رئيس أول نادي سعودي لمقتني الساعات محمود سامي عطار لـ"هي": قادمون بقوة!

دفعهم الحب والشغف في عالم الساعات إلى اقتنائها ومشاركتها مع الأصدقاء، وانطلاقًا من هذا الشغف تأسس أول نادي سعودي مرخص في المملكة العربية السعودية لمقتني الساعات، مع أهداف وخطط مستقبلية لتعزيز الوعي الثقافي والمجتمعي لاقتناء الساعات. يشكل 39 سعودياً أعضاء نادي مقتني الساعات، وتلتقي مجلة "هي" مع رئيس النادي محمود سامي عطار، ليحدثنا أكثر عن النادي وأهم أهدافه والمفاهيم المتعلقة في مجاله.

كيف يمكنك تعريف نادي مقتني الساعات؟ 

نادي مقتني الساعات هو أول نادي اجتماعي سعودي مسجل لدى جمعية أندية الهواة في المملكة العربية السعودية، والذي يهتم بصناعة الساعات وتاريخها والمعلومات عما هو قادم في هذا العالم، واقتناء ما هو جميل ونادر لتقوية مكانة المملكة في عالم الساعات وقوتها الشرائية والثقافية.

كيف نشأت فكرة النادي؟ وماهي الخطوات التي اتبعتموها في التأسيس؟ 

نشأت فكرة النادي بعد تعارف العديد من مقتني الساعات في الجمعات والمحافل التي تتحدث عن تاريخ هذه الصناعة العريقة، واجتماعهم في بعض وكالات الساعات العالمية بعد التنسيق مع بعضنا البعض، وبعد ذلك تم تسجيل النادي بشكل نظامي لدى الجهات المختصة في المملكة ليكون له كيان رسمي وهيكل وأهداف واضحة.

تعرفوا على نادي مقتني الساعات السعودي - المصدر انستقرام النادي

ما هو المفهوم حول ثقافة اقتناء الساعات؟ 

المفهوم السائد بأن الساعة هي من الكماليات للرجال، لكن هناك تاريخ حول هذه الكماليات بل يصل الى الفن في التصنيع والقصص حول بعض الإصدارات النادرة التي يتمتع العديد من الأعضاء بمثل هذه الإصدارات التي من الصعب بل يصل في بعض الأحيان الى المستحيل الحصول عليها.

من هو مقتني الساعات؟

هو أي شخص يرتدي الساعة ويعرف تاريخها وأهم تفاصيلها وقيمتها السوقية، والأهم من ذلك العاطفية.

هل يبحث المقتني عن الساعات الباهظة الثمن أو النادرة والمحدودة الإصدار؟ 

من المغلوط أن يكون مقتني الساعات هو من يرتدي فقط هذه الساعات الباهظة أو النادرة أو محدودة الإصدار، بل يرتدي المقتني الساعات الجميلة ذات التاريخ العريق والقيمة العاطفية، ولا يمنع أن تكون ذا إصدار محدود أو نادر.

بكونكم أول نادي سعودي لمقتني الساعات، هل واجهتكم أي من التحديات في بداية مشواركم؟ 

لا يوجد تحديات تذكر في الحقيقة، لكن ما شاهدناه هو أن المحافل العالمية المختصة بالساعات هي داعم ودافع قوي للمقتنين ومحبي الساعات، ونتمنى وجودها بشكل أكبر ومكثف لكون المملكة العربية السعودية ذات قوه شرائية واضحة على مستوى العالم في مجال الساعات.

من هم أعضاء النادي؟ ومن يستطيع أن يلتحق بالنادي؟ 

أعضاء النادي عمومًا هم أشخاص يهتمون بشراء الساعات واقتنائها دون بيعها من سكان المملكة، والجميع مرحب به بعد إتمام المقابلات الشخصية لمعرفة الشخص واهتمامه بهذه الصناعة والإضافة التي ممكن أن يقدمها النادي له والعكس.

نادي مقتني الساعات أول نادي سعودي مرخص لهواة إقتناء الساعات - المصدر انستقرام النادي

ماهي الخدمات التي تقدمونها للمهتمين بالساعات سواء كانوا أعضاء أم لا؟ 

هناك العديد من الخدمات في مجال الإستشارات والعلاقات العامة، للخبر الصحيح والثقافة العامة وإن أمكن بعض الخصومات من الشركات العالمية بالإضافة إلى التعاون لإنتاج إصدارات خاصة بالنادي والمملكة العربية السعودية مثل أول تعاون مع شركة الشايع بإنتاج ساعة "فردرك كونستانت" إصدار المملكة العربية السعودية في العام الماضي.

هل توجد أسس ومبادئ متبعة في نادي مقتني الساعات؟ 

بالطبع، فالجميع سواسية دون النظر الى مكانتهم الاجتماعية في النادي فالإحترام والتواضع يعتبران أهم مبدأين ومن بعد ذلك المشاركة الفعالة في فعاليات النادي ولقاءاته.

حدثونا عن مشاركتكم في معرض الرياض الدولي للفخامة.

هذا المعرض من أهم الفعاليات التي يقوم بها النادي بالمشاركة للتعرف بشكل أكبر مع الشركات ومع مقتني الساعات لنشر الخبر "نحن هنا وقادمون بقوة".

هل يمكن أن نعرف لمحة عن خططكم المستقبلية في النادي؟

في ما يتعلق بخططنا المستقبلية، سوف نعمل على إصدارات خاصة للأعضاء، وعلى ترتيب رحلات خارجية لمصانع الساعات وزيارتها، والتعاون مع بعض الشركات للرعاية والدعم.