تصاميم بربرية من الذهب والأحجار الكريمة

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Piaget

Piaget

Tiffany & Co

Tiffany & Co

Jacquie Aiche

Jacquie Aiche

Irene Neuwirth

Irene Neuwirth

Chanel

Chanel

David Webb

David Webb

Cartier

Cartier

هي – لمى الشثري 
 
موضوعنا اليوم هو عن تصاميم المجوهرات المستوحاة من الحياة البربرية التي رغم عشوائيتها تحكمها طقوس معينة. نبدأ أولاً بأصل كلمة بربري الذي يرجع إلى مفردة Barbaros باللغة لإغريقية القديمة والتي كتبت منها عبارة "pas mē Hellēn barbaros" والتي تعني حرفياً "كل من هو ليس إغريقي فهو بربري". 
 
ولعل المعنى العام لكلمة بربري هو المتمرد الذي لا يخضع لأي قواعد أو أصول تحد من جرأته أو تحكم أهواءه. وهو المفهوم الذي تم تنفيذه في هذه المجوهرات باستخدام معادن ثمينة و أحجار كريمة متعددة الألوان والأحجام حيث تم تصميمها بأساليب تمردت على أصول صنع الجواهر التقليدية في مظهرها. 
 
نعرض لكم مثلاً عقداً فريداً من نوعه من تصميم Irene Neuwirth   مصاغ من أحجار التورمالين الخضراء و أحجار الزبرجد الفاخرة والماس الأبيض. 
 
كما نعرض لكم أيضاً Voyage dans le temps   وهو عقد لؤلؤي  من تصميم Louis Vuitton يحمل قلادة ذهبية رائعة تبدو وكأنها درع حربي مذهل مرصع بالماسات البيضاء. 
 
بالإضافة إلى سلسلة فريدة من Jacqiue Aiche وتحمل بوقاً منمقاً بالزمرد والماس الأبيض وهي إحدى القطع وليدة تعاون المصممة مؤخراً مع  أحد أهم مزودي الأحجار الكريمة وهم Gemfields .