كنوز من الخواتم

Piaget

Piaget

Chaumet

Chaumet

Chopard

Chopard

Graff

Graff

Chaumet

Chaumet

Cartier

Cartier

Adler

Adler

Boucheron

Boucheron

Cartier

Cartier

Adler

Adler

هي – لمى الشثري 
 
يا ترى متى بدأ عشق النساء للحلي والمجوهرات؟ يصف الخبراء في متحف فيكتوريا آند ألبرت البريطاني Victoria & Albert Museum المجوهرات بأنها "النموذج العالمي للزينة" كما يضيفون بأن الحلي في السنوات الأولى على وجه الأرض والتي ظل بعضها عبر مرور الزمن ليكون شاهداً على ذلك كانت تصنع من الأصداف والأحجار وأحياناً العظام! ويرجح المحللون وعلماء الآثار بأنها كانت تستخدم ليس للزينة فقط بل وأيضاً كحماية من المخاطر ورمز للمستوى الاجتماعي والمادي. 
 
ويعد اكتشاف المعادن الثمينة مثل الذهب نقطة التحول في فن صياغة الحلي والمجوهرات التي أصبحت بعد ذلك أكثر تعقيداً مع اكتشاف المزيد من المعادن والأحجار الثمينة التي كانت حصراً على فئة معينة من المجتمع من الملوك والأميرات و من يجاورهم من أفراد الطبقة المخملية. وقد كانت المجوهرات ذات أهمية كبيرة حتى أنها كانت تدفن معهم لإيمانهم بأنها سترافق أصحابها إلى الحياة الآخرة. 
 
ونعرض لكم اليوم كنوزاً حية من الخواتم البديعة تم صياغتها على يد أمهر صناع المجوهرات وباستخدام أحدث التقنيات المتوفرة في وقتنا الحالي لفحص الأحجار ومعرفة مدى نقائها. وتضم معروضاتنا الرائعة تصاميم تخطف الأنفاس موقعة من أعرق بيوت المجوهرات مثل كارتييه Cartier و غراف Graff وشوبارد Chopard وغيرهم. 
 
اخترنا لكم مثلاً خاتماً مذهلاً من Adler يحمل حجراً ياقوتياً أزرق بحجم 25 قيراطاً محاطاً بالماس الأبيض و الأزرق. بالإضافة إلى خاتم آخر من نفس الدار على شكل وردة أرجوانية تحمل حجراً من الروبي بحجم 10 قيراط وتحيط بها أحجار الماس والياقوت الأحمر في تصميم رقيق وأنيق. 
 
كما نعرض لكم خاتماً من تصميم Piaget من مجموعة Extremely Piaget Collection من الذهب مزين بحجر من الياقوت الأزرق بحجم 7.65 قيراط الذي يتدفق منه شلال ماسي مكون من 18 ماسة بيضاء بقصة marquise-cut  الرائعة؛ أما حلقة الخاتم فمرصعة بـ 48 ماسة بيضاء بقصة brilliant-cut.