ساعات جديدة من تيفاني تكرم "دقيقة نيويورك"

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Tiffany & Co

كشفت "تيفاني آند كو" النقاب اليوم عن ساعةٍ جديدةٍ لهذه اللحظة من الزمن، حيث أطلقت مجموعة تيفاني 60CT، المستوحاة من مؤسّس الدار شارلز لويس تيفاني، الذي ابتكر مفهوم "دقيقة نيويورك"، تلك المدينة المميزة التي تم فيها أبواب تيفاني للمرة الأولى.
 
تعكس هذه المجموعة المفعمة بالحيوية إيقاع الحياة العصرية انطلاقاً من شوارع نيويورك ووصولاً إلى كلّ نقطة نابضة بالحياة على وجه الكرة الأرضية. فساعات المجموعة الجديدة تنبض بالطاقة والاندفاع اللذين تختصرهما الجملة الشهيرة – دقيقة نيويورك – 60 ثانية من الإمكانيات المتاحة. 
 
وكان السيّد تيفاني قد عرّف العالم إلى هذا الرمز العظيم في العام 1853، يوم أزاح الستار عن ساعة أطلس ذات التسعة أقدام المعلّقة فوق متجره – تلك الساعة نفسها التي لا تزال تحتلّ مكاناً لها اليوم فوق مدخل متجر الشركة الشهير في شارع فيفث أفينيو. وكان الناس يعودون إلى هذه الساعة المميّزة لتسيير حياتهم على الوقت. وتسنّى لهم أن يعوّلوا على تلك الدقة في بيوتهم أيضاً. فمع اعتماد التوقيت المعياري في العام 1883، بدأت شركة تيفاني آند كو بحملة أسبوعية لضبط وقت ما يزيد عن 400 ساعة يملكها عملاؤها. 
 
وكان السيّد تيفاني قد أصبح وقتئذٍ صائغ مجوهرات وصانع ساعات رائد، ولم تعد ساعته أطلس رمزاً لسمعته الطيّبة بمعانقة الامتياز فحسب، بل أصبحت تجسّد أيضاً تاريخ الابتكار في نيويورك. 
 
يجتمع هذا التراث المجيد في مجموعة تيفاني  CT60 حيث تتمثل هذه المجموعة المستوحاة من ساعة ذهبية من تيفاني آند كو قدّمت إلى الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين د. روزفلت في العام 1945، انتقالاً انسيابياً سلساً من تصميم تيفاني التاريخي إلى تصميم تيفاني العصري. تتغير وتيرة المجموعة مع ساعة تيفاني إيست ويست، التي تقلب حرفياً قواعد صناعة الساعات بشكلها المستطيل والمحدّد بوضوح من الستانلس ستيل كما تتوافر بقرص أسود، أبيض أو أزرق. 
 
تعرض مجموعة تيفاني CT60 وساعة تيفاني  East Westفي بعض متاجر تيفاني آند كو المختارة في الشرق الأوسط. 
 
إليكم هذا الفيديو المميز الذي يستعرض بابتكار تاريخ "دقيقة نيويورك"!