التورمالين.. حجر بألوان قوس قزح

Dior

Dior

Theo Fennell

Theo Fennell

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Margery Hirschey

Margery Hirschey

Garrard

Garrard

Chopard

Chopard

Boucheron

Boucheron

يتمتع حجر التورمالين بألوان عجيبة لا يضاهيها أي من الأحجار الكريمة الأخرى. فهو يتموج بألوان مبهجة مثل الوردي الفاتح والوردي الداكن والأزرق الفاتح والأزرق المخضر والأحمر والأصفر غيرها. و هناك أسطورة مصرية قديمة تشير إلى أن حجر التورمالين قد مر عبر قوس قزح أثناء خروجه من مركز الأرض! ولهذا السبب يتشح هذا الحجر الرائع بألوان الطيف المتعددة. 
 
هناك أنواع مختلفة من أحجار التورمالين فبعضها مثلاً يتغير لونه من ضوء النهار إلى الضوء الاصنطناعي؛ وهناك نوع آخر يعكس النور تماماً مثل عيون القطط! يقال أيضاً أن تقلب هذا الحجر بأوجه عديدة جعله الحجر الأمثل لعلاقات الحب والصداقة وذلك لأنه شبيه بطبيعتها المتقلبة. 
 
أما الأشهر بين أحجار التورمالين فهي تلك المستخرجة من منطقة Paraiba البرازيلية والتي تم اكتشافها في حقبة الثمانينات على يد Heitor Dimas Barbosa الذي اتبع حدسه بوجود أحجار ثمينة في تلال بارايبا وأمضى سنوات طويلة من عمره في التنقيب عنها؛ وبالفعل صدق إحساسه وكشف عن أحجار تورمالين نادرة أذهلت العالم و أصبحت الأكثر طلباً من بين الأحجار الكريمة. 
 
وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم تصاميم من أروع أحجار التورمالين تم صياغتها على يد أعرق بيوت المجوهرات؛ لعل الأبرز منها خاتم بديع للغاية من تصميم Dior من مجموعة Dear Dior يحمل ماسات ملونة تلتف بروعة حول حجر تورمالين مذهل من بارايبا.