مجوهرات خلقت بأمر الحب!

Cartier

Cartier

Cartier

Cartier

Cartier

Cartier

Faberge

Faberge

Faberge

Faberge

Faberge

Faberge

Bulgari

Bulgari

ما لا شك فيه أن تقديم المجوهرات من الرجل إلى المراة هو نوع من أنواع الحب! وذلك لأن الألماس صديق المرأة الوفي وذلك حسب شهادة الفاتنة مارلين مونرو منذ عقود طويلة. وقد رأينا عشاقاً قدموا مجوهرات فاخرة لحبيباتهم في قصص حب رائعة لم يطويها الزمن و ظلت حديث الناس على مدى سنوات عديدة ولعل على رأسها عقد اليزابيث تايلور الشهير!
 
ولكن ماذا عن المجوهرات التي خلقت للحب حيث تم تصميمها بشكل خاص لتعبر عن المشاعر السامية بين الرجل والمرأة والتي تتضمن أيضاً المودة الصافية والإخلاص؟ إنها بالتأكيد قطع خالدة تزداد جمالاً مع الزمن وقد اخترنا لكم منها أشهر تصاميم المجوهرات التي صنعت بأمر الحب! 
 
سوار الحب من كارتييه
 
لعل أشهر قطعة مجوهرات ترمز إلى العشق الأبدي هو سوار الحب Love Bracelet من كارتييه Cartier والذي تم إطلاقه أولاً عام 1969م  بتصميم مستوحى من حزام العفة في العصور الوسطى! ولا تزال سوارة الحب من كارتييه حى يومنا هذا تزين معصم الكثير من جميلات المشاهير مثل انجلينا جولي و بيبا ميدلتون و كاميرون دياز. \
 
بيضة فابرجيه 
 
أما القطعة الأيقونية التي قد لا يعرف الكثير بأنها خلقت للحب فهي بيضة فابرجيه Faberge الشهيرة و التي أمر القيصر الكسندر الثالث Tsar Alexander III إهداء زوجته الإمبراطورة ماريا فيودوروفنا Marie Feodorovna بيضة مكونة من أنفس الأحجار الكريمة في عيد الفصح عام 1885م. ويروى أن تلك الهدية الثمينة كانت بمناسبة مرور عشرين عاماً على ارتباطهما. وقد استمر القيصر بهذا التقليد الرائع كل عيد فصح من كل عام وكذلك ابنه من بعده عام 1895م وهو القيصر نيقولا الثاني Nicholas II الذي قدم بيضتين من الأحجار الكريمة كل عيد فصح واحدة لزوجته الإمبراطورة Alexandra Feodorovna الكسندرا فيودوروفنا وكذلك لوالدته الأرملة ماريا. 
 
بالإضافة إلى تصاميم أخرى مثل المجموعة الخاصة بعيد الحب Valentin's Day من بولغري Bulgari والتي أطلقتها مطلع عام 2015م.