أجمل المجوهرات الفاخرة المرصعة بحجر الروبليت

نستعرض اليوم أجمل مجوهرات مرصعة بحجر الروبليت الأحمر الذي يختاره الكثير من الصاغة لتزيين أبدع انتاجهم.

الحجر الكريم المعروف باسم روبليت Rubellite هو من عائلة التورمالين، ويتراوح لونه الزاهي من الزهري الغامق إلى الأحمر ، علما بأنه لا يطلق على كل التورمالين الوردي أو الأحمر اسم روبليت. كما يتميز هذا الحجر الرائع بالحفاظ على لونه تحت الإضاءة المختلفة. 

إليك باقة من أفخم المجوهرات المرصعة بحجر الروبليت الأحمر من أرقى دور المجوهرات العالمية

جمال الروبليت يظهر في خاتم LADY WEI  ليدي واي من شوميه Chaumet المصنوع من الذهب الوردي المرصّع بحجر تورمالين إنديكولايت بقطع الباغيت، وحبيبات من حجر الروبليت، وأحجار من الألماس بقطع لمّاع، وحجر روبليت منحوت بتصميم كومة السكر .

 خاتم LADY WEI ليدي واي من شوميه Chaumet

يستكشف خاتم Lady Wei "ليدي واي" فنون التركيب وتصميم الخطوط الشهيرة لدى الدار، تأتي نتيجته في صورة تعبير رقيق يزدان به الإصبع. وتماشيًا مع الحجر المركزي بقطع كابوشون، تتدلى قطرات من الروبليت من جوانب باغودا المصغر المشغول ببراعة من الذهب والتورمالين إنديكولايت.

تعيد بولغري Bvlgari إحياء عقدها الأيقوني ليدي روبليت Lady Rubellite من حقبة السبعينيات في نسخة عصرية. البياض الشاهق النقي للآلئ (احد أركان المجوهرات الباروكية) يلتقي مع الألوان الزاهية لأحجار الجمشت والروبليت لتضفي على العقد إيقاعاً مرحاً في غاية الأنوثة. لحن نفيس يتوج العقد الذي يتميز بحجر روبليت رائع من جايبور يخفي لونه العميق لهيباً غامضاً ومثيراً.

عقد ليدي روبليت Lady Rubellite من بولغري Bvlgari

أقراط كارتييه Cartier من مجموعة المجوهرات الفاخرة هذه تلقي الضوء على حجر الروبليت، وهي مصاغة من الذهب الأبيض ومزينّة بأحجار التورمالين والأونيكس والألماس.  

أقراط مجوهرات راقية من كارتييه Cartier

رمز القوة والجمال، النسر في خاتم Chinha the Eagle من بوشرون Boucheron هو طائر الأساطير الذي يمنح القدرة على رؤية الضوء من دون احتراق.

صُمّم الخاتم من الذهب الأبيض ورُصّع بكابوشون من الروبليت و134 ألماسة مستديرة، و96 حجر ياقوت أحمر مستدير، و48 حجر ياقوت أحمر بشكل باغيت.

خاتم Chinha the eagle من بوشرون Boucheron

تعتبر قلادة Kaleidoscope Pink Rubellite من هاري وينستون Harry Winston فريدة من نوعها وقد صنعت من الذهب الأبيض ورصعت بحجر روبليت مركزي وردي كثيف مستدير ،  22 حجر روبليت مستدير وكمثرى الشكل، مع 12 حجر جمشت دائري، و33 زبرجدًا دائريًا، و 14 ياقوتة وردية بقصة ماركيز ، و 27 ياقوتة صفراء مستديرة، و 50 ماسة بقصة مستديرة برلينت وماركيز  وباغيت. مع التألق المذهل والحرفية الدقيقة، هذه القلادة ليست فقط قطعة مجوهرات جميلة ولكنها أيضًا عمل فني رائع.

قلادة Kaleidoscope Pink Rubellite من هاري وينستون Harry Winston

صُنع خاتم Out of Africa المذهل من فانليليز Vanleles من الذهب الوردي ورُصّع بالياقوت الأحمر الموزمبيقي الرائع والروبليت والألماس المستدير اللامع. هذا الخاتم المستوحى من جمال إفريقيا، يجسد روح هذه القارة الفريدة، ويقدم أناقة خالدة بتصميمه.

خاتم Out of Africa المذهل من Vanleles

تخلق الزهور الخيالية لأقراط Milly Carnivora من ديور Dior، المطلية بألوان كهربائية ومرصعة بالألماس والأحجار الكريمة، حديقة زهور غير عادية وفريدة من نوعها. زُيّنت هذه الأقراط بالمينا وبأحجار الروبليت، السيترين، والجمشت، والياقوت الأزرق، والياقوت الوردي، والتسافوريت.

أقراط Milly Carnivora من ديور Dior