مصممة المجوهرات السعودية عائشة الجابري لـ "هي" : يبقى الألماس سيد الخيارات بالنسبة للخليجيات

مجوهرات الماس هي المفضلة لدى الخليجيات

مجوهرات الماس هي المفضلة لدى الخليجيات

كقم ألماس من تصميم السعودية عائشة الجابري

كقم ألماس من تصميم السعودية عائشة الجابري

من مجوهرات العروس الناعمة والمتميزة

من مجوهرات العروس الناعمة والمتميزة

طقم من اللؤلؤ

طقم من اللؤلؤ

مجوهرات عروس من تصميم عائشة الجابري

مجوهرات عروس من تصميم عائشة الجابري

طقم الماس مميز للعروس

طقم الماس مميز للعروس

م-جوهرات المصممة عائشة بلمساتها البسيطة اللافتة

م-جوهرات المصممة عائشة بلمساتها البسيطة اللافتة

عشِقت عالم المجوهرات و تمكنت خلال سنوات قليلة بلمساتها الابداعية المتميزة التي قدمت من خلالها تصاميم رائعة بأفكار ابتكارية متجددة، بمشوار مدعوم بالعزيمة و الاصرار من اقتحام عالم المجوهرات، ذلك العالم الذي لا تستغني عنه النساء محبات الفخامة و التألق، حتى ذاع صيتها ليس على المستوى المحلي فحسب، بل أنها تخدم مجموعة واسعة من العملاء و العميلات في دول الخليج و الدول العربية.. انها مصممة المجوهرات السعودية عائشة الجابري.

التقت " هي " مصممة المجوهرات السعودية عائشة الجابري، لتتعرف على تفاصيل خطواتها في هذا العالم، و كذلك مشاريعها القادمة و طموحاتها المستقبلية، من خلال هذا الحوار الممتع معها ... 

حدثينا عن مشواركِ في عالم المجوهرات؟

عشقت هذا العالم منذ الصغر، الا أن مشواري الفعلي قد بدأ منذ ثلاث سنوات تقريبا، حيث بدأت بعرض أفكاري و تصاميمي من خلال الانستجرام، و كنت حينها أول من أدخل فن حفر الأسماء على الفضة، و قدمت أفكار كثيرة لمجوهرات فضية شبيهة بالألماس بنفس الدقة و الحجم، و تمكنت و لله الحمد خلال فترة وجيزة من تكوين قاعدة عملاء جيدة، ما دفعني لاستئجار مقر لمشروعي " مجوهرات استبرق " لعرض بضاعتي في احدى المراكز النسائية في الخبر، و توسعت في عملي من البضائع ذات المصنوعات المحلية التي ادخل عليها بعض اللمسات البسيطة، و كذلك في المعروضات التي أصبحت استوردها من مختلف أنحاء العالم مثل استيراد تقليد الماركات المعروفة من ايطاليا، و افتتحت فرعا أخر في الرياض، و أصبحت و بتوفيق من الله امتلك قاعدة عملاء واسعة في السعودية و دول الخليج و الدول العربية.     

كيف تطورين نفسكِ؟

احرص بشكل دائم على حضور الفعاليات و الاطلاع الدائم على كل ما هو جديد سواء تلك المعارض المحلية أو المعارض الدولية المتخصصة، مثل هونج كونج و كوريا، و أتابع كافة المستجدات عن طريق مواقع الماركات العالمية، كما اقتني الكتب المختلفة القديمة و الحديثة في حقول الأحجار الكريمة و فن تصميم المجوهرات.

ما هي الصعوبات التي اعترضت مشواركِ ؟

اعتقد بأنني كنت محظوظة و لله الحمد بالدعم و التشجيع الذي حظيت به من قبل عائلتي خلال مشواري، بينما تعد صعوبة ارضاء العملاء دائما و ابدا باختلاف أذواقهم و متطلباتهم هي احدى صعوبات هذه المهنة.

هل تفضل المرأة الخليجية عموما و السعودية خصوصا، نوعا خاصا من الأحجار الكريمة؟

تفضل النساء الخليجيات عموما و السعوديات خصوصا حجر الألماس في المقام الأول، و دائما ما يحتل نصيب الأسد من اهتمام النساء في المنطقة، فمهما اختلفت الصرعات و الموضة، يبقى الألماس سيد الخيارات و ملك الأحجار الكريمة.

هل هناك شخصية معينة أو فنانة ما، تتمنين أن ترتدي من تصاميمكِ ؟

الحقيقة أنني أتمنى أن احظى بشرف ارتداء الفنانة نوال الكويتية من تصاميمي.

ما هي خطواتكِ القادمة؟

ستكون خطواتي القادمة باذن الله اكتساب الخبرات في الدورات الخارجية المتخصصة في تصميم المجوهرات، مثل الدورات المقامة في الإمارات و فرنسا.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

هناك دائما أهداف كثيرة أعمل نحوها سواء كانت صغيرة أو كبيرة، فأنا أطمح لأن أنظم دورات تدريبية أو ورش عمل، كمبادرة لدعم و مساندة السعوديات المبتدئات في هذا المجال، كما أتمنى من كل قلبي أن أحقق طموحي الأكبر بالوصول إلى العالمية.

كلمة أخيرة ..

ان تحقيق الحلم و الطموح يبدأ بالتوكل على الله ثم الاعتماد على النفس و تحديد خطوات مدروسة، و دعمها بالاجتهاد الفعلي البعيد عن التكاسل أو التأجيل، و دون إلتفات لتلك العقبات التي توحي بالفشل، بينما هي درس مفيد في خطواتنا القادمة.

و أخيرا ... أشكر مجلة " هي " من كل قلبي على اتاحة هذه الفرصة لي لاجراء هذا اللقاء، و أشكرها على دعمها الدائم لكافة المواهب السعودية و الخليجية.

حساب المصممة عائشة الجابري ( مجوهرات استبرق )

[email protected]_s_19851