صالح الرشيد مؤسس دار بن صبّار للمجوهرات لـ "هي": نعتمد في تصاميمنا على استلهام الأفكار من الطبيعة وحضارات العالم

مجموعة من القلادات الراقية والمميزة من دار بن صبار

مجموعة من القلادات الراقية والمميزة من دار بن صبار

قلادة تحمل فخامة من الذهب الأبيض وحجر العقيق مزين بالألماس

قلادة تحمل فخامة من الذهب الأبيض وحجر العقيق مزين بالألماس

قلادة انيقة من الذهب الاصفر وحجر الملاكيت

قلادة انيقة من الذهب الاصفر وحجر الملاكيت

اسورة من الذهب وحجر الملاكيت الراقي

اسورة من الذهب وحجر الملاكيت الراقي

اساور انيقة وعملية من تصميم بن صبار

اساور انيقة وعملية من تصميم بن صبار

أصبحت المجوهرات القيمة والأنيقة جزء مهم في تنسيق الإطلالات اليومية من الصباح الى المساء وعادة ما تفصح هذه القطع المنتقاة عن طابع وشخصية المراة التي ترتديها... 

اشتهرت العديد من دور المجوهرات العالمية بتقديمها قطع أنيقة وعملية لا تفارق المراة الخليجية في اطلالاتها اليومية سواء كانت قلادة من الذهب والأحجار او أسورة ناعمة، او اقراط تجمل اذنيها وتليق بإطلالات مختلفة.. 

تبحث المراة الخليجية التي دائماً عن التفرد والتميز، فهي دائماً سباقة في اقتناء كل ما هو جديد وراقي وخاصة اذا كانت التصاميم محلية في سبيل دعم المواهب المحلية التي تسعى الى تقديم قطع تليق بستايل وذوق المرأة الخليجية

يظهر اسم جديد في عالم تصميم المجوهرات السعودية - دار بن صبَّار للمجوهرات لينافس بقطعه الأنيقة دور المجوهرات العالمية بمجوهرات عملية وجميلة مصممة بإبداع ودقة والهام ساحر يتجسد في التصميم الذي يرمز لجمال الطبيعة.

في حوار خاص لمجلة "هي"، يخبرنا صالح الرشيد احد مؤسسي دار بن صبَّار للمجوهرات عّن مجموعة الدبران -  التي تعتبر اول مجموعة تطلقها هذه العلامة المميزة–وشاركنا قصة نجاحهم بدت بطموح متواضع من شركائه فيصل بن صبَّار ومحمد السلامة ...

كيف كانت بداياتكم في عالم تصميم المجوهرات؟ 

جميعنا لديه شغفه الخاص بالمجوهرات، اجتمعنا صدفةً في أبريل ٢٠١٦ وقررنا العمل على ذلك سعيًا للوصول إلى أكبر الأسماء في المجوهرات في العالم. 

ماهي فلسفة دار بن صبَّار للمجوهرات؟ 

يعتبر الألماس رمز للجمال والانفرادية، فمن هنا يجب أن يستخدم هو وغيره من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة بشكل لائق ومناسب. فنحن نسعى وراء ذلك من خلال تصميم القطع بشكل جذاب وأنيق إلى جانب إختيار أجود أنواع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة لتحقيق أعلى درجات الكمال الممكنة. 

ماهو مصدر الالهام في التصميم؟

يعتمد دار بن صبّار بشكل أساسي في التصميم على استيحاء أفكاره ببساطة من جمال الطبيعة وحضارات العالم المختلفة حيث يسعى الدار لصياغة هذه الأفكار بطريقة بسيطة ولائقة. 

اخبرنا عّن المجموعة الأولى التي دخلتم بها في هذا المجال 

أول مجموعة تم الكشف عنها هي "مجموعة الدبران". حيث تأتي كقطع مختلفة للاقتناء. جميعها تُصنع من ذهب عيار ١٨ بالإضافة إلى أحجار كريمة كالألماس والعقيق والصدف وحجر المالاكايت وغيرها. 

ماهي التحديات التي واجهتكم في بداية المطاف ؟

كان أكبر تحدي واجهنا هو الوقت، حيث أن مجال المجوهرات يحتاج إلى خبرة كبيرة جدًا وكنا نفتقدها في بداية المطاف. إضافة إلى انشغالنا بوظائفنا ودراستنا، ولكن استطعنا ولله الحمد تقليص وتنظيم الوقت واكتساب الخبرة اللازمة للوصول إلى هدفنا بأسرع وقت، وبإذن الله سنواصل على ذلك. 

نجد ان الكثير من الرياديين في قطاع التجزئة السعودي والخليجي بشكل عام يعتمد بشكل كبير على المشاركة في المعارض والبازارات... ما تقييمكم لمدى نجاح هذه المعارض ومساهمتها في تطوير العلامات التجارية بشكل عام؟ 

لا شك أن لها تأثير كبير ولها دور أساسي في نشر العلامة وتعريف شريحة كبيرة من الناس عليها سواء كانت العلامة ناشئة أو ذات صيت كبير. 

ماهو جديدكم لخريف / شتاء ٢٠١٧ 

سنتوسع في مجموعتنا الحالية، ومن المحتمل طرح مجموعة جديدة إن شاء الله. 

خطط ومشاريع قائمة في المستقبل؟

المستقبل بالنسبة لنا يحمل الكثير من الجمال إن شاء الله. نخطط للتوسع في مجال المجوهرات خاصة وفي مجالات أخرى شبيهة بشكل عام.

لمزيد من المعلومات والصور زوري حساب الانستقرام الخاص بهذه العلامة الراقية www.instagram.com/binsabbar