معلومات عن حجر اللازورد وأناقته الساحرة في شهر رمضان

اللازورد حجر ذو لون أزرق داكن مع حبيبات ذهبية دقيقة يعد من أجمل الأحجار الكريمة المعتمة، ويحمل اللازورد هذا الاسم من الكلمة الفارسية لازور التي تعني اللون الأزرق، ويتواجد اللازورد في ايطاليا وأفغانستان وروسيا وموريتانيا.

ويعود تاريخ استخدام اللازورد الى آلاف السنين حيث تمتع بمكانة بارزة في المجوهرات والمنحوتات المصرية القديمة، كما تم استخدامه في العصور اللاحقة بالمجوهرات الفارسية والمغولية والعمارة الاسلامية بمختلف مراحلها، بالاضافة الى أهميته الكبرى على مدار التاريخ كمصدر رئيسي للأصباغ الزرقاء.

ويتمتع حجر اللازورد بفوائد عديدة أهمها قدرته على تحقيق التوافق بين العقل والقلب والاتزان في المشاعر والأفكار والحماية من المتاعب النفسية بالاضافة الى ما يثيره من قوة وثقة لتحقيق الطموحات بتفاؤل كبير وتفكير ابداعي.

ونظراً لارتباط حجر اللازورد بالحضارات الشرقية والاسلامية في الهند والأندلس والدولة العثمانية وغيرها فهو لا يزال من الاحجار المثالية للتألق بإطلالة شرقية جذابة ولافتة.

وبعد أن تعرفنا على معلومات عن حجر اللازورد ننتقي لك اليوم هذه التشكيلة الساحرة من أجمل مجوهرات اللازورد المميزة بتصميماتها العصرية الرقيقة والمفعمة بالنعومة لتكون لمسة مثالية في اطلالتك خلال شهر رمضان.

خاتم Happy Hearts من شوبارد  Chopard

خاتم Happy Hearts من شوبارد  Chopard

ابتكرت علامة شوبارد هذا الخاتم الرقيق في مجموعة مجوهرات Happy Hearts بتصميم موتيف القلوب الناعمة المعبرة عن السعادة والتفاؤل وتبادل مشاعر المحبة في عذوبة الذهب الوردي وأحجار الماس مع حجر اللازورد الساحر.

اسوارة Divas Dream من بولغري  Bvlgari

اسوارة Divas Dream من بولغري  Bvlgari

قدمت علامة بولغري سحر ايطالي أنيق في اسوارة Divas Dream المتألقة بنعومة أنثوية خلابة مع موتيف مروحي مستلهم من الزخارف الرومانية القديمة في فخامة الذهب الوردي وحجر اللازورد.

سلسلة Sous le Signe du Lion من شانيل  CHANEL

سلسلة Sous le Signe du Lion من شانيل  CHANEL

في مجموعة مجوهرات Sous le Signe du Lion قدمت علامة شانيل هذه السلسلة الفاتنة المتألقة بتصميم الأسد وهو الرمز الفلكي لغابرييل شانيل وشعار مميز لتصميمات العلامة الفرنسية في فخامة الذهب الأصفر المرصع بأحجار الماس مع حجر اللازورد.

اسوارة B.Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton

اسوارة B.Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton

أناقة فرنسية مرهفة ورقيقة تلفت الأنظار مع اسوارة B.Blossom من علامة لويس فويتون والتي تلتف حول معصمك بنعومة فاتنة مع موتيف الزهور الرباعية شعار العلامة الساحر ببريق الذهب الوردي والماس وأحجار اللازورد.

سلسلة Possession من بياجيه  Piaget

سلسلة Possession من بياجيه  Piaget

تضيء سلسلة Possession اطلالتك ببريق مشرق من الفخامة العصرية حيث تتمتع بتصميم كروي أشبه بالكواكب المشعة بالسحر والغموض لتعبر عن انطلاق طموح وشخصية مميزة بقوة وثقة في فخامة وبريق ناعم من الذهب الوردي والماس وحجر اللازورد.

سلسلة Amulette de Cartier من كارتييه  Cartier

سلسلة Amulette de Cartier من كارتييه  Cartier

تتألق سلسلة Amulette de Cartier بإبداع راقي من علامة كارتييه في تصميم تميمة مستديرة لكل امرأة مؤمنة بالحظ السعيد وتحقيق الأمنيات بنعومة جذابة من الذهب الوردي والماس واللازورد.