العقيق اليماني في المجوهرات: حجر بسواد الليل و فخامة الأصل

Carrera Y Carrera

Carrera Y Carrera

Leyla Abdollahi

Leyla Abdollahi

Ray Griffiths

Ray Griffiths

.Tiffany & Co

.Tiffany & Co

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Deaken & Francis

Deaken & Francis

Cartier

Cartier

Chanel

Chanel

David Yurman

David Yurman

Ana de Costa

Ana de Costa

ما إن نسمع بعقيق الجزع (أو مايسمى بالعقيق اليماني Onyx) حتى تتبادر إلى الذهن صورة الأحجار الكريمة السوداء؛ ولكن الكثير منا لايعلم بأن هذا العقيق يأتي بألوان متنوعة ومختلفة منها الأبيض والبني والبنى المائل للحمرة والمخطط.  ويعتبر "ساردونكس Sardonyx" النوع الذي يتميز باللون البنى المائل للحمرة وتتخلله خطوط حمراء وبيضاء. ونظرا لكون اللون الأسود مناسب لجميع الأوقات والمناسبات فإن الجزع الأسود يبقى هو الخيار الأمثل لأناقة عصرية.
 
يعتقد البعض بأن الجزع من الأحجار التي تعزز الطاقة وتنمي الخصائص الإيجابية لدى الشخص، ويرى آخرون بأنه يحفز على الانضباط السلوكي الذاتي والشعور بالمسؤولية. وعلى الرغم من بساطة شكله إلا أنه يتميز بجاذبية خاصة و فخامة ترمز إلى قوة الشخصية وانضباط النفس.
إليك فيما يلي بعض المختارات التي انتقيناها من الحلي المصممة باستخدام الجزع لنستكشف من خلالها أناقة كلاسيكية مبهرة:
 
قلادة "ديفيد يورمان David Yurman" : وتضم عقيق الجزع الأسود والكريستال مع الماس في تصميم رائع محبوك بأسلاك من الفضة بأسلوب أنيق و جذاب للغاية.
 
أقراط "ليلى عبد الله" : منتقاة من تشكيلة "لست & لور Lust & Lure" و تضم الماس والزمرد وعقيق الجزع مع الذهب الأبيض في تصميم رائع وجميل.
 
قلادة "آنا دي كوستا آرت Ana de Costa Art " : تنتمي إلى تشكيلة "ميستيكال تاروت Mystical Tarot"؛ وجائت مبتكرة من الذهب الأصفر مع عقيق الجزع، وقد تم ترصيعها بفصوص من الماس والتسافوريت. 
 
تشمل مختاراتنا كذلك أقراط من "تيفاني &كو" وخاتم "شانيل Chanel " من تشكيلة "كونستيليشن دو ليون Constellation du Lion" وأسورة "كارتييه Cartier" من تشكيلة "بانثرpanther " للمجوهرات الراقية؛ وأزرار الأكمام بحلة الدعسوقة من "ديكن& فرنسيس Deakin & Francis"، وخاتم "سييربس Sierpes " من "كاريرا Y كاريرا Carrera Y Carrera"، وأقراط "غريفيث ري Ray Griffiths "، وسوار من "كارا روس Kara Ross" وخاتم "كوسموس Cosmos " من "فان كليف & آربلز Van Cleef & Arpels ".