أكثر من الألوان والضوء: أدخلت ZENITH و Felipe Pantone بُعدًا جديدًا في صناعة الساعات الفنيّة المعاصرة مع أداء لوني فائق لـ DEFY EXTREME

تعاون لا حدود له. الفن المعاصر في خدمة صناعة الساعات المبتكرة - والعكس صحيح. اجتمع صانع الساعات السويسري والفنان المقيم في فالنسيا مرة أخرى لإضفاء تعبير جديد عن الوقت متمثل في الضوء والألوان والحركة. نقدم لكم ساعةDEFY Extreme Felipe Pantone، إصدار محدود من 100 قطعة متوفرة حصريًا لدى بوتيكات ZENITH وعبر الإنترنت اعتبارًا من 27 أكتوبر.

أضواء. ألوان. حركة. الدمج بين صناعة الساعات المبتكرة العالية التردد والفن البصري النابض بالحياة ذات الاوساط المتعددة أو الـ"ملتيميديا". بعد عمله على الواجهة التاريخية للمصنع مستخدماً القماش المشمعtarpaulin  المصمم خصيصًا في العام 2020، حققت سلسلة الإصدار المحدود لساعات DEFY 21 والتي تم بيعها على الفور في العام 2021 نجاحاً مذهلاً، بالإضافة الى قطعة صممت لتكون فريدة من نوعها خاصة لمزاد Only Watch 2021  الخيري والتي حققت رقمًا قياسيًا جديدًا لـ ZENITH لساعة تم بيعها في مزاد. يرتقي الآن صانع الساعات الذي يصبو دائما إلى الأمام مع فنان البصريات الأرجنتيني-الإسباني المشهور عالميًا الى مستوى أعلى عاملين سوياً على توسيع نطاق التعبير الفني في صناعة الساعات مع ساعة DEFY Extreme Felipe Pantone.

دائمًا ما يستحضر طرقًا جديدة للتعبير عن رؤيته الفريدة التي تدمج بين الرقمية والمادية عبر نماذج مختلفة، دفع فيليبي بانتون Felipe Pantone مرة أخرى مُصنّع الساعات ZENITH لتحويل أعماله الفنية إلى ساعة ميكانيكية بنفس المستوى الدقيق من التفاصيل والتلاعب البصري بالضوء. بالنسبة إلى ZENITH، كان هذا يعني قبول التحدي بشغف وإيجاد حلول وابداعات جديدة ومبتكرة لإعادة إنتاج الفن الجمالي الفريد لفيليبي بانتون Felipe Pantone على نطاق أصغر بكثير دون فقدان أي من الحيوية والسحر البصري الذي يعتبر بمثابة التوقيع التجاري الخاص بمجموعة أعمال الفنان التي يمكن التعرف عليها على الفور.

أحدث نتيجة حول هذه الشراكة التعاونية المستمرة، قال فيليبي بانتونFelipe Pantone ، "مرة أخرى ، يسعدني جدًا الإعلان عن تعاون جديد مع الأساتذة الرائدين في صناعة الساعات السويسرية ZENITH. بالنسبة لهذه الساعة، قمت بتطبيق ومراجعة بعض المفاهيم الكامنة وراء مجموعة Planned Iridescence الخاصة بي. لأول مرة، قمت بإدخال قطعة من السافير لابتكار هولوغرام مميز طيف شعاعي ثلاثي الأبعاد يظهر متألقاً فقط تحت الضوء الصحيح. الساعة مليئة بالتفاصيل الباهرة، والتي تم تحقيقها بعد عام طويل من التعاون المتتالي مع الفريق العامل لدىLe Locle".

