الزبرجد أجمل هدية في عيد الأم

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Hemmerle

Hemmerle

David Webb

David Webb

Chaumet

Chaumet

Chopard

Chopard

Cartier

Cartier

يعتبر الزبرجد أو كما يطلق عليه باللغة الإنكليزية Aquamarine من أروع الأحجار الثمينة وأكثر جمالاً وفخامة. وتعود أصل كلمة Aquamarine إلى اللغة اللاتينية  وهي مشتقة من كلمتي Aqua  وتعني الماء وmare و تعني البحر؛ ويقال أنه حجر الحظ للبحارة عندما يخوضون غمار المحيطات الهائجة. 
 
ويفيض لون الزبرجد بدرجات الأزرق الطبيعي التي تتنوع بين السماوي الفاتح والبحري المشع. ويرمز هذا الحجر الجميل إلى العديد من المزايا مثل الثقة والتعاطف والمحبة الصافية والصداقة الطويلة والمشاعر الطيبة. وهو أيضاً حجر ذو قوة دافعة للحياة وذلك لأنه يرمز أيضاً إلى الماء الذي هو العنصر الأساسي في الحياة كما يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:" وجعلنا من الماء كل شيء حي" الأنبياء (30). 
 
وبما أن الأم هي سر الحياة وهي منبع الحب والحنان والحماية والثقة وهي القلب الذي ينبض بالعاطفة العميقة لطفلها حتى قبل أن تراه وقبل أن يولد؛ اخترنا أن نستلهم من هذا الحجر الطبيعي الهدية المناسبة للأم الغالية في عيدها العربي وهو 21 مارس 2015م. 
 
وقد انتقينا لكم أروع التصاميم بحجر الزبرجد الفاخر من أعرق دور المجوهرات مثل كارتييه Cartier وشوميه Chaumet وفان كليف آند آربلز Van Cleef&Arpels والمزيد. 
 
أما القطعة المفضلة لدينا فهي سوار حجر الزبرجد بحجم 212.80 قيراط من تصميم ديفيد ويب David Webb والذي تعرضه دار سوذبيز Sotheby’s ضمن مقتنياتها الثمينة وقد تم صنعه بحرفية عالية من الذهب الأصفر والبلاتين والمينا الأسود black enamel والماس.