مجوهرات قردالة: منصة كويتية أنيقة للمبدعين

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Alia Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Dori Mouzannar

Tarfa Itani

Tarfa Itani

Tarfa Itani

Tarfa Itani

مما لا شك فيه أن منطقة الشرق الأوسط تزخر بالمصممين المبدعين في شتى المجالات؛ وخصوصاً في عالم المجوهرات التي تعتبر جزءاً مهماً من تاريخ المنطقة وحضارتها. وقد أتيحت لنا الفرصة خلال تجولنا في معرض "عطايا" الخيري الذي أقيم الأسبوع الماضي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بأن نلتقي بمؤسس مجوهرات "قردالة Qirdala" الشاب الكويتي ضاري النفيسي الذي حدثنا عن هذه الدار الفاخرة وعن دورها في تقديم المصممين المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة. 
 
وقد جال بنا ضاري في جناح "قردالة" اللافت للنظر والذي كان أشبه بالماسة المتألقة في تاج معرض عطايا؛ حيث ضم تصاميم رائعة لمصممي مجوهرات متميزين بالفعل مثل عليا مزنر و طرفة عيتاني و دوري مزنر و مي القصار. أما اسم الدار"قردالة" فهو مفردة نجدية قديمة تعني العقد الكبير الذي يغطي النحر والمصاغ عادة من الذهب الخالص. 
 
و يشرح ضاري مفهوم الدار قائلاً:"نحرص على التعاون مع مصممي مجوهرات مبدعين لكي نقدمهم للسوق الخليجية بالشكل الذي يليق بتصاميمهم؛ ولذا نختار بعناية الأسماء التي تضمها الدار بحيث تعكس صورة قردالة ومفهومها كمنصة فاخرة لتصاميم المجوهرات التي تتضمن حساً إبداعياً يظهر تفاصيل القطعة سواء من حيث فكرة التصميم أو الأحجار الكريمة. نسعى حقاً أن نساهم في تقديم مجوهرات أنيقة للغاية تكون جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي". 
 
وقد اختار ضاري إحدى القطع الرائعة من تصميم اللبنانية عليا مزنر Alia Mouzannar  ليسهب في تفاصيل تصميمها بقوله: "تمثل عليا الجيل السادس من عائلة مزنر العريقة في مجال المجوهرات وهي مصممة مبدعة تنطق مجموعاتها بروح الابتكار التي تتجلى في إمكانية ارتداء القطعة بأكثر من شكل .. على سبيل المثال يمكن ارتداء هذه الأقراط (كما هو موضح في الصورة)  بأربعة طرق مختلفة حسب مزاج السيدة التي ترتديها". 
 
يذكر أن دار قردالة للمجوهرات قد أتمت مؤخراً عامها الثاني ومقرها في مدينة الكويت وتحديداً في مجمع التلال Tilal Complex. أما عن الخطط التوسعية للدار فقد صرح ضاري لموقع "هي" عزمه على افتتاح متجر آخر بقوله:" ننوي قريباً بمشيئة الله افتتاح فرع آخر لدار قردالة في مدينة الرياض؛ لم نقرر بعد موقع المتجر و ندرس حالياً أن يكون في أحد المراكز التجارية الفاخرة". 
 
وقد ختمنا حوارنا السريع مع ضاري بالحديث عن تجربة مشاركة "قردالة" في معرض عطايا وكان رده أن قال:" ليست هذه هي المرة الأولى التي نشارك فيها في معرض عطايا المميز؛ فهو بلا شك انعكاس للصورة الراقية التي تمثل أساس الدار و روحها ونشكر القائمين عليه وعلى رأسهم الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان". 

يمكنكم مشاهدة المزيد من التصاميم من خلال حساب قردالة على انستغرام [email protected] أو على عبر موقعم الرسمي على الانترنت Qirdala.
 
يذكر أن معرض "عطايا" الخيري يقام بشكل سنوي؛ وقد أكدت الشيخة  شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون ورئيس اللجنة العليا لـ "عطايا" أن مبادرة هذه الفعالية الخيرية ما هي إلا تجسيد لمبدأ الاستمرارية والاستدامة في العطاء والعمل الإنساني وتستهدف نسج شراكات هادفة وبناءة مع الأفراد والمؤسسات والشركات لتعزيز مجالات الاستجابة لصالح القضايا الإنسانية العاجلة والملحة. 
 
 وسوف يخصص ريع "عطايا" هذا العام لإنشاء مستشفى تخصصي للأمومة و الطفولة في كردستان العراق لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لملايين النازحين واللاجئين في الإقليم والذين يعانون صعوبات كبيرة في الحصول على هذه الخدمات.