لمحة عن تاريخ أساور التنس الشهيرة وأجمل تصاميمها

من المؤكد أنّك سمعت بعبارة أساور التنس Tennis Bracelets الشهيرة، وهي تُستخدم للإشارة إلى الأساور الناعمة المرصعة بأحجار متراصة من الألماس. ولكن لماذا أُطلقت على هذه الأساور هذه التسمية؟ وما علاقة رياضة التنس بها؟

قصة أساور التنس

اللاعبة كريس إيفرت ترتدي أساور التنس

لعبارة أساور التنس قصة طريفة تعود إلى العام 1987. خلال مباراة للاعبة التنس الأميركية الشهيرة كريس إيفرت Chris Evert في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، فُكَّ سوارها الماسي الذي يحمل توقيع جورج بدوي George Bedewi وسقط من معصمها. عندها، طلبت كريس إيفرت إيقاف المباراة لحين العثور عن "سوار التنس"، كما سمّته. ومنذ تلك اللحظة، باتت هذه الأساور تُعرف بأساور التنس، أمّا المصمّم جورج بدوي فحقق شهرة واسعة في عالم صناعة المجوهرات بسرعة خيالية. بل حققت مبيعات هذا النوع من الأساور أرقاماً قياسية. ومن أجل تفادي حادثة مماثلة، تعمل دور المجوهرات اليوم على صناعة أساور مرصعة بصف من الألماس وتضيف إليها مشبكاً آمناً كي لا تسقط من معصم من ترتديها. واليوم، نرى هذا النوع من الأساور حاضراً بقوة في ملاعب التنس، حيث لا تتردد اللاعبات الشهيرات من ارتدائها مثل البريطانية سيرينا ويليامز Serena Williams والروسية ماريا شارابوفا Maria Sharapova.

ميزات أساور التنس

سوار تنس مرصع بحبات اللؤلؤ من تيفاني أند. كو  Tiffany & Co.

نظراً إلى أنّها ناعمة، تُعتبر أساور التنس قطعة أكسسوار مناسبة لمكان العمل والإطلالات الصباحية والمسائية. وهي اليوم متوفرة بمعادن متعددة الألوان مثل الذهب الأصفر والأبيض والوردي. وإذا كنت تفضلين أحجاراً غير الألماس، فيمكنك اختيار غيرها كحبات اللؤلؤ مثلاً.

تصاميم مختلفة

سوار تنس بالذهب الأصفر ومرصع بـ61 حبة من الألماس من  Cartier كارتييه

تتوفّر أساور التنس بتصاميم مختلفة، إذ يمكن أن تتألّف من صف واحد من أحجار الألماس أو أكثر. فإذا كنت تنسقين هذا السوار لمناسبة مسائية مثلاً، يمكنك اختيار تصميم من ثلاثة صفوف، فمن شأن سوار مماثل أن يضفي شيئاً من السحر والجاذبية على إطلالتك.

أسعار مرتفعة

سوار تنس من تصميم تيفاني أند كو  Tiffany & Co.

نظراً إلى أنّ أساور التنس مرصعة بأحجار الألماس، فمن الطبيعي أن تكون أسعارها مرتفعة. في الواقع، يبدأ سعر أساور التنس من 2500 دولار وقد يصل إلى 30 ألف دولار.  وتُعتبر أساور التنس خيار هدية مثالياً لمناسبات كثيرة مثل الزواج وأعياد الميلاد وعيد الحب وغيرها.

نصائح عن شراء أساور التنس

ماريا شارابوفا ترتدي سوار تنس خلال إحدى المباريات

لتفادي موقفاً شبيهاً بذلك الذي حصل لكريس إيفرت خلال مباراتها، ينصحك خبراء المجوهرات بالالتفات إلى عدد من النصائح. ويقضي أوّلها بالتأكّد من مشبك السوار، فلا بد من أن يكون باستطاعتك إقفاله بإحكام. وإذا كنت ترتدين السوار دورياً، يدعوك الخبراء إلى تفقّد حبات الألماس بشكل دائم. كذلك، لا تترددي بأخذ السوار إلى الدار حيث اشتريته كي يلقي الصائغ المتخصص نظرة عليه.