لاحتواء كل هذه التفاصيل المصغرة وإعطاء الساعة عمقًا نحتيًا مميزاً، كان القماش الخاص خيارًا طبيعيًا لساعة DEFY Extreme. سمحت خطوطها الحادة وحجمها الغامر للمصنع والفنان باكتشاف المزيد من العناصر التي ظهرت لأول مرة في ساعة DEFY 21 Felipe Pantone الأصلية، مع تقديم بعض العناصر الجديدة تمامًا. هذه المرة، كان مصدر الإلهام هو مجموعة "Planned Iridescence" من Pantone، حيث يتم دمج استخدامه الجريء للألوان مع العناصر المعدنية والأشكال المصممة رياضيًا وتظليلها بألوان في ابداع أوهامٍ بصريةٍ تتجاوز حدود العالمين التناظري والافتراضي.

مصنوعة بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول كالمرآة، تأخذ الخطوط المتعددة الأوجه لعلبة ساعة DEFY Extreme سياقاً جديداً في النحت. بدمج الشفافية واللون في الأماكن الأقل توقعًا، صُنع إطار الساعة بجوانبه الإثني عشر بالإضافة إلى واقيات الدفع للكرونوغراف باللون الأزرق الشفاف YAS (الإيتريوم ألومينوسيليكات)، مادة زجاجية بلورية تضاهي الياقوت الصناعي. الزوايا الأربعة لعلبة الساعة منقوشة بـ "FP # 1"، توقيع مشفر لـ "Felipe Pantone El Primero". تتناسب ساعة DEFY Extreme Felipe Pantone مع العناصر الزرقاء الشفافة لعلبة الساعة، ومزودة بحزام سيليكون أزرق شفاف. كما تم أيضاً تضمين سوار فولاذي مصقول بالكامل بالإضافة إلى حزام فيلكرو أسود يمكن تبديله بسهولة بكبسة زر على ظهر العلبة.

عند النظر إلى مينا الساعة، تبدو عناصره المصنوعة من الياقوت معدنية شفافة. قم بإمالة الساعة قليلاً نحو الضوء، لتظهر شرارة من الألوان والأنماط الهندسية. ديناميكي ومتحول، مينا ساعةDEFY Extreme Felipe Pantone  لا يشبه أي شيء آخر تم ابتكاره في صناعة الساعات. تعد تدرجات الألوان والتفاعل بين الضوء والأنماط والشفافية جزءًا من توقيع الفنان. على هذا النحو، قام ZENITH و Pantone بالسعي لابتكار مينا ساعة يحتفظ بالمظهر اللوني النموذجي بالكامل مؤكداً على عمل الفنان في دمج العناصر التي تتلاعب بالضوء بطريقة غير متوقعة. باستخدام الياقوت الشفاف كقاعدة لقرص مينا الساعة، يتم استخدام عملية فيزيو-كيميائية مبتكرة لخلق بعض الأنماط المحفورة الدقيقة المخفية التي تصل الى عمق 100 نانومتر فقط.

تمنح هذه العملية المبتكرة الياقوت تأثيرًا قزحيًا، مما يعكس ألوانًا مختلفة تتغير مع زاوية الضوء بينما تجعل الأنماط مرئية. يمثل هذا العنصر المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق أسلوب فيليبي بانتونFelipe Pantone  المذهل على الكريستال الياقوتي، مع تسليط الضوء على إصرار ZENITH في العثور على أحدث التقنيات لتصغير لوحة الفنان وترجمتها ضمن سياق لقياس الوقت.

تَستخدِم عقارب الساعة والدقائق بالإضافة إلى آلية الحركة نفس تقنية PVD الثلاثية الأبعاد النابضة بالحياة كما ظهرت بشكل بارز في آلية حركة ساعة DEFY 21 Felipe Pantone، الامر الذي يعكس تدرجًا انتقاليًا مثاليًا لألوان قوس القزح المعدنية. في حين تم توحيد هذه العملية المبتكرة، قد تتخذ كل مجموعة من العقارب ألوانًا مختلفة قليلاً، الامر الذي يجعل من كل ساعة عملًا فنيًا فريدًا. يتميز عداد دقائق الكرونوغراف بمقياس متدرج من الألوان، حيث يتم تجزئة كل دقيقة بنغمة لون مختلفة. عداد الكرونوغراف الثاني مزين بخطوط سوداء وبيضاء دقيقة للغاية ذات مركز موحد، تحاكي تأثير moiré في التموج.

