نصائح مهمة حول كيفية العثور على الساعة المثالية لك

عدد ساعات اليد النسائية يعد هائلاً في السوق، وقد يبدو اختيار الساعة المناسبة لك أمراً صعباً ومحيراً بعض الشيء. ولكن يكمن مفتاح اختيار الساعة الأنسب في تحديد أولوياتك والتأكد من أن الساعة التي تختارينها تناسب ميزانيتك وأسلوب حياتك. لذلك، سنعرض لك اليوم من خلال هذا المقال أبرز النصائح الهامة حول كيفية العثور على الساعة المثالية لك. 

ما يجب أن تعرفيه قبل شراء الساعة المثالية لك

اختاري الساعة المناسبة لك من وحي ساعات كارتييه
اختاري الساعة المناسبة لك من وحي ساعات كارتييه

قبل أن تبدئي في التسوق لشراء الساعة المثالية لك، من المهم أن تفهمي قليلاً عن الساعات والأنماط والأنواع المتاحة، فلا يمكنك اختيار أفضل ساعة لنفسك دون معرفة خياراتك. 

ميزانيتك

أولاً، وقبل أن تتمكني من البدء في النظر إلى الأنماط والخيارات، حددي ميزانيتك لشراء ساعتك المثالية. يمكن أن تتراوح الساعات من أقل من 50 دولاراً إلى أكثر من 50000 دولار، اعتماداً على المواد المستخدمة والعلامة التجارية التي تفضلينها وعوامل أخرى. 

نصائح هامة حول كيفية العثور على الساعة المثالية لك
نصائح هامة حول كيفية العثور على الساعة المثالية لك

أنواع الساعات

تتنوع أنواع الساعات وأنماطها، ومن المهم أن تفهمي هذه الخيارات قبل التسوق. يعتمد نوع الساعة الأفضل بالنسبة لك على احتياجاتك وأسلوبك وميزانيتك، فهناك عدة أنواع ساعات إليك أبرزها: 

الساعات الرياضية: تؤثر الرياضة النشطة على الساعة، وهذه الأنماط متينة ومصممة للنشاط. عدد كبير من النساء يخترن ساعات بعلبة متينة من التيتانيوم وأغطية مقاومة للخدش. لذلك، ابحثي أيضاً عن التيجان اللولبية وتصنيفات مقاومة للماء العالية لاختيار الأفضل.

ساعات الغوص: إذا كنت غواصة، فستحتاجين إلى نوع خاص من الساعات يمكنه تحمل الضغط المتزايد من الماء.  يتم تسويقها على أنها "ساعات غوص"، وهي تعد مقاومة للماء في مستوى عالي ويمكنها التعامل مع التعرض المنتظم للماء.

ساعات Omega الفخمة المناسبة لكل إمرأة
ساعات Omega الفخمة المناسبة لكل إمرأة

ساعات عادية: للارتداء اليومي، قد ترغبين في ساعة غير رسمية، حيث يمكن أن يتميز هذا بشاشة رقمية أو عادية، حسب تفضيلاتك. ومن الناحية المثالية، ستكون الساعة غير الرسمية مريحة للغاية وعادية.

ساعات المصممين: من خلال التدرج من الساعات غير الرسمية إلى العالمية، تمنحك الساعات المصممة من ماركات عالمية مثل كارتييه فرصة للإعجاب بساعتك في كل مرة تنظرين فيها إلى الوقت. تميل هذه إلى أن تكون باهظة الثمن، لذا فهي الأفضل إذا كانت لديك ميزانية كبيرة.

الساعات الماسية والذهبية: للحصول على أفضل الساعات الراقية، اختاري ساعة ذهبية أو فضية بلمسات من الماس. وغالباً ما تصبح هذه الساعات موروثات عائلية وتدوم لفترات طويلة.

الساعات الرسمية: إذا كنت بحاجة إلى ساعة لمناسبة خاصة، فقد تكون الساعة الرسمية هي الخيار الأفضل لك. فعادةً ما تشبه هذه التصميمات المجوهرات الرسمية في الأسلوب وتمنحك إطلالة راقية وكلاسيكية. 

كيفية اختيار الساعة المناسبة والمثالية لك

ساعة أوميغا Seamaster مناسبة للغوص
ساعة أوميغا Seamaster مناسبة للغوص

بعد أن أصبح لديك القليل من المعلومات الأساسية عن الساعات وفكرة عن ميزانيتك، يمكنك البدء في التسوق.  اختيار الساعة التي تناسبك هو قرار شخصي للغاية، لذا يتطلب الأمر بعض التفكير والوقت.

البحث عن مقاس الساعة المناسب لمعصمك

يمكنك عادةً ضبط سوار الساعة، لكن قرص الساعة يظل بالحجم نفسه. من السهل اختيار حجم الساعة المناسب لك كل ما ستحتاجينه هو شريط قياس مرن للقيام بذلك.  ما عليك سوى قياس محيط معصمك ثم البحث عن حجم الساعة الأنسب لك.

ساعة كلاسيكية فخمة من باتيك فيليب
ساعة كلاسيكية فخمة من باتيك فيليب

نوع الساعة التي تبحثين عنها

هناك المئات، إن لم يكن الآلاف من الأنواع المختلفة من الساعات المتاحة. ليس هذا فقط، ولكن كل واحدة من تلك الساعات تأتي بوظائف وأغراض مختلفة. على سبيل المثال، تختلف الساعة الفاخرة التي يتم ارتداؤها بالزي الرسمي عن الساعة الرياضية المستخدمة للجري. لذلك، قومي باختيار نوع الساعة التي تريدينه لضمان حصوك على ساعة مثالية. 

الصفات والميزات الأساسية في الساعة

ساعة رولكس فخمة مثالية لكل إمرأة
ساعة رولكس فخمة مثالية لكل إمرأة

لتضييق نطاق البحث بشكل أكبر، يجب عليك إعداد قائمة بالميزات أو الصفات المرغوبة التي تبحثين عنها في الساعة. سيتعين عليك الجلوس وتخصيص الكثير من الوقت في هذه الخطوة أكثر من أي وقت آخر، للتأكد من حصولك على الساعة المثالية لك. 

تحديد مظهر الساعة

الآن يأتي دور تحديد الشكل الذي تريدين أن تبدو عليه ساعتك المحتملة. وجوه الساعة متوفرة في العديد من المواد والمعادن بما في ذلك الذهب والبلاتين والفضة والتيتانيوم وغيرها. يمكنك أيضاً اختيار البلاستيك، على الرغم من أنه أقل متانة.

ساعة كلاسيكية من Cartier
ساعة كلاسيكية من Cartier

كما يمكن أن تأتي وجوه المشاهدة أيضاً. بعدة أشكال مثل الدائرة المعتادة أو المربع أو حتى السداسي. قد تكون اختياراتك محدودة بناءً على العلامة التجارية التي تبحثين عنها، ولكن وجود شكل معين في الاعتبار يمكن أن يضيق نطاق البحث.