هندسة ماسية

Octium

Octium

Stephen Webster

Stephen Webster

TAMIR

TAMIR

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Sabine G

Sabine G

Parulina

Parulina

Corrado Giuspino

Corrado Giuspino

Martin Katz

Martin Katz

Cartier

Cartier

هي – لمى الشثري 
 
يعتبر الذهب والماس والأحجار الكريمة من النعم النفيسة التي يجود بها خالق هذا الكون عبر كوكبنا الأرض. أما ثمن هذه المعادن والأحجار فيختلف حسب ندرتها ونقائها؛ ولذا نجد أن دور المجوهرات تحرص على قص هذه المجوهرات بشكل متقن على يد أمهر الصائغين لتزداد بريقاً على بريقها. 
 
وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم مجموعة من التصاميم الهندسية الماسية من أروع بيوت المجوهرات؛ مزجنا من خلالها القديم بالحديث لكي نعبر سوياً عبر عقود من الزمن نشاهد من خلالها أجمل المجوهرات الهندسية. 
 
نعرض لكم مثلاً سلسلة هندسية رائعة من Cartier وتحديداً من مجموعة 'Le Baiser Du Dragon' التي نالت عندما طرحت قبل عقدين من الزمن (2003م) رواجاً منقطع النظير ما جعلها من المجموعات النادر وجودها حالياً في متاجر الدار. وترتكز المجموعة حول الهندسة المميزة للشرق الأقصى ولذا تم إطلاق اسم "قبلة التنين" عليها تيمناً بهذا المخلوق الخرافي الذي ارتبط بحضارة شرق آسيا. أما هذه السلسلة الجميلة فمصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومزينة بـ90 ماسة بيضاء وحجرين من الياقوت الأحمر. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً أقراط Lady Stardust من تصميم  Stephen Websterوهي مصممة بشكل هندسي مميز من الذهب الأبيض والماس الأبيض وأحجار الجمشت. 
 
اخترنا لكم كذلك خاتماً مذهلاً صنع يدوياً بتوقيع TAMIR يحمل حجراً ضخماً من التورمالين الأخضر بحجم 5.55 قيراط وماسات بيضاء تبلغ في مجموعها 1.54 قيراط مرصوصة بدقة على قاعدة من الذهب الأصفرمطلية بطبقة من الفضة السوداء. 
 
بالإضافة إلى سوار Ludo من تصميم Van Cleef and Arpels يعود تصميمه إلى عام 1939م وهو مصنوع من الذهب الأصفر الذي تم حفره بشكل هندسي متقن أشبه بخلية نحل زينتها أحجار الياقوت الأحمر الفاخر.