إبداعات معرض Biennale des Antiquaires للمجوهرات

Chaumet

Chaumet

Giampiero Bodino

Giampiero Bodino

Giampiero Bodino

Giampiero Bodino

Graff

Graff

Graff

Graff

Chaumet

Chaumet

Boucheron

Boucheron

Chanel

Chanel

Chanel

Chanel

Chanel

Chanel

Alexandre Reza

Alexandre Reza

هي – لمى الشثري 
 
إنطلق معرض Biennale des Antiquaires في نسخته الـ27 ليذهل العالم وعشاق المجوهرات بروائح العطور الفواحة وشذى الأزهار التي سلبت قلب الزوار حتى قبل أن يروا روائع الجواهر التي تعرضها دور المجوهرات العريقة المشاركة في المعرض. 
 
يقام معرض "بينال ديز آنتيكيغ" كما ينطق باللغة الفرنسية مرة كل عامين في Grand Palais في باريس. 
 
وتتميز نسخة هذا العام بتواجد أسماء كانت غائبة عن مشهد المعرض لأكثر من عقد من الزمان مثل DiamondsGraff التي عادت لتشارك بعد انقطاع دام 12 عاماً. وقد سجلت هذه المشاركة بالطبع عودة تاريخية تليق باسم غراف يعود فضلها إلى القطع المذهلة التي صاغتها الدار مثل ماستها The Royal Star of Paris والتي تظهر ماسة صفراء عجيبة بحجم 107.46 قيراط يتدلى منها ماسة إجاصية الشكل تزن 100 قيراط وهي الأولى من نوعها. 
 
وتضم قائمة بيوت المجوهرات الجديدة في نسخة هذا العام ألكسندر رضا Alexander Reza وديفيد موريس David Morris وغيامبيرو بودينو Giampiero Bodino.
 
هذا طبعاً بالإضافة إلى أسماء حاضرة دائماً في ساحة هذا المعرض مثل بوشرون Boucheron وكارتييه Cartier وبولغري Bulgari وشانيل Chanel  وشوميه Chaumet وديور Dior وفان كليف آند آربلز Van Cleef&Arpels. 
 
يذكر أن مدير التصميم الفني للمعرض جاك غرانج Jacques Grange قد صمم المساحات الداخلية للمعرض بالتعاون مع حدائق قصر فرساي حيث انتشرت جنينات الزهور وأوراق الشجر في أروقة المعرض؛ أما النافورة الداخلية فقد فاحت بعطور قصر فرساي حيث تم خلط مائها بطريقة تقنية معقدة بالزيوت العطرية الخاصة بقصر فرساي والتي هي من فنون صانع العطور الرائع فرانسيس كركديانFrancis Kurkdjian.
 
يشار إلى أن المعرض قد افتتح يوم 10 سبتمبر بدعوات خاصة للزوار المهمين؛ ومن ثم للعامة من يوم الخميس 11 سبتمبر وسوف يستمر حتى يوم الأحد 21 سبتمبر 2014م. اسمتعتوا بمشاهدة التصاميم التي اخترناها لكم من روائع المعرض والتي هي من صنع أعرق دور المجوهرات من حول العالم.