لؤلؤ من بوشرون

عقد لؤلؤ من بوشرون

بروش لؤلؤ مع الماس و احجار كريمة من De Grisogono

بروش لؤلؤ مع الماس و احجار كريمة من De Grisogono

قلادة لؤلؤ من تصميم شوميه

قلادة لؤلؤ من تصميم شوميه

قلادة لؤلؤ من تصميم كارتييه

قلادة لؤلؤ من تصميم كارتييه

قلادة لؤلؤ طويلة من تصميم ميكيموتو

قلادة لؤلؤ طويلة من تصميم ميكيموتو

تمثل اللآلئ أرقى معايير البراءة والنقاء، فهي تلك الكريات الخجولة المختبئة داخل أصدافها بإنتظار فارس يمنحها قدرها ومكانتها.

تتخذ موضعها في أرقى قطع المجوهرات فتضفي إليها جاذبية فاتنة جعلت من اللؤلؤ رمزاً للحب والفخامة على مر العصور، فكل لؤلؤة اختبأت في أعماق البحر سنوات طويلة تعبّر عن الشغف وانتظار الحبيب.

وعلى مدى عقود كانت القلادات المصممة من مصفوفات اللؤلؤ ترمز للفخامة الملكية ولأناقة المرأة وأشهر من اعتمدت هذا الأسلوب كانت المصممة الفرنسية كوكو شانيل.

لكن اللآلئ تتمرد على النمط التقليدي لهذه المصفوفات، فتجبر الصانع الماهر على ايجاد فرصة لها لتنافس أرقى الجواهر في قطع مجوهرات مصاغة بعناية وذوق رفيع.

إليك قطع مجوهرات خلابة كانت اللآلئ تحمل فيها دور البطولة وتتفوق على أثمن الاحجار:

من كارتييه Cartier نطالع قلادة HIMALIA NECKLACE وهي قلادة رقيقة التصميم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط و23 حجر من الماس بصقل بريليانت مع لؤلؤتين واحدة من لآلئ تاهيتي السوداء والأخرى من لآلئ المياه العذبة.

ومن علامة بلغاري Bulgari نطالع قلادة Bulgari Lucea بتصميم عصري من طبقتين وهي من الذهب الأبيض واللآلئ.

وفي علامة تيفاني آند كو Tiffany & Co.  انتقينا أقراط TIFFANY ARIA من الذهب الأبيض وماسات بريليانت مع لآلىء الأكويا.

ومن نفس العلامة اخترنا قلادة ZIEGFELD PEARL TASSEL NECKLACE المستوحاة فخامة الذوق الرفيع في عشرينات القرن الماضي وهي من الذهب الأبيض مع لآلئ المياه العذبة.

من علامة De Grisogono اخترنا بروش بتصميم مستوحى من الورود المصنوعة من الماس والصافير الوردي وتتوسطها لؤلؤة من لآلئ المياه العذبة.

ولا يمكن الحديث عن اللآلئ دون ذكر علامة ميكيموتو Mikimoto  صاحبة الفضل في استزراع اللؤلؤ في مطلع القرن العشرين، واخترنا منها قلادة Aurora Multi-Colored  المصاغة من الذهب الأبيض 18 قيراط لآلئ تاهيتي السوداء بأحجامها المتنوعة بين الكروي وشكل قطرة الماء، بينما يكمل التصميم بريق الماس واحجار الصافير متنوعة الألوان.

نتجه الى علامة الذوق الرفيع كارتييه Cartier مع قلادة Cartier 100 Years of Panthère التي تلعب فيها اللآلئ دوراً بطولياً بمصاحبة فهد كارتييه، والذي رافق لآلئ المياه العذبة بتكوينه المرقط بالماسات، وجاءت لمسات من أحجار الزمرد والأونيكس لتكمل سيمفونية التصميم.

ومن علامة بوشرون Boucheron اخترنا قلادة من اللآلئ مع تصميم جانبي يحاكي إناء من الزهور وهو من الماسات والزمرد وتبدو هذه القلادة قطعة من عالم الفخامة الملكية.

كما اخترنا خاتم Four Seasons Spring Ring من علامة Mikimoto وهو من الذهب الأصفر المكتسي بأحجار الصافير الوردي والارجواني وأحجار الأمثيست والتورمالين والماس فيما يشبه بستان زهري من البريق والفخامة تتوسطه لؤلؤة من البحار الجنوبية بمكانة رئيسية تستحقها.

ومن علامة شوميه Chaumet اخترنا قلادة Jardins "Abeille"  وهي من اللآلئ الذهبية وأحجار التورمالين الأخضر وأحجار تسافوريتي وأحجار المندرين والماس في تصميم بديع من الذهب الأبيض.