التصاميم التركية قادمة لتخطف الأنظار

Gurhan Orhan

Gurhan Orhan

Sevan Bicakci (1)

Sevan Bicakci (1)

Sevan Bicakci

Sevan Bicakci

Sevan Bicakci

Sevan Bicakci

Gilan

Gilan

Gilan

Gilan

Altinbas

Altinbas

boybeyi

boybeyi

Gilan

Gilan

Altinbas

Altinbas

موقع هي – لمى الشثري 
 
لا تفيض اسطنبول فقط بالطبيعة الغناء والآثار الإسلامية الرائعة من عهد الدولة العثمانية بل هي أيضاً منشأ لتصاميم مجوهرات رائعة تنوي على ما يبدو أن تخطف أنظار العالم إليها؛ وكيف لا فهي أرض معطاءة يمثل البوسفور فيها ينبوعاً لا يجف من الإلهام للمصممين المبدعين؛ هذا دون ذكر التاريخ العريق لتركيا وموقعها الجغرافي الفريد على قارتي آسيا وأوروبا. 
 
ونسطر لكم في موضوعنا اليوم بعض الأسماء المهمة في عالم الجواهر التركية مثل علامة Boybeyi العريقة والتي يعود تأسيسها إلى عام 1881م في غراند بازار. وتعتمد هذه العلامة المميزة على صنع تصاميمها يدوياً باستخدام أجمل الأحجار الملونة كما أنها تقدم مجموعات خاصة للعرائس. 
 
نعرض لكم أيضاً قطعاً من تصميم Gilan وهي دار مجوهرات تركية معروفة عالمياً وتشتهر باستخدام التقنيات العثمانية المذهلة في صنع تصاميمها. كما أنها مهتمة للغاية بالآثار العثمانية التي تعتبرها ثروة تاريخية حتى أنها قامت برعاية إعادة ترميم غرف الخزينة  Treasury Roomsفي قصر توب كابي Topkapi Palace في اسطنبول. 
 
وأخيراً ضمن الأسماء التركية المختارة الاسم الأشهر على المستوى العالمي وخاصة في عالم هوليوود البراق وهو Sevan Bicakci  الذي تعود جذوره إلى أصل أرمني؛ كما يطلق عليه أيضاً لقب ملك الخواتم وذلك لتصاميم خواتمه الجريئة والخارجة عن المألوف.