اختاري العقد بحسب شكل العنق والكتفين

يرتبط انتقاء العقد المناسب بعوامل مختلفة، فإلى جانب طبيعة المناسبة التي تقصدها السيدة وأسلوب الإطلالة التي تعتمدها وقصَّة الياقة التي ترتديها، يلعب شكل الجسم، خاصة رسمة العنق والكتفين، دورًا جوهريًا في عملية اختيار القلادة المناسبة.

على السيدة أن تختار حجم السلسلة بحسب طول عنقها وعرضه كما أنّ قياس كتفيها يؤثر على شكل العقد. والقاعدة الأساسية أن تختار المرأة ما يخفي عيوبها ويشتّت النظر عنها وما يضيء نقط جمالها، فإذا كانت لا ترغب في لفت الانتباه إلى منطقة معينة، عليها أن تتجنّب القلائد التي تنتهي عند هذه النقطة، والعكس صحيح.

في ما يلي دليل السيدة لاختيار العقد الأنسب لشكل عنقها والكتفين.

  • للعنق القصير:

إذا كانت الرقبة قصيرة، على السيدة تجنّب السلاسل القصيرة والذهاب إلى عقد بطول 18 بوصة (45 سم) أو أطول. سيقلّل هذا التركيز عن منطقة الرقبة ويضعها أكثر على منطقة الترقوة والصدر.

يمكن للسيدة أن تجعل رقبتها تبدو أطول فيما لو اختارت سلسلة طويلة لإبراز عظمة الترقوة.

 يمكنها زيادة هذا التأثير عن طريق إضافة قلادة ملفتة للنظر إلى السلسلة. سيؤدي ذلك بشكل طبيعي إلى جذب العيون إلى المجوهرات بعيدًا عن الرقبة.

  • قلادة Astronomica من  Jenny Dee Jewelry

قلادة Astronomica من Jenny Dee Jewelry

إنها ميدالية جميلة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مرصعة بكابوشون من الأوبال الإثيوبي الصوفي، مرصوفة بماسة بيضاء، وتحيط بها 12 علامة زودياك. هذه القطعة مخصصة لجميع عشاق الكونيات والتنجيم.

صُنِع العقد من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، 5.35 قراريط من العقيق الإثيوبي كابوشون، وألماس أبيض 0.05 قيراط، وإجمالي الذهب 13.55 قيراطًا.

طول السلسلة 50 سم.

هذه القطعة صُنِعت يدويًا في إيطاليا، ويبلغ سعرها نحو 54535  فرنكًا سويسريًا.

  • للعنق الطويل

على السيدة ذات العنق الممدود أن ترتدي سلسلة قصيرة لإبراز رقبتها، والإضاءة على طولها ورشاقتها، لذا ننصحها باختيار سلسلة يتراوح حجمها بين 14 و 18 بوصة (35 و 45 سم)، كما ننصحها بالعقود التي تحتوي على تفاصيل ملفتة للنظر لإبراز المنطقة بشكل أكبر.

  • قلادة PETALI من Marco Bicego

قلادة PETALI من Marcobicego

تتميز هذه القلادة المضيئة بسلسلة قابلة للتعديل بثلاث أزهار أنيقة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، مكوّنة من أوراق لوناريا فائقة النعومة ومحفورة يدويًا باستخدام تقنية فلورنسا القديمة والمزينة بالألماس، تتوهّج حبّات الماس بشكل لامع وسط كلّ زهرة.

يبلغ طول السلسلة 42 سم، وتظهر هذه الجوهرة عند ارتدائها بجمال ثلاثي الأبعاد.

  • للعنق العريض

إذا كان لدى المرأة عنق سميك فعليها أن تتجنّب العقود الشوكر الضيّقة على العنق، لأن هذا سيجعل خط العنق يبدو أقصر وأعرض.

يمكن لصاحبة العنق العريض أن تختار سلسلة متوسطة الطول لكن يجب أن تكون رفيعة.

  • قلادة Move Uno من  Messika

قلادة Move Uno من Messika

يكمن جمال عقد Move Uno الرفيع الطويل الماسي المصنوع من الذهب الوردي في تعدّد من الطرق التي يمكن ارتداؤها. مصنوعة بمهارة ومرصعة بالماس بإجمالي وزن 0.13 قيراط.

تتميّز سلسلة هذه القلادة بطول 55 سم وبنظام انزلاقي مبتكر يمكن تعديله لتغيير طول العقد، ليناسب الملابس وشكل العنق. يمكن ارتداؤها بمفردها أو مع قطع أخرى.

  • للعنق المتوسط الحجم:

إذا كانت رقبة المرأة متوسطة الطول والعرض، فيمكنها على الأرجح ارتداء أي طول من العقد بنجاح.

  • قلادة Belle Epoque من  Simon Teakle

قلادة Belle Epoque من Simon Teakle

قلادة Belle Epoque من التورمالين الوردي والماس، التورمالين المستطيل الشكل مع محيط من الماس وزخرفة القوس على سلسلة رفيعة مُثبتة من البلاتين.

يبلغ سعر هذه القطعة25000  دولار.

  • للكتفين قليلَي العرض

المرأة التي يشكّل جسمها شكل الكمثرى أو الإجاصة، عليها أن تبحث عن القلائد التي تساعد على توسيع كتفيها.

تعمل القلائد التي يبلغ قطرها 18 بشكل جيّد لأنّها تجلس فوق صدرك مباشرة وتلفت الانتباه نحو الجزء العلوي من جسمك.

  • قلادة Jumbo Cobalt من  Briony Raymond

قلادة Jumbo Cobalt من Briony Raymond

عقد يتميز بوصلات مستطيلة شبه مجوفة ذات ثقل كبير.

وهو صناعة يدوية ويبلغ طوله 18 بوصة. يجلس هذا العقد على عظمتي الترقوة، ما يلفت النظر إلى هذه المنطقة ويضعها تحت الضوء في حين يشتّت الانتباه عن منطقة الأوراك

  • للكتفين العرضين

نصيحة لصاحبة الأكتاف العريضة، تساعد القلائد الطويلة على جذب العين إلى خصرك، وإبراز الجزء الأصغر من جسمك.

  • قلادة Harmony Melody من  Damas Jewellery

قلادة Harmony Melody من Damas Jewellery

يتميز عقد Harmony Melody بتصميم مذهل مصنوع من الذهب الأصفر عيار 22 قيراطًا، وقد تمّ تصميم كلّ التفاصيل في هذه القطعة الرائعة بدقة. مستوحى من تناغم الطبيعة والشعور بروعة محيطها.

يبلغ سعر هذه القلادة 4350  درهمًا إماراتيًا.

يتحكّم شكل العنق والكتفين بعملية اختيار العقد المناسب، فبعض اللّمسات الذكية والبسيطة قد تعطي مفعولًا سحريًا على الإطلالة بشكل عام، لذا على السيدة أن تكون ملمّة بهذه النصائح التي تشكّل دليلًا لاختيار قطع المجوهرات الأنسب لها.