5 اتجاهات لخواتم الخطوبة في عام 2022

تميل اتجاهات موضة المجوهرات منذ أواخر عام 2019 لأن تكون أكثر جرأة وأشدّ حضورًا، وقد ساهمت الظروف التي تعصف في العالم أجمع بميل النساء إلى المبالغة في إطلالاتهنّ خاصة عندما يتعلّق الأمر بتصاميم المجوهرات وبشكل بارز خواتم الخطوبة، تحت شعار "نحن نعيش مرّة واحدة فقط، فلنعش كما نريد"، بحسب ما يفسّر صائغ المجوهرات Thelma West هذه الظاهرة.

هذا الميل ازداد في الـ2020 وهو مستمرّ في الـ 2022، وقد اخترنا في ما يلي أبرز 5 اتجاهات لخواتم الخطوبة للعام الجديد.

الخواتم الكبيرة

راجت في الآونة الأخيرة الخواتم السميكة والمكتظة، حتى أنّها اعتُمدت كخواتم خطوبة من قبل النساء اللّواتي يرغبن بالخروج عن المألوف.

تميل بعض السيدات إلى اختيار الخواتم المكتظة نظرًا لما تعكسه هذه التصاميم من شخصية المرأة القوية وحضورها الطاغي.

هذا الاتجاه سيزداد انتشارًا في العام 2022، اخترنا في ما يلي واحد من هذه التصاميم لتواكب السيدو موضة المجوهرات للسشنة المقبلة.

  • خاتم ذهبي LUCIA من Marco Bicego

خاتم ذهبي LUCIA من Marco Bicego

يتألف هذا الخاتم من شريطين من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، محفوران يدويًا باستخدام تقنية فلورنسا القديمة، والتي تشمل لوحة مرصعة بألماس قطع بريانت، بوزن إجمالي 0.1 قيراط. يمنح التباين الذي تشكله هذه العناصر الجوهرة أناقة خالدة.

الخواتم البيضاوية

شهدت خواتم الخطوبة البيضاوية رواجًا واسعًا في السنوات الخمس الماضية، وهو في انتجاخ إلى المزيد من الرواج في الـ 2022،  إذ أصبح الكثير من النساء يميل لاختيار هذا التصميم نظرًا لأنّ مساحة سطح الماس البيضاوي أكبر من مساحة الماس المستديرة ما يجعله يبدو أكبر للعين، كما يمكن للشكل البيضاوي أن يجعل الإصبع يبدو أطول.

  • خاتم ذهبي Kiki Classic من Kiki

خاتم ذهبي Kiki Classic من Kiki

صُنِع هذا الخاتم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، ويتميّز بحجر الجمشت الأخضر الأنيق والماس الراقي.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 1700 جنيه استرليني.

خواتم بموديلات غريبة

تبحث الشابة عن خاتم زواج يليق بكلّ الأيام ولا تبطل موضته عبر الزمان، فهو يكاد يكون قطعة المجوهرات الوحيدة التي ترافقها مدى العمر خاصة أنّ معظم الأزواج يفضلون عدم تبديل "المحبس" لاعتقادهم أنّ بذلك ضمانة لديمومة الحب.

ولكن، وتجنّبًا للروتين والملل، تميل المرأة إلى اختيار خواتم زواج بموديلات غريبة لترتديها إلى جانب الخاتم الكلاسيكي أو كبديل مؤقت عنه، وهي تنتقي ما يشبه شخصيتها ويعكس اهتماماتها.

نقدم في ما يلي للشابة التي أرادت كسر الروتين، خاتم زواج بتصميم غريب لترتديه الفتاة التي تبحث عن كسر الروتين.

  • خاتم ذهبي Lara Princess من GFG Jewellery

خاتم ذهبي Lara Princess من GFG Jewellery

خاتم Lara Princess الماسي المتلألئ مزوّد بـ 7 قطع ألماس أبيض بإجمالي وزن قيراط 0.14 قيراط، كل قطعة محاطة بسياج من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا وهو خاتم أنثوي وعصري جدًا.

يبلغ سعر هذا الخاتم نحو 1550 جنيه إسترليني.

خواتم بتصميم مفتوح Toi Et Moi

تُعتبر الخواتم المفتوحة أو ما يُعرف بخاتم "Toi et Moi" أكثر التصاميم رومانسية، ما يحثّ دور المجوهرات إلى اعتماده كواحد من أساسيات تشكيلاتها. كما يدفع المفهوم الرومنسي لهذا التصميم السيدات لانتقائه كخاتم خطوبة أو كأحد قطع المجوهرات التي ترتديها في مناسبات الحب.

يُترجم مفهوم "Toi et Moi" إلى "أنت وأنا"، وفي عالم المجوهرات، فإنّها تصف نمطًا معينًا من الخواتم وشائعًا للغاية حاليًا. يتميّز هذا التصميم بشريط معدنيّ ملفوف ومفتوح الأصراف مع اثنين من الأحجار الكريمة موضوعة جنبًا إلى جنب حيث تلتقي حول الإصبع لترمز إلى اتحاد حبيبين. وكأنّ كيانين التقيا ليصبحا كيانًا واحدًا، ومن هنا استمدّ الخاتم رومانسيته.

يعود تاريخ هذا الأسلوب إلى قرون مضت، وقد اشتهر في عام 1796، في زمن الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت وزوجته جوزفين دي بوهارناي ذلك، وقد اشتهر الثنائي بحبّه واعتنائه بالجواهر، وقد عاد إلى الواجهة بشكل بارز في النصف الثاني من الـ 2021 ومن المتوقع أن يستمر ويشهد المزيد من الاقبال في العام 2022.

  • خاتم ماس Snake Wrap من Nicole Rose Jewelry

خاتم ماس Snake Wrap من Nicole Rose Jewelry

خاتم Snake Wrap يحتوي على الزمرد والألماس، مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، يبلغ وزن الكمثرى الزمرد: 0.95، أمّا وزن الماس فيبلغ 2.08.

سعر هذه القطعة نحو 9800 دولار.

الخواتم الثلاثية الأحجار

تزداد شعبية الخواتم ذات الأحجار الثلاثة والتي تمثّل الماضي والحاضر والمستقبل.

يعتبر تصميم الخواتم المكوّن من ثلاثة أحجار خيارًا ناجحًا للنساء اللّواتي لا يستطعن الاختيار بين الأحجار الكريمة أو يردن الحدّ القصى من الجمال والإبهار. سواء كان الماس الكلاسيكي محاطًا بالياقوت أو العكس- أو تصنيفًا عفويًا للأحجار الكريمة بمختلف ألوانها.

  • خاتم ذهبي Ada XI من RUBERG

خاتم ذهبي Ada XI من RUBERG

تركيبة فريدة من قطع الماس الفاخرة والألوان الجميلة على خاتم الذهب غير المتماثل Ada XI.

مصنوع يدويًا من الذهب الأصفر 18 قيراطًا، وقطعة من الماس الأصفر الكمري بإجمالي وزن 0.67 قيراط، وقطعة الماس الأسود اللامع 0.28 قيراط، وقطعة الماس الأبيض 0.42 قيراط.