الطاووس بأجمل حلله

Entice

Entice

Graff

Graff

Chopard

Chopard

Chopard

Chopard

Cartier

Cartier

Boucheron

Boucheron

Bapalal Keshavlal

Bapalal Keshavlal

هي – لمى الشثري 
 
خلق الله طائر الطاووس بطبيعة متفاخرة عنوانها ريشه الرائع الذي يفرده الذكر بتباهٍ لجذب الإناث.  والطاووس رمز له معانيه المختلفة في الحضارات السابقة؛ فعلى سبيل المثال كان اليونانيون القدماء يؤمنون بأن لحم الطاووس لا يتحلل بعد الموت الأمر الذي جعله رمزاً للخلود لديهم ولذا نراه في العديد من فنون ذلك العهد وخصوصاً في أعمال الفسيفساء. 
 
وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم بعض روائع بيوت المجوهرات العريقة التي تظهر الطاووس بأجمل حلله باستخدام الأحجار النفيسة والمعادن الثمينة. 
 
نبدأ أولاً بدبوس يخطف الأنفاس من تصميم Graff يظهر مزيجاً من الماسات الرائعة  الملونة في صفوف مذهلة تلتف على شكل طاووس رائع حول أحد أكبر الماسات الزرقاء في العالم؛ ويقدر سعر هذا البروش بـ100 مليون دولار أميركي. 
 
كما نعرض لكم أيضاً سواراً عريضاً من Chopard مع أقراط من نفس الدار تظهر الطاووس بشكل بارز بريشه الرائع المصنوع من الياقوت الأزرق و الزمرد الأخضر وأحجار التسافوريت tsavorite. وتظهر في الصورة الرئيسة التنفيذية لدار شوبارد Caroline Gruosi-Scheufele وهي ترتدي بزهو هاتين القطعتين الرائعتين في مهرجان كان لعام 2011م .
 
وأخيراً نعرض لكم خاتماً رائعاً من Boucheron من مجموعة Animal Collection على شكل طاووس ماسي من أروع أحجارالياقوت الأزرق والماس الأبيض.