اللازود : الحجر الأزرق الساحر!

Tessa Packard Earrings

Tessa Packard Earrings

Tiffany & Co. Cufflink

Tiffany & Co. Cufflink

Van Cleef & Arpels Ring

Van Cleef & Arpels Ring

Noor Fares Earrings

Noor Fares Earrings

Louis Vuitton Watch

Louis Vuitton Watch

Coomi Necklace

Coomi Necklace

Fernando Jorge Earrings

Fernando Jorge Earrings

Cartier Ring

Cartier Ring

يعتبر اللازورد المعروف بإسم "لابيس لازورلي Lapis Lazuli" من أوائل الأحجار الكريمة المستخدمة في الحلي، ويشير معنى الإسم إلى "الحجر الأزرق" الذي يجسد بلونه زرقة البحر وصفاء السماء. ويتلألئ هذا الحجر ببريق خاص يشار إليه في بعض الأحيان بالذهب ولكنه في الحقيقة ليس إلا معدن البيريت الذي يأتي اللازورد ممزوجا بكمية منه ما يزيد من تميزه و يحدد جودة أصالته.
 
يعتقد الكثير من الناس بأن حجر اللازورد يرمز إلى معاني الصداقة والحقيقة وذلك بفضل لونه الأزرق الجميل المعروف بكونه يعزز الانسجام ويساعد على الهدوء و التوافق في العلاقات الخاصة.
 
نعرض فيما يلي تشكيلة من المجوهرات استخدمت احجار اللازورد في تصاميمها لنستشعر من خلالها التأثير الإيجابي الرائع لهذه الأحجار الكريمة وسحرها المغناطيسي الذي لايقاوم.
 
خاتم من "فان كليف & آربلز Van Cleef & Arpels" انتقيناه من مجموعة "بو دان Peau d'Âne" ويطلق عليه إسم خاتم "ستار أوف دو نايت Star of the Night ". تتجلى فخامة هذا الخاتم في ضخامة شكله والتفاصيل الجذابة التي تزخرفه وتضم اللازورد و عقيق Onyx اليماني والماس وأحجار التنزنيت.
 
أزرار الأكمام من "تيفاني أند كو .Tiffany & Co" : مختارة من تشكيلة "كابوشون Cabochon" لماركة "إيلسا بيريتي Elsa Peretti". جاء الدمج بين الذهب واللون الأزرق للأحجار موفقا وفي غاية التناغم حيث أبرز لمعان اللازورد وسط الذهب الأصفر بشكل جميل و مثير.
 
ساعة من "لويس فيتون Louis Vuitton" : تعرف بإسم ساعة "تابور بيجو سيكرت Tabour Bijou Secret". يظهر جمال هذه الساعة جليا من خلال إشراقة لونها الأزرق الفيروزي حيث تضم واجهة من اللازورد مع الماس وحزام أزرق من جلد السحالي في تصميم رائع من الذهب الأبيض.
إضافة إلى ذلك، نعرض كذلك خاتم من "كارتييه Cartier" و أقراط "فلويد Fluid" من "فيرناندو جورج Fernando Jorge "، و أقراط اللازورد بحلة الأجنحة من "فارس نور" وقلادة "كومي Coomi" المؤلفة من الذهب و اللازورد  وأقراط "تيسا باكارد كاهندو Tessa Packard Cahndoo".