أبرز تصاميم مجوهرات دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية

عندما نذكر موسوعة غينيس للأرقام القياسية تخطر على بالنا قطع نادرة ومبالغ فيها سواء من حيث التصميم أو السعر. في العام 2020، دخل خاتم مرصع بما يزيد 12 ألف حجر ألماس موسوعة غينيس للأرقام القياسية. لمزيد من التفاصيل حوله وحول غيره من المجوهرات التي دخلت الموسوعة الشهيرة، تابعي القراءة.

خاتم الازدهار Ring of Prosperity

 خاتم الازدهار مرصع بـ12638 حبة ألماس (الصورة نقلاً عن Daily Mail)

دخل خاتم الازدهار Ring of Prosperity موسوعة غينيس في 21 كانون الثاني/ديسمبر من العام 2020، وهو مرصع بـ12638 حبة ألماس. صمّم الخاتم الفاخر الصائغ الهندي هارشيت بانسال Harshit Bansal، صاحب شركة ريناني Renani Jewelry الهندية. ويتخذ الخاتم شكل الزهرة المخملية أو   Marigoldويُقدّر وزن حبات الألماس التي ترصعه بـ38.8 قيراطاً، أمّا وزن الخاتم ككل فيتخطى الـ165 غراماً. وبحسب ما قاله بانسال، مؤسس شركة مجوهرات ريناني Renani Jewels، فإنّه أراد تحطيم الرقم القياسي عندما كان يدرس تصميم المجوهرات. في العام 2018. إشارة إلى أنّ الزهرة المخملية ترمز إلى الرخاء والازدهار في الثقافة الهندية.

خاتم Hallmark هالمارك

خاتم The Divine - 7801 Brahma Vajra Kamalam من تصميم Hallmark الهندية (الصورة نقلاً عن موقع موسوعة غينيس)

في الواقع، أزاح خاتم الازدهار خاتماً آخر مرصعاً بـ7801 حبة ألماس يحمل توقيع شركة المجوهرات الهندية Hallmark هالمارك الكائنة في مدينة حيدر آباد ويتخذ الخاتم الهندي هذا شكل زهرة أيضاً، وهي مؤلفة من ثماني طبقات من البتلات. ويحمل الخاتم اسم The Divine - 7801 Brahma Vajra Kamalam، في إشارة إلى زهرة  Brahma Kamalam النادرة التي تنبت في جبال الهيمالايا.

خاتم Tsarevna Swan

دخل خاتم Tsarevna Swan غينيس في العام 2012 (الصورة نقلاً عن Shrenuj & Co)

دخل خاتم Tsarevna Swan موسوعة غينيس في العام 2012، باعتباره مرصعاً بأكبر عدد من حبات الألماس آنذاك. وترصع الخاتم الذهبي 2525 حبة ألماس يبلغ وزنها الإجمالي 10.48 قيراط. وقد صممت دار لوبورتاس Lobortas الخاتم، ووفرت لها شركة Shrenuj Group لتنصيع المجوهرات الكائنة في الهند حبات الألماس. أمّا بالنسبة إلى سعر الخام، فحددته الدار بمليون و300 ألف دولار أميركي.

عقد L'Incomparable

دخلت دار معوض  موسوعة غينيس بفضل عقد L'Incomparable

دخلت دار معوض اللبنانية العريقة موسوعة غينيس في العام 2013 بفضل عقد L'Incomparable الذي يُعتبر الأغلى في العالم. وتُقدّر قيمة العقد بنحو 55 مليون دولار. والعقد الذي يعني "منقطع النظير" باللغة العربية عبارة عن سلسلة من الذهب الوردي من عيار 18 قيراط ترصعها حبات متراصة من حجر الألماس الأبيض من عيار 229.52 قيراطاً. إلاّ أنّ العنصر اللافت في هذا العقد بل سبب تسميته يعود إلى حجر الألماس الضخم الذي يتدلى منه. وهذا الحجر من عيار  407.48 قيراطاً، وهو أصفر اللون ويُعتبر أكبر حجر خالٍ من الشوائب بحسب معهد الأحجار الكريمة في الولايات المتحدة الأميركية. يُشار إلى أنّه سبق لدار معوض أن دخلت موسوعة غينيس ثلاث مرات من قبل.