ماذا نعرف عن أحجار السترين؟

Lauren Adriana Brooch

Lauren Adriana Brooch

Monique Pean Earrings

Monique Pean Earrings

Panthère de Cartier Necklace

Panthère de Cartier Necklace

Verdura Earrings

Verdura Earrings

Kiki McDonough

Kiki McDonough

Kattri Geometric Jewellery

Kattri Geometric Jewellery

Cartier Tiara

Cartier Tiara

de Grisogono Ring

de Grisogono Ring

Dior Ring

Dior Ring

Bulgari Necklace

Bulgari Necklace

في إطار سعينا المستمر لمعرفة المزيد حول مختلف أنواع الأحجار الكريمة، اخترنا اليوم التركيز على حجر "السيترين Citrine". وكما نعلم جميعا فإن السيترين يعد واحدا من الأحجار الكريمة الأكثر شهرة و انتشارا، وتتنوع درجات ألوانه ما بين الأصفر إلى اللون البرتقالي الذهبي. وهو ينتمي إلى عائلة الكوارتز الكبيرة.
 
يعد السيترين حجرا مثاليا لتصميم أي نوع من المجوهرات، وكان غالبا مايستخدم في تشكيل الخواتم أو العليقات، ولكنه أصبح يستخدم كذلك في تصاميم الأنواع أخرى من الحلي كالقلادات وأنواع البروش والدبابيس. ويتميز كذلك بكونه يأتي بأسعار معقولة وأحجام كبيرة وبتشكيلة واسعة من الأشكال والتقطيعات مما جعله يحظى بالكثير من الإقبال. 
 
نعرض فيما يلي بعض المحوهرات التي تضم السترين في تصاميمها:
 
قلادة "بلغري Bulgari": مذهلة بفخامتها و ستايلها الأنيق حيث تضم السيترين مع فصوص من الماس في تصميم متقن وفاخر.
 
أقراط "فيردورا Verdura": وتعرف بإسم أقراط "هيركايمر Herkimer" المتدلية وتتميز بحلة قفصية تأسر بداخلها جمال قطعة من السيترين؛ ما جعل منها حلية في غاية الروعة والأناقة.
 
مجوهرات "كارتييه Cartier": ستايل فني رهيب تزخر به قلادة الفهد "بانثير دو كارتيير Panthere de Cartier"؛ حيث تم تجسيد الفهد الأيقوني بقطع من السيترين والجزع وطلاء الورنيش الأسود، وعقيق التسافوريت والماس. في حين جاء تاج "كارتيير" مبتكرا بإبداع بالغ من سيترين لندن والماس. 
 
بالإضافة إلى ذلك نضيف خاتم "دو كوادرانت The Quadrant" اخترناه من "كاتري Kattri"  مكون من الذهب الأصفر مع السيترين؛ و خاتم "ديوريلا Diorella" من "ديورDior" مبتكر من الذهب الأصفر مع الأحجار الكريمة؛ و أسورة النحلة "إيف Eve" من "كيكي ماكدونو Kiki MacDonough ".
 
واخترنا أيضا خاتم "ميلودي أوف كالرز Melody of Colours" وبروش "غارتر Garter" من "لورين أدريانا Lauren Adriana" ... و كلها مختارات تفيض بجمال أحجار السيترين وفخامتها.