أجمل الابتكارات من توقيع مصممات المجوهرات العربيات

على مرّ السنين، أثبتت المرأة العربية دورها المؤثر في عالم تصميم المجوهرات، حيث استطاعت مصممات المجوهرات العربيات أن تتصدّر وتحجز مكانة مهمة على الساحة العالمية.

سطع نجم مصممات المجوهرات العربيات عالياً، وتمكّن من إثبات موهبتهّن وقدرتهّن على تحقيق أهمّ الإنجازات.

يُعرف عن المرأة حُبّها للأناقة والرقي، وهي الصفات التي تُجسّدها ابتكارات مصممات المجوهرات العربيات. اليكِ أجمل الابتكارات من توقيع مصممات المجوهرات العربيات.

مجوهرات نادين العطار

مجوهرات نادين العطار

أسّست نادين العطار مجوهرات Nadine Jewellery، تتميّز تصاميم مجوهراتها بالكلاسيكية، كما أنها تقدم قطعاً عصرية.  تشرّبت نادين حب الأحجار الكريمة من والدها الذي يمتلك خبرة تفوق أربعين عاماً، في مجال المجوهرات الراقية. وتُؤمن نادين بأن المجوهرات تعكس شخصية المرأة.

من تصاميمها، عقد Paved من الذهب الأبيض ومُزّين بالألماس.

مجوهرات شمسة العبار

سوار من مجوهرات شمسة العبار

استطاعت المصممة شمسة العبار تحويل عشقها للتصميم الجرافيكي وتصاميم الحروف العربية وحبها لثقافة الشرق الأوسط إلى علامة مجوهرات فاخرة تعشقها المرأة العربية العصرية بسبب تصاميمها المميزة المزينة بالخط العربي.

من تصاميمها، سوار Asymmetric  من الذهب الوردي والألماس.

مجوهرات بلعربي- نادين قانصو

خاتم من مجوهرات بلعربي- نادين قانصو

تعتبر نادين قانصو، مؤسسة "بلعربي"، من بين الرائدات في مجال صياغة المجوهرات بالأحرف العربية. تتقاسم نادين شغف التصوير وتصميم المجوهرات، وتتميز ابتكاراتها بالكتابات العربية والرسومات المجردة والتصاميم العصرية بأسلوب حيوي ومرح.

من تصاميمها، خاتم Hob (حبّ) المُصمم من الذهب الأصفر والمُرصّع بحجر الجمشت، كما تمّ استخدام تقنية المينا باللون القيروزي.

مجوهرات نون Nuun- الأميرة نورة الفيصل

أقراط من مجوهرات نون Nuun- الأميرة نورة الفيصل

أسست الأميرة نورة الفيصل علامة "نون" Nuun. تمتزج التجارب الشخصية والأحاسيس مع الحياة العصرية التي تعيشها نورة الفيصل ومع مصادر إلهامها ويتم التعبير عنها من خلال "نون" وتصاميمها.

من تصاميمها، أقراط من مجموعة Ishraq، من الذهب الأصفر والألماس.

مجوهرات MKS- الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان 

عقد من مجوهرات MKS- الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان 

أطلقت سمو الشيخة مريم علامة مجوهرات MKS عام 2013 وعرفت العلامة بالطريقة الجميلة التي تترجم فيها التراث والتقاليد الإماراتية إلى تصاميم مجوهرات عصرية وأنيقة تُعبّر عن المرأة وتعكس قوتها وتميزها.

من تصاميمها، عقد Mixed Mini Sea Signs من الذهب الأصفر، مُزيّنة برموز القلب، القمر والنجمة المُرصّعة بالألماس.

مجوهرات دونا حوراني

خاتم من مجوهرات دونا حوراني

لم تبدأ دونا حوراني حياتها كمصممة مجوهرات بل انطلقت في البداية لتدرس هندسة التصميم الداخلي مما أتاح لها اكتشاف أسس التصميم. كما درست في معهد الأحجار الكريمة GIA في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح من أشهر مصممات المجوهرات.

من تصاميمها، خاتم رائع من الذهب الأصفر المُرصّع بحجر أوبال مركزي والألماس.

مجوهرات لانا الكمال

أقراط من مجوهرات لانا الكمال

دراستها للهندسة المعمارية يتجسّد في دقة تصاميم مجوهرات لانا الكمال وأبعادها الجمالية. ابتكاراتها مُعاصرة وتحمل العديد من عناصر الطبيعة، لتمنحكِ قطعاً حرفية رائعة لا مثيل لها بتقنيات ثلاثية الأبعاد تُضفي فخامة وأناقة على الاطلالة.

من تصاميمها، أقراط فراشات الأمل البيضاء، حيث تدمج المُصممة تراثها المعماري بأشكال فريدة ومعاصرة وثلاثية الأبعاد. صُممت الأقراط من الذهب الأبيض ورُصّعت بالألماس والزمرّد.

مجوهرات عزة فهمي

سوار Filigree من مجوهرات عزة فهمي

بدأت عزة فهمي رحلتها في عالم تصميم المجوهرات من خان الخليلي في مصر، حيث تدربت على أيدي أمهر صاغة المجوهرات في هذه المنطقة العريقة في مصر. تتمتع مجوهرات فهمي بتصميمات مميزة واستثنائية وبارزة، فهي تستخدم الكلمات العربية والشعر العربي لخلق خطوط مزخرفة منقوشة على الفضة ومطعمة بالذهب لتزيين المجوهرات.

من تصاميمها، سوار Filigree الذي حفرت عليه كلمات من أغنية الفنانة أم كلثوم: " القلب يعشق كل جميل يا ما شفت جمال يا عين". صُمم السوار من الذهب الأصفر والفضة، ورُصّع بالزمرّد.

مجوهرات شارمالينا Charmaleena

خاتم من مجوهرات شارمالينا Charmaleena

شارملينا Charmaleena تأسست من قبل الشقيقتين السعوديتين لينا وهالة الخريجي. منذ نشأتها شارملينا مثال للإبداع والرفاهية في المجوهرات الراقية، وتمثل جسرًا حيث يلتقي الشرق بالغرب ، من خلال إنشاء قطع ذات تصميمات ثقافية رمزية، بينما تُقدم طريقة فريدة لارتداء المجوهرات.

من تصاميمها، خاتم من مجموعة "الطاقة" من الذهب الأصفر والعقيق الأحمر.