الياقوت الأزرق.. ملك الأحجار الكريمة

Boucheron

Boucheron

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Graff

Graff

Fabergé

Fabergé

Cartier

Cartier

Chaumet

Chaumet

إرتبط حجر الياقوت الأزرق منذ مئات السنوات بالهالة الملكية حيث أن لونه العميق وفخامته يليقان بهيبة البلاط الملكي ورزانة الأميرات. وعلى الرغم من أن الياقوت الأزرق يأتي بدرجات مختلفة إلا أن الأغلى ثمناً هو الأزرق الداكن للغاية. ولعل أشهر خاتم ملكي بالياقوت الأزرق هو خاتم الزواج الخاص بالأميرة الراحلة ديانا سبنسر التي كانت زوجة الأمير تشارلز أميز ويلز والذي قدمه ابنهما الأكبر الأمير ويليام لعروسه كيت ميدلتون عندما تزوجها عام 2011م. 
 
يذكر أن الياقوت الأزرق هو الحجر الخاص بشهر سبتمبر وذلك حسب تصنيف الجمعية الوطنية الأميركية لصناع الجواهر American National Association of Jewelers  منذ عام 1912م. وعلى الرغم من أن الياقوت ويطلق عليه بالإنكليزيةSapphire  متوفر بألوان عديدة مثل الأصفر والوردي والبرتقالي إلا أن أصل كلمةSapphire   يعود إلى المفردة اللاتينية Saphirus والمفردة اليونانية Sapheiros والتي تعني جميعها "الأزرق". 
 
وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم مجوهرات رائعة من الياقوت الأزرق من دور عالمية عريقة لها وزنها في عالم صياغة الأحجار الكريمة مثل شوميه Chaumet وفان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels و كارتييه Cartier والمزيد.