السوار العريض: زينة المعصم الأنيق

Dior

Dior

Harry Winston

Harry Winston

Chopard

Chopard

Cartier

Cartier

Buccellati

Buccellati

Boucheron

Boucheron

هي – لمى الشثري
 
يعود تاريخ السوار العريض إلى الآلاف من السنوات الماضية؛ حيث يشار إلى أنه وجد أولاً في الحضارة الفرعونية عندما كان الأميرات والأمراء على حد سواء يرتدون السوار العريض في المناسبات المهمة.
 
أما في حضارتي الأيكا والمايا فقد كان السوار العريض من الجواهر المقصورة على الملوك فقط. يذكر أن التصميم الأصلي للسوار كما ظهر في الحضارات السابقة كان عريضاً للغاية مع القليل من الزينة وقد كان في الغالب يصنع من الذهب الخالص. 
 
أما في عصرنا الحالي  فقد تطور السوار العريض ليصبح من أجمل حلي المجوهرات التي تخطف الأبصار وتجعل المعصم يتألق في لمعان راقص مع حركة اليد. وتحرص دور المجوهرات العريقة على تصميم السوار العريض وحفره بشكل يدوي حتى تبرز التفاصيل الرائعة في صنعه ليصبح قطعة خالدة لا تزيدها السنوات إلا جمالاً وروعة. 
 
ونعرض لكم في موضوعنا اليوم بعض المختارات من أحدث تصاميم الأساور العريضة التي قدمتها بيوت المجوهرات الفاخرة؛ مثل سوار Buccellati الرائع المزين بأحجار التسافوريت الخضراء مع مزيج أنيق من الياقوت الوردي والأزرق ويبلغ مجموع وزنها 51.14 قيراط. وقد طرحت الدار هذا السوار مع أكثر من 45 تصميماً آخر ضمن مجموعتها لهذا العام تزامناً مع أسبوع باريس للأزياء. 
 
إختترنا لكم أيضاً سوار Bar en CorolleEmeraude bracelet وهو من آخر مجموعات المجوهرات الراقية التي قدمتها دار Dior. ويحاكي السوار المذهل في تصميمه أسطورة Bar Jacket الشهيرمن ديور؛ وقد تم تثبيت السوار على طوق ماسي رائع بتصميم مبتكر زينته 4500 ماسة ملونة. 
 
وأخيراً نعرض لكم سواراً من مجموعة Quatre من Boucheron. وقد تم إطلاق هذا السوار مع عدة تصاميم أخرى مطلع هذا العام  بمناسبة مرور عقد من الزمان على ابتكار المجموعة الشهيرة. وقد تم صنع السوار الجميل من الذهب الأصفر المرصع بالماس الأبيض بتصميم مخرّم و مبتكر من التصميم الأصلي لخاتم Quatre والذي أصبح أشبه بأيقونة عصرية  للدار.