موديلات كلاسيكية من الساعات والمجوهرات أساسية في مقتنيات المرأة

تتبدل صيحات الموضة وتتغير أساليب الأناقة من عام الى آخر، الا انه تبقى هناك قطع معينة من الساعات والمجوهرات الكلاسيكية التي تحتفظ بمكانتها في عالم التألق الراقي والأنوثة الساحرة.

فهناك موديلات ساعات ومجوهرات استطاعت أن تتواجد على مر العقود وتلفت الأنظار بفخامتها التي تلائم كل زمان وكل اطلالة فإستحقت أن تكون في قائمة الأساسيات لعلبة مجوهرات كل امرأة أنيقة وراقية.

ونتعرف اليوم على موديلات ساعات ومجوهرات كلاسيكية لا غنى عنها لاطلالتك الفاتنة المعبرة عن الأناقة الناضجة والسحر الراقي المفعم بالفخامة العصرية ليعبرعن ذوقك المكتمل بالأنوثة..

ساعة Tank Louis من كارتييه 

ساعة Tank Louis من كارتييه
ساعة Tank Louis من كارتييه

بعد مرور قرن على اصدارها أصبحت ساعات Tank Louis تانك لويس الشهيرة من كارتييه أيقونة أساسية للأناقة اليومية لدى الرجال والنساء، فهي تتميز بتكوين لا يمكن أن تخطؤه العين يحمل خطوط الأرت ديكو الساحرة والمستوحاة من دبابات الحرب العالمية الأولى وأرقامها الرومانية السوداء الخلابة.

وهذه القطعة الأنيقة التي تلائم كافة أنواع الاطلالة تتمتع بالشكل المستطيل ذو الخطوط القوية البارزة لتجسد الحرفية غير المسبوقة للدار الفرنسية وريادتها لعالم الساعات العصرية حتى قبل ظهور هذا المصطلح!

فلا عجب أنها كانت الساعة المفضلة لدى الأميرة ديانا والنجمة مادونا والمصمم ايف سان لوران والفنان آندي وارهول، واليوم لا غنى لكل امرأة أنيقة عن قطعة من ساعات تانك لوي بنسخة ذهبية أو مع سوار من الجلد لتضفي فخامة لا تقاوم على الاطلالة وتتجاور مع أرقى الخواتم والأساور.

عقود التنس

عقد تنس من جاكي آيش  Jacquie Aiche
عقد تنس من جاكي آيش  Jacquie Aiche

عقد التنس قطعة فاتنة تحمل الفخامة الكلاسيكية الرقيقة المحببة لقلب كل امرأة فهي تتمتع بالقطع المتجاورة من أحجار الماس أو الأحجار الكريمة مع التصميم المرن الذي ينحني ليتخذ شكل الجسد.

ومع تبدل الموضة تبقى عقود التنس المرصعة بأحجار الماس قطعة لا غنى عنها في علبة مجوهراتك، فهي اللمسة الراقية على فستان السهرة الناعم والقطعة الجذابة للتكديس مع السلاسل لاطلالة حيوية عصرية في طلعات الصديقات.

ومن موديلات عقود التنس ننتقي لك هذا العقد بتصميم التنس من علامة جاكي آيش والمميز بسحر وبريق راقي من الذهب الأصفر المرصع بأحجار الماس.

أقراط الماس Stud

أقراط Taille Impératrice من شوميه  Chaumet
أقراط Taille Impératrice من شوميه  Chaumet

مهما كان لديك من أقراط فاتنة فلابد من امتلاك زوج من أقراط الماس stud أو المسمارية فهي قطعة كلاسيكية ناعمة واضافة مثالية لأي اطلالة نهاراً أو مساءاً حيث تلائم اطلالات العمل الأنيقة مثلما تلائم السهرات ودعوات العشاء الحالمة والرومانسية.

وننتقي لك أقراط Taille Impératrice من علامة شوميه المميزة بتصميم رقيق وشاعري في شكل سداسي مستلهم من خلايا العسل الجذابة ببريق الذهب الأبيض والماس.

اسوارة Juste un Clou من كارتييه 

اسوارة Juste un Clou من كارتييه
اسوارة Juste un Clou من كارتييه  

نعود الى علامة كارتييه صانعة الروائع والأيقونات حيث تقدم لنا اسوارة Juste un Clou الشهيرة التي أصبحت من القطع الأساسية في ممتلكات كل امرأة أنيقة تقدّر الفخامة العصرية والجاذبية الأنثوية.

وتتمتع هذه الاسوارة بتصميم معاصر أيقوني لا يقاوم بشكل مسمار طويل وممتد ليلتف حول المعصم ويمكن اختيارها بموديل من ألوان الذهب المختلفة ومع الماس أو من دونه للتألق نهاراً أومساءاً، وتتميز الاسوارة بملائمتها للتكديس مع أشكال الأساور الأخرى أو مع الساعات.

عقد اللؤلؤ

عقد اللؤلؤ من صوفي بيل براهي Sophie Bille Brahe
عقد اللؤلؤ من صوفي بيل براهي Sophie Bille Brahe

تمر العصور والأزمنة ويبقى اللؤلؤ صامداً كصيحة كلاسيكية لا تغيب تتوجه إليها المرأة في عمر النضوج للتعبير عن الأناقة والفخامة النبيلة المستوحاة من الأميرات والملكات.

وسواء كان اختيارك لعقد اللؤلؤ بتصميم كلاسيكي اعتيادي أو مع لمسة عصرية مبتكرة، ففي كل موديلاته يبقى عقد اللؤلؤ خيارك الأساسي الأنيق وسط الصيحات الصاخبة والمتنوعة ليعبر عن رومانسيتك الساحرة وذوقك الصامد بالأصالة والنبل.

وننتقي لك عقد Peggy Fontaine Collier من علامة صوفي بيل براهي المتألق بعذوبة أنثوية ساحرة من الذهب الوردي مع حبات لؤلؤ فاتنة ومجموعة من حبات اللؤلؤ متنوعة الحجم تتجاور بشكل عنقودي.