لإضفاء المزيد من الحركة على الألوان الكروماتيكية، زودت El Primero بكرونوغراف أوتوماتيكي عالي التردد قادر على قياس 1/100 من الثانية ينبض داخلها وزودت أيضًا ترتيبات مميزة في فيليبي بانتون Felipe Pantone. النجم المفتوح للوزن المتأرجح ذات لمسات نهائية بنفس تدرجات ألوان قوس القزح 3D PVD تماماً كعقارب الساعة. أحدث معيار لكرونوغراف في الإنتاج، والوحيد القادر على قياس حقيقي بنسبة 1/100 من الثانية، يتميز El Primero 21 بتصميم فعّال لعنصرين منظمين يتم تشغيلهما بشكل مستقل، ينبضان عند 50 هرتز و 5 هرتز لوظيفة الكرونوغراف وضبط الوقت على التوالي، الامر الذي يضمن بأن استخدام الكرونوغراف ليس له أي تأثير على دقة عرض الوقت في الساعة.

لمسة الفنان تتجاوز حدود الساعة. يتم تقديم ساعة DEFY Extreme Felipe Pantone في صندوق على شكل كتاب صُمم فنياً، بتوقيع Pantone على غرار مجموعته "PLANNED IRIDESCENCE". مزين بنفس التأثير القزحي الألوان مثل مينا الساعة، على الرغم من استخدام طريقة مختلفة تمامًا. اللمسة النهائية عبارة عن غلاف زجاجي شفاف، يجعل من الصندوق قطعة مركزية مذهلة بحد ذاته.

تم صنع ساعة DEFY Extreme Felipe Pantone كإصدار محدود مرقّم من 100 قطعة، وستكون متوفرة حصريًا في بوتيكات ZENITH وعبر الإنترنت بدءًا من 27 أكتوبر الساعة 14:00 بتوقيت وسط أوروبا.

ZENITH: حان وقت بلوغ النجوم.

وجدتZenith  لإلهام الأفراد لمتابعة أحلامهم وتحقيقها - رغم كل الصعاب. منذ تأسيسها في العام 1865، أصبحت Zenith أول مُصنِّع للساعات بالمعنى الحديث للمصطلح، وقد رافقت ساعاتها شخصيّات غير عادية تحلم كثيرًا وتسعى جاهدة لتحقيق المستحيل - من رحلة لوي بليريو Louis Blériot  التي صنعت التاريخ عبر القناة الإنجليزية إلى قفزة فيليكس بومغارتنر Felix Baumgartner للسقوط الحرّ الستراتوسفيرية القياسية. تسلط Zenith الضوء أيضًا على النساء الرائدات واللواتي يتمتعن برؤية من خلال الاحتفال بإنجازاتهن وإنشاء منصّة DREAMHERS حيث تشارك النساء تجاربهن ويلهمن الآخرين لتحقيق أحلامهم.

من خلال إبداعاتها السبّاقة مثل النجم الذي يقود طريقها، تتميز Zenith بحركات استثنائية مطورة ومصنعة داخليًا في جميع ساعاتها. منذ ابتكار El Primero في العام 1969، أول معيار كرونوغراف أوتوماتيكي في العالم، واصلت ZENITH إتقان الدقة العالية التردد وعملت على تقديم قياسات الوقت في أجزاء من الثانية، بما في ذلك 1/10 من الثانية في مجموعة Chronomaster و 1/100 من الثانية في مجموعة DEFY. لأن الابتكار مرادف للمسؤولية، تؤكد مبادرة ZENITH HORIZ-ON على التزامات العلامة التجارية بالإدماج والتنوع، والاستدامة ورفاهية الموظفين. تعمل ZENITH على رسم وتشكيل مستقبل صناعة الساعات السويسرية منذ العام 1865، وترافق أولئك الذين يجرؤون على تحدي أنفسهم والوصول إلى آفاق جديدة. حان وقت بلوغ النجوم الآن.